مهرجان الشارقة القرائي للطفل بدورته السابعة ينطلق 22 نيسان
آخر تحديث 15:53:34 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مهرجان الشارقة القرائي للطفل بدورته السابعة ينطلق 22 نيسان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مهرجان الشارقة القرائي للطفل بدورته السابعة ينطلق 22 نيسان

هيئة الشارقة للكتاب
الشارقة - وام

 كشفت إدارة مهرجان الشارقة القرائي للطفل التابع لهيئة الشارقة للكتاب عن اكتمال الاستعدادات للدورة السابعة التي تقام خلال الفترة من 22 أبريل إلى 2 مايو المقبلين بمركز إكسبو الشارقة والتي ستكون واحدة من أبرز دورات المهرجان لما ستتضمنه من فعاليات سيتجاوز عددها 918 فعالية على مدار أحد عشر يوما وبواقع أكثر من 90 فعالية يوميا.

وأكدت هند عبد الله لينيد رئيس قسم المعارض بإدارة معرض الشارقة الدولي للكتاب والمنسق العام لمهرجان الشارقة القرائي للطفل اكتمال حجز كافة أجنحة المهرجان من دور النشر والمؤسسات الحكومية والجمعيات والمراكز المتخصصة من مختلف دول العالم والتي تسعى جميعها إلى تعزيز معارف الأطفال وتنمية مواهبهم وتطوير قدراتهم من خلال ما تقدمه من إصدارات ومنتجات وألعاب وبرامج وخدمات.

وأشارت لينيد إلى أن المهرجان سيركز في دورته المقبلة على الجانب التدريبي من خلال ورش العمل المجانية التي سيقدمها وتتضمن موضوعات مختلفة منها ما يركز على الجانب الإبداعي مثل تنمية مهارات الطفل في الكتابة والتأليف والرسم والتلوين وصنع الأشكال ومنها ما سيعمل على دعم الصحة النفسية والجسدية للطفل عبر النصائح والإرشادات التي سيقدمها أطباء وأخصائيو التغذية والصحة العامة إضافة إلى الجانب الترفيهي المتمثل في العروض المسرحية والسينمائية والفنية.

وأعربت هند لينيد عن ثقتها بأن حجم المشاركة الكبير من دور النشر العربية والأجنبية هذا العام سيشكل رافدا لمكتبة الطفل في دولة الإمارات العربية المتحدة بفضل ما تقدمه هذه الدور من إصدارات متميزة من جانب المضمون والإخراج حيث ستنجح في جذب الطفل إليها رغم تحديات التكنولوجيا وما أفرزته من منتجات تقنية تفاعلية .. مشيرة الى أن الطفل سيجد الكثير من الكتب التي لا تقل متعة عن أي جهاز إلكتروني آخر.

وتزامنا مع مهرجان الشارقة القرائي للطفل ستقام الدورة الرابعة من معرض الشارقة لرسوم كتب الطفل أحد أشهر المعارض العالمية المتخصصة في هذا المجال على مستوى العالم والوحيد من نوعه في الوطن العربي والمنطقة والذي يشهد هذا العام منافسة قوية على جوائزه القيمة ويتضمن مجموعة كبيرة من الرسوم التي أبدعها فنانون من نحو 35 دولة من كافة أنحاء العالم.

ومن المقرر الإعلان عن تفاصيل الدورة السابعة من المهرجان والفعاليات المصاحبة له والكشف عن أسماء كبار المشاركين من المؤلفين والمفكرين والفنانين المتخصصين في عالم أدب الأطفال في مؤتمر صحفي يعقد يوم 6 أبريل المقبل والتي ستكون أكبر دورة في تاريخه تزامنا مع احتفالات الشارقة عاصمة السياحة العربية لعام 2015 وإقامة المهرجان للمرة الأولى تحت مظلة هيئة الشارقة للكتاب.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان الشارقة القرائي للطفل بدورته السابعة ينطلق 22 نيسان مهرجان الشارقة القرائي للطفل بدورته السابعة ينطلق 22 نيسان



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - صوت الامارات
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 05:59 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

ليفربول يجد بديل أليسون في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates