مهرجان دبي السينمائي الدولي يكشف أفلام  المهر الإماراتي
آخر تحديث 17:43:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مهرجان دبي السينمائي الدولي يكشف أفلام " المهر الإماراتي "

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مهرجان دبي السينمائي الدولي يكشف أفلام " المهر الإماراتي "

مهرجان دبي السنيمائي الدولي
دبي ـ وام

كشف مهرجان دبي السينمائي الدولي اليوم قائمة الأفلام المشاركة في مسابقة " المهر الإماراتي " خلال دورتها الحادية عشرة التي تقام في الفترة من العاشر حتى  17  من شهر ديسمبر المقبل.

وتأتي جميع أفلام المسابقة في عروض عالمية أولى وتقدم مقاربات سينمائية لواقع دولة الإمارات عبر رؤى فنية متنوعة وأساليب سردية مختلفة.

وقال مسعود أمرالله آل علي المدير الفني لـ "مهرجان دبي السينمائي الدولي" .. إن النهوض بصناعة السينما الإماراتية يحتل سلم الأولويات في المهرجان وتعد مسابقة " المهر الإماراتي" تجسيدا لذلك ما يتيح مساحة تنافسية تشجع صناع السينما الإماراتية أن يقدموا أفضل ما عندهم وأن الأفلام المشاركة في مسابقة هذا العام هي كشاف دقيق لما وصلت إليه السينما الإماراتية .

وتتضمن القائمة فيلما كوميديا طويلا للمخرج فاضل المهيري بعنوان " عبود كنديشن " ليكون عنوان الفيلم اسم الشخصية الرئيسية فيه وصدر قرار بنقله من فرع مؤسسة الزراعة في "منطقة حميم" إلى مقر المؤسسة في أبوظبي لكن عبود لا يود الانتقال بعد / 13/ عاما أمضاها هناك كما أنه لا يريد التخلي عن البدل المالي الذي يتقاضاه لقاء عمله في منطقة نائية .. ويحلم " عبود " أيضا بإحياء تجارة جده الذي كان أول من أدخل المكيفات إلى دولة الإمارات وعليه سميت العائلة " كنديشن " لكن تبقى العوائق المالية حائلا بينه وبين حلمه.

كما يتنافس في المسابقة المخرج علي بن مطر بفيلمه " للفرص نهايات " متناولا قصة شاب يواجه مشاكل مع صديقه سرعان ما تنتقل لتنتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي وهكذا فإن على الشاب إيجاد حل لتلك المشاكل .

ويشارك المخرج سقراط بن بشر بفيلم "عبء" حول شاب إماراتي يقضي عقوبة بالسجن مدى الحياة بتهمة القتل ما يجلب العار لعائلته وأحبته.

و يأتي فيلم " الدرب " للمخرجة مريم النعيمي ليتعقب " أحمد " الذي يستقل سيارته عائدا إلى منزله بعد يوم عمل شاق وهو يغالب النعاس تحت وطأة الإرهاق الذي نال منه وتصادفه أشياء غريبة في الطريق ولا يكون متأكدا من الذي يراه أو ما إذا كان حقيقيا أو من نسج الخيال .

وضمن أفلام المسابقة أيضا فيلم المخرجة عائشة الزعابي "البعد الآخر" الذي يدخل إلى أعماق شاب مراهق تسبب بأذى العديد من الناس فيتعرض لحادث فيجد نفسه في البعد الآخر في مساحة بين الواقع والخيال ويستعيد ما ارتكبه في الماضي متداركا أن هناك يوما سيعاقب فيه على أفعاله .

وفي فيلم " الاعتراف " يتتبع المخرج محمد سويدان خطى فتاة ليل تجري مطاردتها في شوارع باريس لتجد نفسها تعترف لكاهن وقد اختبأت في كنيسة .

أما المخرجة شهد الشحي فتشارك بفيلم " في الخفايا " الذي تدور أحداثه حول زوجة يصيبها الملل من الزواج.

وختام قائمة الأفلام المتنافسة فيلم المخرج خالد علي " حب اكس لارج " حيث يعاني شاب من الوزن الزائد ويرى الحب في حياته سرابا إن هو لحق به مقارنة بحب لا يعلم به فيقع عن طريق الصدفة في الحب الكبير..وسيتم الإعلان عن أسماء الفائزين خلال الحفل الختامي للدورة الحادية عشرة من مهرجان دبي السينمائي الدولي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان دبي السينمائي الدولي يكشف أفلام  المهر الإماراتي مهرجان دبي السينمائي الدولي يكشف أفلام  المهر الإماراتي



إطلالات حفل جوائز الغولدن غلوب على مر الزمن

باريس - صوت الإمارات
على مرّ السنوات، تحوّلت مناسبة حفل جوائز الغولدن غلوب The Golden Globe Awards من حفل تكريمي للفنانين والممثلين على أعمالهم، إلى حفل ينتظره عشاق الموضة حول العالم للتمتّع بإطلالات حفل الغولدن غلوب للنجمات على السجادة الحمراء والتي تتميّز كل عام بالأناقة والسحر وتحمل توقيع أشهر وأهم دور الأزياء العالمية.جمعنا لكن مجموعة من أجمل إطلالات حفل الغولدن غلوب على مرّ الزمن، قبل إنتشار فيروس كورونا الذي حرمنا من التمتّع بالمهرجانات الكبيرة، والتي إن كانت تحصل فبحضور محصور أو تحوّلت إلى حفلات إفتراضية. تركت العديد من النجمات علامات فارقة لا تُنتسى في عالم الموضة من خلال إطلالات حفل الغولدن غلوب، مثل جينيفر لوبيز التي تخطف الأنظار تقريباً كل عام دون إستثناء بإطلالاتها الساحرة، فيما أحدثت بعض النجمات صدمة على السجادة الحمراء بإطلا...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates