مهرجان أم الإمارات فنون راقية بكل لغات العالم
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

مهرجان "أم الإمارات" فنون راقية بكل لغات العالم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مهرجان "أم الإمارات" فنون راقية بكل لغات العالم

مهرجان أم الإمارات
أبوظبي – صوت الإمارات

يمثل "مهرجان أم الإمارات"، الذي انطلقت فعاليات دورته الأولى مساء الخميس، وتستمر 10 أيام على كورنيش أبوظبي، حدثًا فريدًا يجمع بين جوانب مختلفة تشمل الجوانب الاجتماعية والثقافية والفنية والترفيهية، وغيرها من الأنشطة والفعاليات التي يجد فيها كل فرد من أفراد العائلة ما يناسبه، بما يعكس رؤية وعطاء سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة (أم الإمارات)، التي ترتكز على ترسيخ أهمية الترابط الأسري، وتعزيز ثقافة التنوع الحضاري والتسامح بين أفراد المجتمع الإماراتي. وتركز فعالياته على دور الأم في تعزيز التماسك الأسري، وأهميتها في المحافظة على القيم والعادات الأصيلة في المجتمع.

ويزخر المهرجان بعروض ترفيهية عالمية المستوى، تجوب الشاطئ عبر المناطق الرئيسة الخمس للمهرجان، وهي منطقة السوق، ومنطقة مطاعم الشاطئ، ومنطقة الفنون، ومنطقة الأنشطة، ومنطقة الحفاظ على البيئة، إضافة إلى جناح "أم الإمارات"، لتتيح للزوّار فرصة التفاعل مع أنشطتها الممتعة، وإبراز مهاراتهم المختلفة في أجواء موسيقية تنبض بالحيوية والنشاط.

وتتركز العروض الفنية التي يقدمها المهرجان في منطقتي الفنون والسوق، وهي تجمع بين الفنون الشرقية الأصيلة والغربية. وتم اختيار هذه العروض لتعبر عن رؤية المهرجان والطابع العام له الذي ينصب على إبراز الأمومة ومعانيها وتجلياتها وتكريس حضور الأسرة والعائلة كأساس لبنية المجتمع. فتركز "منطقة الفنون" في مهرجان "أم الإمارات" على إبراز فن الأمومة من خلال مجموعة متنوعة من العروض الإبداعية والانطباعات الفنية، فضلًا عن سوق الفن المخصص لمحبي اقتناء القطع التذكارية، بما يتيح للزوار من جميع الأعمار الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الترفيهية والتفاعلية.

وتتضمن الأنشطة التي تقدمها "منطقة الفنون" للزوار، عروض الدمى المتحركة والحفلات الموسيقية والورشات الفنّية التي تعكس طبيعة الفنون الراقية والإيحائية عن طريق الألوان والأشكال والحركة والصوت، في تعبير صادق عن القوى المجتمعة تحت تأثير أيادي الأمهات، وفهم العنصر الفعال في تقوية العائلات والمجتمع ككل. وذلك ضمن أركان عدة يقدم كل منها نوعًا من أنواع الفنون التي تعكس جوهر الفن، من خلال استخدام مبادئ الفن المتمثلة في الوحدة والتوازن والتباين والحركة والنمط والإيقاع والتأثير، وقد أعدت هذه الأنشطة لتحفيز مخيلة الجميع من مختلف الفئات العمرية، وتسليط الضوء في الوقت نفسه على العلاقة بين الفن وسمات الأمومة الجوهرية.

أمّا المسرح الرئيس في منطقة السوق فيقدم كذلك مجموعة من العروض الفنية المتنوعة، من بينها عرض "شمة والسردال" الذي يجسد جانبًا مهمًا من جوانب التراث الإماراتي المرتبط بالبحر والأنشطة الثقافية التي كانت تقوم عليه مثل الغوص على اللؤلؤ والصيد وغيرها، ويتناول العرض رحلات الغوص التي كان يخرج فيها أهل الإمارات، كما يُسلط الضوء على الدور المهم الذي لعبته الأمهات والنساء في الماضي بطريقة تصل إلى الجمهور المُشاهد، ويُقدم فيلم على الشاشة الرئيسة لدعم إيصال فكرة العرض، وتُستخدم صور مجسمة لعرض فناني الأداء ومشاهد من الماضي بطريقة حديثة مبتكرة. ويبدأ العرض من بداية موسم الغوص الذي كان يبدأ عندما تميل مياه الخليج إلى الدفء في بداية فصل الصيف ويستمر لمدة تزيد على أربعة أشهر تقريبًا حتى دخول موسم الشتاء.

مستعرضًا الترتيب لرحلات الغوص الذي كان يستغرق شهرًا كاملًا يبدأ بإعداد المحامل (السفن) وتزويدها بأدوات الغوص من حبال وأدوات لازمة ومجاديف وطعام يكفي العاملين، وهو عبارة عن وجبة واحدة من الأرز وبعض حبات التمر لفترة أربعة أشهر.

وتبدأ الرحلة عند إعلان النوخذة (وهو قائد الرحلة) ساعة الصفر للانطلاق ويبدأ الغواصون في عملية الغوص تحت أشعة الشمس الحارقة حتى ساعات متأخرة من اليوم ليحصلوا في النهاية على المحار واللآلئ الثمينة. واعتاد البحارة على ذكر الله من خلال بعض الأغاني والمواويل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان أم الإمارات فنون راقية بكل لغات العالم مهرجان أم الإمارات فنون راقية بكل لغات العالم



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates