مهرجان  الساحل الشرقي  يحظى بدعم الهيئة العامة للسياحة
آخر تحديث 06:22:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مهرجان " الساحل الشرقي " يحظى بدعم الهيئة العامة للسياحة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مهرجان " الساحل الشرقي " يحظى بدعم الهيئة العامة للسياحة

مهرجان الساحل الشرقي
الرياض- صوت الامارات

أوضح المشرف العام على مهرجان الساحل الشرقي مدير عام للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أمين مجلس التنمية السياحية بالمنطقة الشرقية المهندس عبداللطيف البنيان أن المهرجان الذي ينظمه مجلس التنمية السياحية بالمنطقة ويشرف عليه فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني يحظى بالدعم الفني والمالي والتسويقي من قبل الهيئة.

وبين أن هذا المهرجان أصبح أحد العناوين الرئيسة بالمنطقة الشرقية الذي يجسد بفعالياته حياة الآباء والأجداد وعلاقتهم بالبيئة البحرية ، ويرسخ هوية المنطقة وموروثها الثقافي والتراثي ، مؤكداً أن المهرجان يحقق العديد من العوائد للمنطقة منها إيجاد تجربة سياحية ثرية وممتعة للسائح والزائر للمنطقة وتعود بالمنافع الاجتماعية والاقتصادية والثقافية ، وتجذب عدد كبير من الزوار ، مشيراً إلى أن المهرجان أصبح من المهرجانات الرئيسية على مستوى المملكة و الخليج العربي .

و كشف البنيان أن مهرجان الساحل الشرقي حصل على تقدير (ممتاز) من غالبية زوار المهرجان (90%) ، كما أن نسبة (44%) من أفراد العينة كانوا من حملة الشهادة الجامعية ، حسب إحصاءات مركز المعلومات والأبحاث السياحية (ماس) مما يعني تأكيد نجاح المهرجان كمهرجان ثقافي ، كما قدم الزوار من ما يزيد على (28) وجهة من مختلف مناطق المملكة الإدارية ومحافظاتها ، وأكثرية واضحة لمنطقة الرياض بنسبة (%36) ، وأن (%41) من الزوار كان غرض الزيارة لهم السياحة .

وأفاد أن ما يقارب من (% 99) من زوار المهرجان سيحضرون للمهرجان في حال إقامته مرة أخرى ، كما حقق المهرجان معدل إشغال لقطاع الإيواء السياحي بنسبة 0 بحاضرة الدمام ، الأمر الذي جعل المهرجان يحقق عوائد اقتصادية عالية للمنطقة من استخدام المرافق السياحية والخدمية .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان  الساحل الشرقي  يحظى بدعم الهيئة العامة للسياحة مهرجان  الساحل الشرقي  يحظى بدعم الهيئة العامة للسياحة



سحرت قلب أمير موناكو الذي تزوجها ومنحها لقب أميرة

إطلالات غريس كيلي الساحرة تُعيدك إلى "العصر الذهبي"

القاهرة - صوت الإمارات
غريس كيلي Grace Kelly لم تكن إنسانة عادية، بل كانت امرأة استثنائية سحرت قلوب الناس بجمالها، بما فيهم قلب أمير موناكو الذي تزوجها وأعطاها لقب أميرة في عام 1956، ولدت عام 1929 بجمال استثنائي، وهذا ما جعلها تدخل مجال التمثيل لتصبح إحدى أشهر ممثلات هوليوود في حقبة الأربعينيات والخسمينيات، كما وملهمة للكثير من الفنانين ومصممي الأزياء، وهي إلى اليوم تُعتبر إحدى أشهر أيقونات الموضة، واطلالاتها الرائعة التي مازالت إلى اليوم تبدو مواكبة لأحدث صيحات الموضة، هي أكبر دليل على ذلك. وإليكِ بعض الأمثلة. اطلالات غريس كيلي التي جعلتها أبرز أيقونات الموضة على مر الزمن: تنسيق أنيق في البنطلون القماشي اعتمدته غريس كيلي: كنا نشاهد  “غريس كيلي” Grace Kelly غالبًا في الاطلالات الرسمية، لكنها كانت تبدو أيضًا غاية في الأناقة، حيث تنسق اطلالات كاجوال م...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,20 أيار / مايو

الإمارات تتحرى هلال شوال الجمعة المقبل

GMT 17:52 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

العسيلي ومصطفى حجاج يتألقان في حفل تخرج "فنون جميلة"

GMT 17:26 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

يوم واحد وتنتهي يسرا اللوزي من تصوير " طاقة حب"

GMT 09:13 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

كيف تدركي أن طفلك يعاني من صعوبات التعلم ؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates