مهرجان الأغنية التارقية في إيليزي للفرق الموسيقية والفلكلورية
آخر تحديث 11:15:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مهرجان الأغنية التارقية في إيليزي للفرق الموسيقية والفلكلورية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مهرجان الأغنية التارقية في إيليزي للفرق الموسيقية والفلكلورية

فرق المسرح الموسيقية
إيليزي - و.ا.ج

 انطلقت فعاليات الطبعة السابعة لمهرجان الثقافي المحلي للموسيقى والأغنية التارقية سهرة الاحد وسط اجواء بهيجة ميزتها استعراضات للفرق الموسيقية والفلكلورية المشاركة في الحدث .

ويأتي تنظيم مهرجان الأغنية التارقية ضمن الجهود الرامية إلى ترقية والمحافظة على هذا النوع من التراث الغنائي الأصيل، كما أوضح المنظمون .

وأكد محافظ المهرجان حسين نشيطو بمناسبة انطلاق فعاليات الطبعة السابعة من هذا المهرجان سهرة الأحد أن هذا الحدث الغنائي الذي ينظم هذه السنة تحت شعار "الكلمة الهادفة في الأغنية التارقية" يرمي إلى "ترقية الأغنية التارقية   والحفاظ على هذا الموروث الثقافي الوطني اللامادي   وذلك في إطار إستراتيجية الوزارة الوصية في هذا المجال والتي ترتكز على تثمين والحفاظ على الموروث اللامادي الوطني".

كما يشكل هذا الموعد الفني التراثي أيضا مناسبة للإحتكاك بين الفنانين لناشطين في هذا النوع من الطبوع الغنائية الأصيلة   وفرصة كذلك لإبراز الطاقات الشبانية المهتمة والمبدعة في الأغنية التارقية   كما أضاف ذات المتحدث .   

ونظمت عدة فرق مشاركة إستعراضا متنوعا في حفل افتتاح المهرجان ومن بينها "فرقة إيتما و إهيراغ " والفرقة النحاسية للكشافة الإسلامية الجزائرية وفرقة "أصدقاء الأهقار" (تمنراست) و "إيسيرمرهان" (أدرار)   إلى جانب عرض لوحة كروغرافية رائعة تعكس عمق تراث وثقافة مجتمع الإموهاغ (التوارق).

ونشط الفقرة الأولى من هذه الفعاليات كوكبة من الفنانين من بينهم تفكيك أمود وأمبارك بوخريص و بوزيد بن عبد الواحد   الذين أبدعوا في سهرة موسيقية بساحة الحفلات بعاصمة الطاسيلي   والتي شهدت تجاوبا قويا من عشاق ومحبي الفن التارقي الأصيل.

وسيتم خلال هذا الحدث الفني الذي سيتواصل على مدار أسبوع تنظيم يوما دراسيا حول "النص الملحون" ينشطه أساتذة أكاديميين من جامعات تمنراست وبجاية والجلفة وتلمسان إلى جانب تنظيم مسابقات للأصوات الشابة ومعارض في التراث والصناعات التقليدية، كما أوضح المنظمون.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان الأغنية التارقية في إيليزي للفرق الموسيقية والفلكلورية مهرجان الأغنية التارقية في إيليزي للفرق الموسيقية والفلكلورية



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - صوت الامارات
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 05:59 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

ليفربول يجد بديل أليسون في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates