مهرجان الجزيرة الدولي يعلن عن أسماء لجان التحكيم لدورته الحادية عشرة
آخر تحديث 14:00:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مهرجان "الجزيرة" الدولي يعلن عن أسماء لجان التحكيم لدورته الحادية عشرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مهرجان "الجزيرة" الدولي يعلن عن أسماء لجان التحكيم لدورته الحادية عشرة

مهرجان "الجزيرة" الدولي
الدوحة_ قنا

أعلن مهرجان " الجزيرة "الدولي للأفلام التسجيلية اليوم، أن لجان تحكيم المهرجان ستباشر عملها يوم 20 نوفمبر الجاري، حيث ستعكف اللجنة على مشاهدة 147 فيلما من مختلف المسابقات القصيرة والمتوسطة والطويلة، لاختيار الأفلام الفائزة في المهرجان الذي سينطلق يوم 26 نوفمبر الجاري.

وتتكون لجان التحكيم من الدكتور ربيعة الكواري من قطر، والدكتور خالد الزدجالي من سلطنة عمان، والسينمائية روسيلا بيتشينو من ايطاليا، والمخرج خوسيه سانشيز مونتيس من مملكة إسبانيا، والسيدة يلينا ميلا من السويد والسيدة هالة زريقات من المملكة الأردنية الهاشمية،  والدكتور عبدالله أبوعوض من المملكة المغربية، والبروفيسور تواغداوجهانغ من جمهورية الصين الشعبية والدكتورة ماريز غرغور من الجمهوية الفرنسية.

كما تضم لجنة تحكيم الدورة الحادية عشرة من مهرجان الجزيرة الدولي للأفلام التسجيلية والذي يقام في الفترة ما بين 26 - 29 من نوفمبر الجاري بفندق "ريتز كارلتون"، كلا من السيد كافي عسكري من الجمهورية الإسلامية الإيرانية، والسينمائي شاكر عيادي من تونس، والمنتج عمر أولزبال رودريجيز من كوبا،  والدكتور إيركان بوكر من الجمهورية التركية وصانعة الأفلام جالينا كراسنوبوروفا من روسيا الاتحادية. 

ومن المنتظر أن توزع المهام بين أعضاء التحكيم على ثلاث لجان، بحيث تتكون اللجنة من خمسة أعضاء لكل مسابقة وسوف تختار كل لجنة الفائزين لكي يحصلوا على جوائز المهرجان، وأبرزها: جائزة الجزيرة الذهبية، وقيمتها 50 ألف ريال قطري للفيلم الطويل، و40 ألفا للفيلم المتوسط، و30 ألفا للقصير، بينما يتم منح جائزة لجنة التحكيم للفيلم الطويل بمقدار 25 ألف ريال، و20 ألفا للمتوسط، و15 ألفا للقصير. وكانت إدارة المهرجان قد أعلنت في وقت سابق، أن عدد الأفلام المشاركة في المهرجان147 فيلما، منها 47 فيلما قصيرا، و50 فيلما متوسطا، و30 فيلما طويلا، و20 ضمن مسابقة أفق جديد.

وبلغ عدد الأفلام التي تقدمت للمشاركة في هذه الدورة قرابة 775 فيلما، فيما قدر عدد طلبات الاشتراك بالمسابقة بنحو 920 فيلما، منها 304 أفلام قصيرة، و312 فيلما متوسطا، و240 فيلما طويلا، و65 ضمن مسابقة أفق جديد.
 
ويجسد شعار مهرجان الجزيرة الدولي للأفلام التسجيلية الرؤية الطموحة للدورة الحادية عشرة والتي تأتي تحت شعار "آفاق" لتفتح آفاقا كبيرة أمام المبدعين من هواة ومحترفين ومخرجين ومنتجين، وستكون حافلة بالأعمال المميزة في جميع مسابقات المهرجان الطويلة والقصيرة والمتوسطة. وينطوي شعار المهرجان على هوية كل دورة من الدورات التي توثق مسيرة أحد عشر عاما من العطاء في عالم الأفلام التسجيلية. وتسعى إدارة مهرجان الجزيرة الدولي للأفلام التسجيلية إلى تعزيز تبادل الخبرات بين المبدعين والمخرجين وبناء ثقافة إنسانية تجمعُ الأطياف والألوان المتنوعة، كما تسعى إلى أن يكون المهرجان ملتقى للمشاركين بصناع الأفلام من كافة الدول والثقافات، وملتقى للمبدعين والموهوبين والشباب الطموح، والسعي إلى تأسيس بناء ثقافة جماهيرية تهتم بالأعمال التسجيلية الوثائقية. 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان الجزيرة الدولي يعلن عن أسماء لجان التحكيم لدورته الحادية عشرة مهرجان الجزيرة الدولي يعلن عن أسماء لجان التحكيم لدورته الحادية عشرة



بدت كيت ميدلتون بفستان مستوحى مِن الستايل الإغريقي

إطلالات ملكية مفعمة بالتميّز والرقيّ بفستان السهرة مع الكاب

لندن - صوت الإمارات
تبحث المرأة عن إطلالة ملكية راقية والخيار الأضمن لك هو اختيار تصميم تتألق به الملكات والأميرات حول العالم: الفستان مع الكاب. في كل مرّة تخترن هذا الفستان تنجحن بتوجيه الأنظار إليهنّ.الأمثلة في هذا المجال متعدّدة ومتنوعة وكلّها مفعمة بالرقيّ، وهي لا تناسب فقط الملكات بل ستكون مثالية للتألقي بها هذا الصيف. وقد أدخلت دور الأزياء العالمية الكاب إلى تصاميمها، فإما أتت متصلة بالفستان أو على شكل أكسسوار منفصل عنه. ويمنحك الكاب بالتأكيد لمسة من الدراما والرقيّ لإطلالتك. هذه الصيحة، كانت محور إطلالات الملكات والأميرات في مناسبات مختلفة. ميغان ماركل Meghan Markle نجحت في مناسبات عدة بأن تتألق بإمتياز بهذه الصيحة، من إطلالتها في المغرب بفستان من توقيع ديور Dior، إلى فستانين متشابهين من حيث التصميم من توقيع دار Safiyaa واحد باللون الأزرق والثان...المزيد

GMT 04:28 2020 الجمعة ,05 حزيران / يونيو

استكشف أجمل مدن الريف الألماني في جولة من منزلك
 صوت الإمارات - استكشف أجمل مدن الريف الألماني في جولة من منزلك

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 صوت الإمارات - اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates