مهرجان الشيخ زايد التراثي يفوحُ بعبق التراث
آخر تحديث 16:37:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مهرجان الشيخ زايد التراثي يفوحُ بعبق التراث

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مهرجان الشيخ زايد التراثي يفوحُ بعبق التراث

مهرجان الشيخ زايد التراثي يفوحُ بعبق التراث
أبوظبي – صوت الإمارات

 أكّد الشيخ أحمد بن ناصر بن زايد آل نهيان، أن مهرجان الشيخ زايد التراثي 2015، يفوحُ بعبق التراث الإماراتي الأصيل، بما يحتويه من فعاليات وأحياء تراثية، تقدّم صورة عن حياة الأجداد وتقاليدهم الأصيلة، ويعرض، في الوقت ذاته، ثراء التقاليد والتراث والثقافة الإماراتية، ومدى تنوعها عبر طرق تثقيفية وتعليمية وترفيهية.

وجاء ذلك خلال زيارة الشيخ أحمد بن ناصر بن زايد آل نهيان إلى المهرجان الذي تستمر فعالياته في منطقة الوثبة بأبوظبي حتى 12 ديسمبر المقبل، وبدأها بحضور عرضة الخيل والهجن، التي شارك فيها أكثر من 500 من الجمال والأحصنة العربية الأصيلة، إذ قامت مجموعة من الخيالة والفرسان باستعراضات رافقتها أهازيج وأغانٍ فلكلورية.

وتفقّد الشيخ أحمد بن ناصر أجنحة وأحياء المهرجان، وزار “جناح ذاكرة الوطن”، الذي ينظمه الأرشيف الوطني، واطّلع على قاعات الجناح، وشاهد صورًا وأفلامًا تاريخية حول مسيرة الاتحاد وبناء الدولة، والدور الذي قام به المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في تأسيس الاتحاد، إضافة إلى وثائق قيّمة تعكس إنجازاته وأقواله الخالدة، واهتمامه بالتنمية والتعليم والزراعة والبيئة والمرأة والتراث والإنسان.

وتوجّه بعدها إلى الأحياء التراثية المشاركة التي تنظمها مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، والتي تتنوع بين الإماراتي، والسعودي، والبحريني، والعُماني، والمصري، والمغربي، والكازاخي، والبوسني، والأفغاني. في إطار متصل، زار وفد رفيع المستوى من المملكة المغربية مهرجان الشيخ زايد التراثي.

وذكرت وزيرة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني المغربية، فاطمة مروان، إن “المهرجان رائع ومميز، ويعبّر عن روح التراث الإماراتي، ويعطي لمحة تعريفية عن ما قام به المغفور له الشيخ زايد بن سلطان لدولة الإمارات، ورؤيته المستقبلية التي تجلت في ما وصلت إليه الدولة”. وأضافت “كعرب نفخر بما وصلت إليه دولة الإمارات من تقدم ورقي، وإنه لشرف أن نشارك في فعاليات المهرجان بالحي المغربي، الذي نُعرّف من خلاله بالصناعة التقليدية المغربية”.
 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان الشيخ زايد التراثي يفوحُ بعبق التراث مهرجان الشيخ زايد التراثي يفوحُ بعبق التراث



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - صوت الامارات
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 05:59 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

ليفربول يجد بديل أليسون في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates