مهرجان الخرج سياحة وتراث يرصد إنجازاته التنموية
آخر تحديث 22:42:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مهرجان "الخرج سياحة وتراث" يرصد إنجازاته التنموية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مهرجان "الخرج سياحة وتراث" يرصد إنجازاته التنموية

مهرجان "الخرج سياحة وتراث"
الخرج - واس

يشهد مهرجان "الخرج .. سياحة وتراث" التي تقام فعالياته في قصر الملك عبدالعزيز التاريخي بمدينة السيح توافد الزوار من المواطنين والمقيمين.

واطلع الزوار على معرض مجموعة الخرج للتصوير الضوئي الذي يضم مجموعة من الصور التاريخية القديمة ، واطلعوا على أجنحة الجهات الحكومية المشاركة وما تقدمه من عروض توثيقية ورصد لأهم الإنجازات التنموية التي تشهدها الخرج والقرى التابعة لها في جميع المجالات.

وتجولت الوفود في القرية التراثية بأجنحتها المختلفة التي تقدم موروثاتها الشعبية وتنوع عروضها من خلال إبراز التراث والعادات إلى جانب المعروضات الأثرية التي تشمل أدوات الزراعة والحراثة القديمة , وأدوات الطهي والأكلات الشعبية , والملبوسات الرجالية والنسائية , والحلي والقلائد ومختلف المعروضات التراثية.

وعبر العديد من الزوار عن إعجابهم بما شاهدوه على أرض قصر الملك عبدالعزيز التاريخي ووصفوا المهرجان بأنه من أهم العروض التراثية والثقافية على مستوى المملكة الذي يسهم في نقل صورة حقيقية عن تراث الخرج وموروثها الحضاري.

من جهته أوضح نائب رئيس مجلس إدارة غرفة الخرج رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان رشيد بن محمد الخرجي، أن مدينة السيح حاضرة الخرج وعاصمتها الإدارية تشهد هذه الأيام حراكاً ثقافياً وتراثياً وفنياً من خلال "مهرجان الخرج سياحة وتراث" الذي يحتضن فعالياته قصر الملك عبدالعزيز التاريخي في حي العزيزية وسط مدينة السيح ، ويقام تحت شعار "إشراقه وفاء لتراث الآباء" وهو المهرجان الذي يحمل على عاتقه إثراء ثقافة الاهتمام بالموروث الشعبي ورعايته والتعهد بحفظه من الضياع وحمايته من الإهمال ، واسترجاع العادات والتقاليد ، وإيجاد صيغة للتلاحم بين الموروث الشعبي بجميع جوانبه وبين الإنجازات الحضارية التي تعيشها الخرج من خلال عوامل جذب تجلت في القرية الشعبية التي تضم حرفيين وأسـر منتجه اقترنت بمشاركات حكومية وجهات خيرية إضافة إلى البرامج المسرحية التي تستقطب الـعديد من نجوم الإنشاد والتمثيل والإعلام.

وأكد الخرجي أن غرفة الخرج تضع الفعاليات السياحية والترويحية ضمن أولوياتها لما لها من دعم كبير ومباشر في السياحة الداخلية , وتحرص على أن تكون داعماً ومكملاً لجهود فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار في الخرج لإحداث تنمية وحركة سياحية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان الخرج سياحة وتراث يرصد إنجازاته التنموية مهرجان الخرج سياحة وتراث يرصد إنجازاته التنموية



تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 16:41 2020 الخميس ,30 إبريل / نيسان

فساتين زفاف فخمة سعودية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates