مهرجان الحرف في العين يحتفي بتراث الإمارات
آخر تحديث 00:47:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مهرجان الحرف في العين يحتفي بتراث الإمارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مهرجان الحرف في العين يحتفي بتراث الإمارات

تراث الإمارات
العين- صوت الإمارات

التزامًا من هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بالحفاظ على التراث الإماراتي والتعريف بكنوزه عربيًا وعالميًا واستقطاب السياح، قدمت الهيئة فرصة سانحة للجمهور للاطلاع عن كثب على روائع هذا الموروث العريق في إطار فعاليات مهرجان الحرف والصناعات التقليدية الثاني المقام حاليًا تحت رعاية ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ، في سوق القطارة بمدينة العين ويستمر لغاية 7 تشرين الثاني \نوفمبر 2015 ينقل المهرجان كل زائر له، إلى نبع الأصالة وعبق الماضي الذي يشدو بتراث الأجداد، ودورهم في إرساء دعائم الأسواق الشعبية التي لم تكن فقط محطة للتعاملات التجارية كالبيع والشراء، وإنما محطة لتبادل الأخبار، وملتقى ثقافيًا أدبيًا وتجاريًا. ضم المهرجان العديد من الأقسام الخاصة بالتراث والثقافة والتسوق ومنها القسم الثقافي والذي اشتمل على العديد من العروض الحية لجميع المهن والحرف التقليدية الخاصة بالتراث الإماراتي والتي تعبر عن ماضي الأجداد العريق لترسيخه في نفوس الأجيال ليتعزز لديهم التراث والهوية الوطنية، إضافة إلى عرض المقتنيات التراثية والمنتجات الإماراتية من مشغولات يدوية أبرزت الحرفية العالية التي تميز بها المنتج الإماراتي قديمًا. كما استعرضت النسوة الإماراتيات في محالهن الكثير من المنتجات التقليدية منها الملابس التراثية والأقمشة والمنسوجات الشعبية، العطور والبخور والمباخر المحلية الصنع، التحف والهدايا، التوابل العطرية من بهارات وأعشاب، عملات قديمة، حلي ومشغولات ذهبية، الأواني المنزلية، لوحات تراثية، إلى جانب محال تعرض الحناء، الحلوى. بالإضافة إلى بعض المأكولات الشعبية والمشروبات الخفيفة، وغيرها الكثير من احتياجات المنطقة والسكان من مختلف المنتجات المتنوعة بأسعار مناسبة، وليكون وجهة سياحية مميزة، خصوصًا أن هذه المنطقة يكثر فيها الزوار والسائحون، والمواطنون والمقيمون ممن يحبون منتجات الأسواق الشعبية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان الحرف في العين يحتفي بتراث الإمارات مهرجان الحرف في العين يحتفي بتراث الإمارات



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - صوت الامارات
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 05:59 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

ليفربول يجد بديل أليسون في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates