مهرجان الشيخ زايد التراثي يواصل فعالياته لليوم الثالث
آخر تحديث 21:18:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مهرجان الشيخ زايد التراثي يواصل فعالياته لليوم الثالث

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مهرجان الشيخ زايد التراثي يواصل فعالياته لليوم الثالث

مهرجان الشيخ زايد التراثي
أبوظبي - صوت الإمارات

تواصل الدورة الخامسة لمهرجان الشيخ زايد التراثي 2014 فعالياتها التي انطلقت أول أمس الجمعة في إمارة أبوظبي بالوثبة، وتستمر حتى الثاني عشر من ديسمبر/ كانون الأول المقبل، تحت رعاية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، ودعم الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة مباشرة من الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة.

ويعد المهرجان الذي انطلق تحت عنوان "تراثنا هويتنا.. زايد قدوتنا"، بمنزلة متحف حي، بما يتضمنه من تفاعل مباشر بين الجمهور والفعاليات على الأرض.

وتركز فعاليات المهرجان لهذا العام على اجتذاب وتعريف الشباب الإماراتي بتاريخ وتراث وحضارة الإمارات العريقة، وكيفية الحفاظ عليها ونقلها من الأجداد والآباء إلى الأبناء والأجيال القادمة، إذ قال القائد المؤسس الشيخ زايد، " لا بد من الحفاظ على تراثنا القديم، لأنه الأصل والجذور، وعلينا أن نتمسك بأصولنا وجذورنا العميقة".

ويتضمن المهرجان العديد من الفعاليات المتنوعة التي تحاكي الامتداد التاريخي والثقافي لدولة الإمارات، ويتكون من عناصر مختلفة تعكس اهتمامات الراحل الكبير الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان،  في شتى المجالات التي كان لها الدور الأكبر في التأسيس لنهضة الإمارات الحالية.

إذ إن التطور الذي تشهده الدولة اليوم ليس وليد المصادفة، وإنما هو البذرة التي غرسها القائد المؤسس، ويجني ثمارها أبناء الإمارات والإنسانية اليوم، ويستند إلى أسس حضارية وتاريخية، يشكل الإنسان الإماراتي محورها.

كما يتضمن جدول فعاليات المهرجان العديد من الأنشطة التراثية التي تحاكي تراث الآباء، وتستحضر التاريخ والتراث الإماراتي بكل تفاصيله وجزئياته المختلفة، مع تكريس الثراء والتنوع الطبيعي للدولة الذي انعكس بدوره ثراء على الحياة الإماراتية.

من خلال استحضار المهرجان للمفردات التي كونت الحياة في دولة الإمارات، وتعتبر أساس البيئات المختلفة المكونة للتراث، من مختلف إمارات الدولة، وهي الصحراء والواحة والبحر والجبل.
وتم خلال هذا العام إطلاق ست مسابقات متنوعة، تدخل ضمن قائمة فعاليات المهرجان للمرة الأولى، لتنضم إلى المسابقات التراثية التقليدية التي بدأت منذ أكثر من ثلاثة عقود، وذلك في إطار تعزيز الشراكة مع مختلف الجهات، لإشراك مختلف القطاعات المؤسسية والمجتمعية.

بما يحقق أهداف المهرجان، وأن كل مسابقة من المسابقات الست تضم ثلاثة فائزين في كل فئة من فئاتها، شملت مسابقتي "تراثنا هويتنا" و"الشيخ زايد قدوتنا"، وذلك بالتعاون مع وزارة التعليم العالي، لتشجيع طلبة التعليم العالي على البحث العلمي في مجال التراث.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان الشيخ زايد التراثي يواصل فعالياته لليوم الثالث مهرجان الشيخ زايد التراثي يواصل فعالياته لليوم الثالث



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 03:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 صوت الإمارات - تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم

GMT 10:37 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

الفيفا يذكر محمد صلاح بإنجاز ٢٠١٨
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates