مهرجان المسرح الشبابي بداية لمهرجانات أخرى تطوف مصر
آخر تحديث 01:03:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مهرجان المسرح الشبابي بداية لمهرجانات أخرى تطوف مصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مهرجان المسرح الشبابي بداية لمهرجانات أخرى تطوف مصر

وزير الثقافة حلمي النمنم
القاهرة -صوت الإمارات

أكد وزير الثقافة حلمي النمنم، أن مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي تجربة مميزة في إطار خطة وزارة الثقافة لدعم مسرح الشباب، إضافة إلى دعم وزيادة الفعاليات الثقافية في المدن السياحية، مؤكدا أن زيارة وفود الدول الأجنبية لمدينة شرم الشيخ تلعب دورا مهما في دعم السياحة والترويج للمدن السياحية المصرية.

وقال النمنم، إنه يؤسس اليوم لمهرجان دولي لمسرح الشباب يقام سنويا بمدينة شرم الشيخ، يكون بداية لسلسلة من المهرجانات الفنية والثقافية تقام في كافة المحافظات السياحية المصرية.

وأوضح النمنم - في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة - أن المهرجان يشارك فيه فرق من معظم البلدان العربية وكثير من الدول الأوروبية، متمنيا أن تزيد هذه الدول في العام القادم، مؤكدا أن هذا المهرجان رسالة إلى العالم بأن مدينة شرم الشيخ مدينة السلام.

من جابنه، عبر اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء عن سعادته بهذا التجمع الفني الرائع، قائلا " إننا نحارب وصامدون، ومنذ وقوع حادث الطائرة الروسية ونحن نقيم احتفالات عالمية أسبوعية لفنانين مصريين وعرب من كافة دول العالم"، مشددا على أن هذه المدينة لم ولن تطفئ أنوارها فولدت لتبقى.

بدوره، قال سامي محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة إن الجميع يحتفل اليوم بمسرح الشباب، فالشباب هو المستقبل وهو من سيصنع الحاضر والمستقبل، مشيرا الى حرص وزارة السياحة الدائم على دعم المهرجانات الفنية والثقافية.

وأوضح هشام علي رئيس جمعية رجال الأعمال بشرم الشيخ أن هذا الجمع يعبر عن وطنية عميقة، مؤكدا أن شرم الشيخ في حاجة لمثل هذه المهرجانات الكبيرة التي تبث رسالة إلى العالم أجمع بأن مصر دولة السلام والأمان، مشيرا إلى أن الدليل على ذلك مشاركة كافة الدول العربية وكثير من الدول الأوربية.

وقدم مازن الغرباوي رئيس المهرجان اعتذار إدارة المهرجان عن أي تقصير حدث أو سيظهر خلال هذه الدورة من المهرجان، مؤكدا أن إدارة المهرجان تدون كافة الأخطاء لتداركها في الدورات القادمة.

ووجهت الفنانة سميحة أيوب التحية للشباب أصحاب فكرة المهرجان، مؤكدة أنه فرصة لتجمع شباب المسرح من الدول العربية والأجنبية لتبادل الخبرات والثقافات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان المسرح الشبابي بداية لمهرجانات أخرى تطوف مصر مهرجان المسرح الشبابي بداية لمهرجانات أخرى تطوف مصر



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - صوت الامارات
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 05:59 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

ليفربول يجد بديل أليسون في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates