مهرجان أبوظبي للعلوم يقدم فعالياته في العين
آخر تحديث 06:22:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مهرجان "أبوظبي للعلوم" يقدم فعالياته في "العين"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مهرجان "أبوظبي للعلوم" يقدم فعالياته في "العين"

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان
أبوظبي-صوت الإمارات

تحت رعاية الفريق أول محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة يعقد مهرجان أبوظبي للعلوم خلال الفترة من 13 إلى 22 نوفمبر الحالي وتنظمه لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا .

واستجابة لحجم الإقبال الكبير الذي يشهده الحدث السنوي الحائز على جوائز دولية وفي نقلة نوعية لأنشطة المهرجان التي اقتصرت العام الماضي على عطل نهاية الأسبوع فقط يزيد مهرجان أبوظبي للعلوم هذا العام ساعات عمله في مدينة العين ليستقبل زواره على مدى عشرة أيام متواصلة من الفعاليات العلمية المميزة والتي تقدم يوميا المتعة والمرح لكل أفراد العائلة وتلهم جيل الناشئة في دولة الإمارات تجاه العالم الرائع للعلوم والتكنولوجيا والابتكار.

ويدعو مهرجان العلوم الأكبر من نوعه على مستوى المنطقة المزيد من جمهوره في مجتمع دولة الإمارات للاستمتاع بروائع العلوم حيث يلهم الزوار بالأنشطة الشيقة والممتعة المصممة لترسيخ اهتمام ناشئة الدولة بالعلوم وتشجيعهم على اختيار مسارات تعليمية ومهنية في مجالات العلوم والتكنولوجيا والابتكار.

وقالت منى الظاهري الرئيس التنفيذي لإدارة صون الطبيعة والتعليم بحديقة الحيوانات بالعين ان مشاركة الحديقة فى فعاليات مهرجان أبوظبي للعلوم تعد تأكيدا على الدور التعليمي والتثقيفي الهام الذي تلعبه الحديقة فى تشجيع الشباب على زيادة معرفتهم واكتساب خبرات جديدة فى مختلف الجوانب الإستكشافية والتعليمية في هذا الجانب .

ووجهت الشكر للمسؤولين والقائمين على تنظيم مهرجان أبوظبي للعلوم واختيارهم لحديقة الحيوانات بالعين لتكون محطة مهمة من محطات المهرجان .. مشيرة إلى أن هذه المشاركة تعطي الحديقة الفرصة أيضا فى تقديم جوانب تثقيفية ومعرفية عن الحياة البرية والطبيعية والتي تمثل عنصرا أساسيا فى رؤية حديقة الحيوانات بالعين وتدعم رؤية حكومة أبوظبي 2030.

وأعربت عن سعادتها بمشاركة الحديقة فى هذا المهرجان حيث أن دور الحديقة يعد مكملا للجهود التى تقوم بها كل المؤسسات التعليمية فى الدولة.

وقال محمد حسن بن بريك مدير المشاريع بوحدة ترويج العلوم والتكنولوجيا في لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا أن توسع المهرجان في مدينة العين بموقع ثابت جديد هو خطوة أخرى على طريق الوصول إلى المزيد من شرائح المجتمع وإتاحة الفرصة أمام أعداد أكبر من الطلبة وعائلاتهم ومدرسيهم لحضور هذا الحدث العلمي المتميز.

واستكمالا للنجاحات التي أرستها دوراته السابقة يحمل المهرجان عروضه التي حققت حضورا جماهيريا كبيرا إلى موقعه في مدينة العين ليكون بمقدور المزيد من زواره الاستمتاع بأنشطة عالمية المستوى تدمج جميع أفراد الأسرة وتخاطب مختلف اهتماماتها.

وبالشراكة مع مهرجان أدنبره الدولي للعلوم شريك البرمجة والمحتوى يحرص مهرجان أبوظبي للعلوم على تقديم التجربة الأمثل التي تحقق الاندماج التام للجمهور مع عروض المهرجان المبهرة في موقعه الجديد بمدينة العين بما في ذلك تجربة "سحر الكهرباء" التي يقف فيها شعر الجسم بكل ما للكلمة من معنى أو ورشة عمل "لزج ومذهل" التفاعلية حيث يصمم المشاركون خلطاتهم اللزجة الفريدة باستخدام أسرار الكيمياء أو مشاهدة "معرض العلوم العجيبة" للبروفسور زنزون من مصر الذي ظهر في برنامج آرابز غوت تالنت .

وسوف يتيح تواجد مهرجان هذا العام في موقع جديد ثابت بمدينة العين الفرصة لمزيد من الطلبة لحضور فعالياته من خلال الجولات المدرسية حيث يواصل المهرجان تعاونه مع مجلس أبوظبي للتعليم شريكه التعليمي الرسمي في برنامج الجولات المدرسية المنظمة.

ويشكل البرنامج فعالية أساسية تفسح المجال أمام الطلبة لزيارة المهرجان برفقة مدرسيهم فيما تضمن هذه الشراكة توافق أنشطة المهرجان مع مناهج العلوم المعتمدة في حين يحقق تعاون المهرجان مع وزارة التربية والتعليم للطلبة من مختلف أرجاء الدولة إمكانية حضور المهرجان .

وقد تطوع أكثر من 100 طالب جامعي من جامعة الإمارات العربية المتحدة وجامعة العين ليكونوا المرشدين العلميين الذين يقدمون المحتوى العلمي الشيق للمهرجان ويتلقى المرشدون العلميون الذين يشكلون عنصرا أساسيا لنجاح المهرجان تدريبا متميزا عالمي المستوى يؤهلهم لتقديم الاحتفال الاقليمي الأكبر بالعلوم بطرق ممتعة تلهم علماء الغد .

وتنظم "لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا" الدورة الرابعة من مهرجان أبوظبي للعلوم بالتعاون مع مجلس أبوظبي للتعليم الشريك التعليمي للمهرجان ومهرجان أدنبره الدولي للعلوم شريك البرمجة والمحتوى وشركة توازن الراعي المقدم للمهرجان وشركة دولفين للطاقة الراعي الذهبي والرعاة المشاركين شركة ادنوك ومؤسسة الإمارات للطاقة النووية وشركة الاتحاد للطيران .

وتتواصل فعاليات مهرجان أبوظبي للعلوم في حديقة الحيوانات بالعين يوميا خلال أيام المهرجان ـ من 13 حتى 22 نوفمبر الجاري ـ بين الساعة 3 عصرا و 8 مساء كما ستقدم فعاليات المهرجان للجمهور داخل حديقة حيوانات العين مجانا ضمن الرسوم الرمزية لدخول الحديقة .

ودعا المهرجان زواره لتخطيط زياراتهم للمهرجان مسبقا والاطلاع على المزيد من المعلومات عبر زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بمهرجان أبوظبي للعلوم أو الاتصال على الرقم المجاني 80073 .

نقلاً عن وام

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان أبوظبي للعلوم يقدم فعالياته في العين مهرجان أبوظبي للعلوم يقدم فعالياته في العين



سحرت قلب أمير موناكو الذي تزوجها ومنحها لقب أميرة

إطلالات غريس كيلي الساحرة تُعيدك إلى "العصر الذهبي"

القاهرة - صوت الإمارات
غريس كيلي Grace Kelly لم تكن إنسانة عادية، بل كانت امرأة استثنائية سحرت قلوب الناس بجمالها، بما فيهم قلب أمير موناكو الذي تزوجها وأعطاها لقب أميرة في عام 1956، ولدت عام 1929 بجمال استثنائي، وهذا ما جعلها تدخل مجال التمثيل لتصبح إحدى أشهر ممثلات هوليوود في حقبة الأربعينيات والخسمينيات، كما وملهمة للكثير من الفنانين ومصممي الأزياء، وهي إلى اليوم تُعتبر إحدى أشهر أيقونات الموضة، واطلالاتها الرائعة التي مازالت إلى اليوم تبدو مواكبة لأحدث صيحات الموضة، هي أكبر دليل على ذلك. وإليكِ بعض الأمثلة. اطلالات غريس كيلي التي جعلتها أبرز أيقونات الموضة على مر الزمن: تنسيق أنيق في البنطلون القماشي اعتمدته غريس كيلي: كنا نشاهد  “غريس كيلي” Grace Kelly غالبًا في الاطلالات الرسمية، لكنها كانت تبدو أيضًا غاية في الأناقة، حيث تنسق اطلالات كاجوال م...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,20 أيار / مايو

الإمارات تتحرى هلال شوال الجمعة المقبل

GMT 17:52 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

العسيلي ومصطفى حجاج يتألقان في حفل تخرج "فنون جميلة"

GMT 17:26 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

يوم واحد وتنتهي يسرا اللوزي من تصوير " طاقة حب"

GMT 09:13 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

كيف تدركي أن طفلك يعاني من صعوبات التعلم ؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates