مهرجان القاهرة السينمائي يكشف ملامح دورته الـ37
آخر تحديث 16:43:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مهرجان القاهرة السينمائي يكشف ملامح دورته الـ37

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مهرجان القاهرة السينمائي يكشف ملامح دورته الـ37

مهرجان القاهرة السينمائي
القاهرة - أ.ش.أ

تكشف إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي ملامح دورته المقبلة الـ 37 بعقد مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء المقبل بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة.

ومن المقرر أن يشارك في المؤتمر د. ماجدة واصف، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، والناقد يوسف شريف رزق الله ، المدير الفني للمهرجان،حيث يتناول المؤتمر الحديث عن فيلم افتتاح الدورة المقبلة التي تقام خلال الفترة من 11 إلى 20 نوفمبر المقبل، وأهم التظاهرات والفعاليات، وأيضا الندوات الرئيسة التي تصاحب هذه الدورة.

ويتحدث أمام المؤتمر مديرو الأسابيع الموازية في المهرجان،وهم سيد فؤاد لأسبوع "السينما العربية"،أحمد حسونة لأسبوع "النقاد" وسعد هنداوي لأسبوع "سينما الغد"، بالإضافة إلى د.منى الصبان التي تتحدث عن ورشة المهرجان،والمنتج وكاتب السيناريو محمد حفظي والمنتجة والمخرجة ماجي مرجان للحديث عن ملتقى السينما العربية .

وقبيل عقد المؤتمر الصحفي أعلنت إدارة المهرجان عزمها منح جائزة المهرجان التقديرية، التي تحمل اسم فاتن حمامة، للنجمة الإيطالية كلوديا كاردينالي (77 عاما).

وتشغل كلوديا كاردينالي منذ عام 1999 منصب سفيرة النوايا الحسنة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) للدفاع عن حقوق المرأة في العالم.

والدورة السابعة والثلاثون للمهرجان سيكرم فيها اسم فاتن حمامة التي توفيت في 17 يناير الماضي عن عمر ناهز 84 عاما.

وقال يوسف شريف رزق الله، المدير الفني للمهرجان، إن النجمة الإيطالية الشهيرة كلوديا كاردينالي ستتسلم الجائزة في حفل افتتاح المهرجان الذي سيعرض ضمن تكريم كاردينالي فيلم (الفهد) بطولة بيرت لانكستر وآلان ديلون وإخراج الإيطالي لوتشينو فيسكونتي.

كما يعرض المهرجان فيلم (جحا) الذي صوره مخرجه الفرنسي جاك باراتيه في تونس عام 1958 وهو أول أفلام كلوديا - بعد تتويجها بلقب (ملكة جمال تونس)- وشاركها البطولة عمر الشريف الذي توفي في يوليو الماضي.

وقال رزق الله إن كلوديا التي ولدت عام 1938 في تونس، "عرف عنها.. فخرها بجذورها التونسية" كما شاركت عام 1996 في الفيلم التونسي (صيف حلق الوادي) إخراج فريد بوغدير، كما ترأست الدورة الأولى لمهرجان (جربة) التليفزيوني الدولي الذي أقيم في تونس عام 2006.

وجائزة فاتن حمامة التقديرية سيهديها المهرجان في كل دورة لشخصيات سينمائية مصرية وعربية وعالمية بارزة، وأعلن المهرجان الشهر الماضي منح هذه الجائزة إلى الفنان حسين فهمي (75 عاما).

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان القاهرة السينمائي يكشف ملامح دورته الـ37 مهرجان القاهرة السينمائي يكشف ملامح دورته الـ37



بدت كيت ميدلتون بفستان مستوحى مِن الستايل الإغريقي

إطلالات ملكية مفعمة بالتميّز والرقيّ بفستان السهرة مع الكاب

لندن - صوت الإمارات
تبحث المرأة عن إطلالة ملكية راقية والخيار الأضمن لك هو اختيار تصميم تتألق به الملكات والأميرات حول العالم: الفستان مع الكاب. في كل مرّة تخترن هذا الفستان تنجحن بتوجيه الأنظار إليهنّ.الأمثلة في هذا المجال متعدّدة ومتنوعة وكلّها مفعمة بالرقيّ، وهي لا تناسب فقط الملكات بل ستكون مثالية للتألقي بها هذا الصيف. وقد أدخلت دور الأزياء العالمية الكاب إلى تصاميمها، فإما أتت متصلة بالفستان أو على شكل أكسسوار منفصل عنه. ويمنحك الكاب بالتأكيد لمسة من الدراما والرقيّ لإطلالتك. هذه الصيحة، كانت محور إطلالات الملكات والأميرات في مناسبات مختلفة. ميغان ماركل Meghan Markle نجحت في مناسبات عدة بأن تتألق بإمتياز بهذه الصيحة، من إطلالتها في المغرب بفستان من توقيع ديور Dior، إلى فستانين متشابهين من حيث التصميم من توقيع دار Safiyaa واحد باللون الأزرق والثان...المزيد

GMT 04:28 2020 الجمعة ,05 حزيران / يونيو

استكشف أجمل مدن الريف الألماني في جولة من منزلك
 صوت الإمارات - استكشف أجمل مدن الريف الألماني في جولة من منزلك

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 صوت الإمارات - اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates