مهرجان أبوظبي السينمائي يحتفي بأعمال المخرج الفرنسي فرنسوا تروفو
آخر تحديث 18:12:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مهرجان أبوظبي السينمائي يحتفي بأعمال المخرج الفرنسي فرنسوا تروفو

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مهرجان أبوظبي السينمائي يحتفي بأعمال المخرج الفرنسي فرنسوا تروفو

مهرجان أبوظبي السينمائي يحتفي بالمخرج الفرنسي الراحل فرنسوا تروفو
ابوظبى - وام

 يحتفي مهرجان أبوظبي السينمائي الذي تنظمه هيئة المنطقة الاعلامية " توفور 54 " بالمخرج الفرنسي الراحل فرنسوا تروفو خلال دورته الثامنة التي تقام خلال الفترة من 23 أكتوبر إلى الأول من نوفمبر المقبلين.

وسيعرض المهرجان للمرة الأولى في العالم العربي مجموعة مختارة من أفلام تروفو في ذكرى مرور 30 عاما على رحيله التي تصادف 21 أكتوبر المقبل.

ويعرض المهرجان مجموعة من أفلام تروفو التي تم ترميمها وتحويلها إلى النظام الرقمي لتكون في أفضل حالة فنية ممكنة ومن بينها "400 ورطة" "جول وجيم" "الصبي المتوحش" "الرجل الذي أحب النساء" "مصروف جيب" الحائز على جائزة الأوسكار "الليل الأمريكي" و"المترو الأخير" الذي عرض في مهرجان كان السينمائي هذا العام ضمن برنامج "كلاسيكيات كان".

وقال علي الجابري مدير مهرجان أبوظبي السينمائي ان فرنسوا تروفو واحد من المخرجين القلائل الذين تركوا بصمتهم الواضحة على فن السينما.

وتأسس مهرجان أبوظبي السينمائي في عام 2007 ليساعد على بناء ثقافة سينمائية حيوية في جميع أنحاء المنطقة..وعرض أعمالا لشخصيات مؤثرة في السينما العالمية منها أعمال لإنغمار بيرغمان والكاتب الراحل نجيب محفوظ.

ويعتبر المهرجان واحدا من الأحداث الثقافية الرئيسية على أجندة إمارة أبوظبي ويقدم على مدى عشرة أيام برامج متنوعة للسينما العربية والدولية بالإضافة إلى العروض الافتتاحية للأفلام وعدد من الفعاليات المرافقة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان أبوظبي السينمائي يحتفي بأعمال المخرج الفرنسي فرنسوا تروفو مهرجان أبوظبي السينمائي يحتفي بأعمال المخرج الفرنسي فرنسوا تروفو



بدت كيت ميدلتون بفستان مستوحى مِن الستايل الإغريقي

إطلالات ملكية مفعمة بالتميّز والرقيّ بفستان السهرة مع الكاب

لندن - صوت الإمارات
تبحث المرأة عن إطلالة ملكية راقية والخيار الأضمن لك هو اختيار تصميم تتألق به الملكات والأميرات حول العالم: الفستان مع الكاب. في كل مرّة تخترن هذا الفستان تنجحن بتوجيه الأنظار إليهنّ.الأمثلة في هذا المجال متعدّدة ومتنوعة وكلّها مفعمة بالرقيّ، وهي لا تناسب فقط الملكات بل ستكون مثالية للتألقي بها هذا الصيف. وقد أدخلت دور الأزياء العالمية الكاب إلى تصاميمها، فإما أتت متصلة بالفستان أو على شكل أكسسوار منفصل عنه. ويمنحك الكاب بالتأكيد لمسة من الدراما والرقيّ لإطلالتك. هذه الصيحة، كانت محور إطلالات الملكات والأميرات في مناسبات مختلفة. ميغان ماركل Meghan Markle نجحت في مناسبات عدة بأن تتألق بإمتياز بهذه الصيحة، من إطلالتها في المغرب بفستان من توقيع ديور Dior، إلى فستانين متشابهين من حيث التصميم من توقيع دار Safiyaa واحد باللون الأزرق والثان...المزيد

GMT 04:28 2020 الجمعة ,05 حزيران / يونيو

استكشف أجمل مدن الريف الألماني في جولة من منزلك
 صوت الإمارات - استكشف أجمل مدن الريف الألماني في جولة من منزلك

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 صوت الإمارات - اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates