مهرجان الشيخ زايد التراثي 2014 يحتفل باليوم الوطني
آخر تحديث 13:09:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مهرجان الشيخ زايد التراثي 2014 يحتفل باليوم الوطني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مهرجان الشيخ زايد التراثي 2014 يحتفل باليوم الوطني

مهرجان الشيخ زايد التراثي
أبوظبي-وام

يحتفل مهرجان الشيخ زايد التراثي 2014 باليوم الوطني ببرنامج حافل يضم فعاليات متنوعة ومتعددة تستمر لمدة أسبوع كامل حيث جاوز عدد زوار المهرجان حتى الآن الـ 150 ألف زائر من المواطنين والمقيمين والسائحين.

ويحظى المهرجان برعاية كريمة من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ودعم من الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزارء وزير شؤون الرئاسة.

ويشمل برنامج احتفالات اليوم الوطني فعالية ليالي الوثبة التي أحياها فنانان إماراتيان تغنا في حب الوطن بقصائد من كلمات المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" وشملت أمسيات مع الفنان عيضة المنهالي والفنان فايز السعيد والفنانة فاطمة زهرة العين والفنانة أريام.

وتشمل الفعاليات كذلك عروضا فريدة للفلكلور العالمي من الشرق والغرب منها الفلكلور المصري والسوداني والهندي والأوروبي بالإضافة لعروض الفلكلور الإماراتي والخليجي في مختلف مناطق وبيئات المهرجان ويأتي ذلك في نطاق تحقيق رسالة المهرجان في التعريف بتراث الإمارات الذي هو جزء من التراث العالمي حيث إن تراثنا الذي حرص القائد المؤسس الشيخ زايد "طيب الله ثراه" على حفظه هو منطلق جميع الإنجازات التي تحققت خلال مسيرة الاتحاد في 43 عاما .

ومن البرامج اليومية والتي تحظى بحضور جماهيري كبير عرضة الخيل والهجن وعرض جمال الخيل العربي الأصيل التي يتم فيها استعراض خصائص وصفات أفضل الخيول العربية الأصيلة بطريقة مبتكرة.

وتتزامن تلك الفعاليات مع عروض يومية ضخمة ومبهرة للألعاب النارية التي تضيء سماء الوثبة بألوان علم الإمارات ..ومن الفعاليات المستمرة في المهرجان ورش العمل اليومية للحرف الإماراتية القديمة وهي 60 ورشة عمل يشارك فيها زوار المهرجان.

ويضم برنامج احتفالات المهرجان باليوم الوطني أيضا مسابقات جماهيرية يومية في المهرجان وعلى وسائل التواصل الاجتماعي أيضا بالإضافة للمسابقات التراثية التي تشمل مسابقة الصقور "التلواح" في منطقة الفلاح ومسابقة القوارب الشراعية في منطقة الكاسر والتي ستكون الحدث الأكبر من نوعه.

وتتزامن هذه المسابقات أيضا مع مزاد الهجن ومزاد الحلال ومسابقة الحلاب وتساهم هذه المسابقات في الحفاظ على أفضل سلالات الهجن والأغنام في المنطقة.

وقال عبدالله المهيري عضو اللجنة العليا المنظمة المهرجان ان المهرجان في نسخة 2014 خطط لفعالياته وأنشطته واضعا الأسرة محورا أساسيا وجاءت طريقة العرض والتقديم مستخدمة أحدث التقنيات في هذا المجال لنقل هذا التراث الغني بطريقة سلسة للجيل الناشئ لتحفيزه للتعرف واستكشاف تراث الآباء والأجداد وأن المهرجان هو رسالة إماراتية حضارية وإنسانية لمختلف شعوب العالم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان الشيخ زايد التراثي 2014 يحتفل باليوم الوطني مهرجان الشيخ زايد التراثي 2014 يحتفل باليوم الوطني



مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر

مشاهير بنفس الأزياء في مناسبات مختلفة ميغان ماركل أبرزهم

لندن - صوت الإمارات
يحرص المشاهير بالحصول على إطلالة فريدة أمام عدسات كاميرات المصورين، لكن أحياناً يخونهم الحظ ليتفاجئوا بارتداء أحد الحضور نفس الملابس، مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر، لمعرفة أفضل من ارتدى الزى، وفي هذا السياق، أشار تقرير منشور بموقع "insider"، إلى بعض المواقف الطريفة والمحرجة لمشاهير ارتدوا نفس الزي فى مناسبات مختلفة. ارتدت الممثلة جيمي لي كيرتس، بدلة حمراء مع حذاء بكعب عند حضورها إحدى المهرجانات، بينما ارتدى الممثل تيموثي شالاميت بدلة حمراء تشبه بدلة كيرتس مع حذاء رياضى أبيض اللون، عند حضور العرض الأول لفيلم "Beautiful Boy" في بيفرلي هيلز. ارتدت ميجان ماركل دوقة ساسكس السابقة فستان ميدي من رولاند موريت فى إحدى المناسبات، كما ارتدت الممثلة جينيفر غارنر نفس الفستان بممشى المشاهير فى هوليوود. ارتدت المغنية ...المزيد

GMT 19:49 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 02:22 2016 السبت ,18 حزيران / يونيو

قشر الرمان علاج للديدان البطن و آلام المعدة

GMT 21:01 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

تيغالي يؤكّد أنه يتمنى وجود علي مبخوت بجانبه في "الوحدة"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates