مهرجان دبي السينمائي يكشف قائمة أفلام سينما الأطفال
آخر تحديث 07:41:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مهرجان دبي السينمائي يكشف قائمة أفلام "سينما الأطفال "

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مهرجان دبي السينمائي يكشف قائمة أفلام "سينما الأطفال "

مهرجان دبي السينمائي
دبي ـ وام

كشف " مهرجان دبي السينمائي الدولي " اليوم قائمة أفلام برنامج " سينما الأطفال " التي تعرض ضمن دورته الحادية عشرة خلال الفترة من  10  إلى  17  من شهر ديسمبر المقبل.

وتقام عروض مجانية لبعض من الأعمال المختارة هذا العام بالتزامن مع أيام المهرجان في " ذا بيتش " مقابل جميرا بيتش ريزيدنس إذ يمكن لجميع أفراد العائلة الاستمتاع بمتابعة مجريات السجادة الحمراء في ليلة الافتتاح عبر بث مباشر من مدينة جميرا.

وتتضمن قائمة أفلام برنامج " سينما الأطفال " .. الفيلم الوثائقي " المملكة المسحورة " أحدث إنتاجات أفلام ثلاثية الأبعاد من " بي بي سي " من إخراج باتريك موريس ونيل نايتنغيل وبصوت النجم البريطاني إدريس إلبا إذ سيكون جمهور الصغار والكبار على حد سواء على موعد مع مغامرة إستكشافية مبهرة تعيد إكتشاف الطبيعة بما يؤكد أنها أشد غرابة وسحرا وجمالا من أي شيء آخر .

وتشمل الأفلام أيضا فيلم من تقديم المخرج روبرت كونلي وهي دراما عائلية بعنوان " طائرات ورقية " تدور أحداثها حول " ديلان ويبر" الذي لم يتجاوز الحادية عشرة من عمره ويواجه مأساته الشخصية بعد أن غيب الموت أمه ويجد في الطائرات الورقية مساحة للتواصل مع والده الغارق بحزنه على أمه .

ويشارك المخرج ألكسندر كوف في فيلم "بابا نويل" وتدور أحداثه حول الطفل أنطوان الذي يتوق لتحقيق أمنيته في لقاء "بابا نويل" ليلة عيد الميلاد إلا أنه سيكتشف أن من جاء إلى شرفة المنزل ليس إلا لص ينوي سرقة العائلات الغنية في باريس وينطلق أنطوان في رحلة مع "بابا نويل" المزيف على أسطح منازل العاصمة الفرنسية ليتعلم المعنى الحقيقي للعيد خلال تلك الرحلة .

ومن الهند يأتي فيلم "بيضة الغراب" للمخرج إم. مانيكاندان الذي تدور أحداثه حول قصة أخوين يعيشان مع أمهما وجدتهما في أحد أحياء "شيناي" العشوائية الفقيرة بجنوب الهند ومع وصول جهاز التلفزيون لبيتهما يكتشفان لأول مرة عالما جديدا ملامحه العولمة والحداثة والهواتف المتحركة وماركات الملابس وقطعة من البيتزا إنه العالم من حولهما لكنه بعيد جدا لا يمكن الوصول إليه رغم كل محاولاتهما في تجربة ما شاهداه على شاشة التلفزيون إلا أنهما عازمان على تذوق البيتزا مهما كان الثمن .

أما فيلم " هراء " من إخراج فيت هيلمر فيصور الكبار في " بوليرسدورف " وهم يستمتعون بتجربة المنتجات الجديدة واضعين المسنين في مأوى العجزة بهدف المحافظة على معدل العمر في القرية أما الأطفال فلا يريدون أن يكونوا فئران تجارب فيتشاركون مع المسنين في إجراء البحوث والتجارب ووضع أرقام قياسية جديدة والتخلص من مجربي المنتجات الجديدة .

وقالت ميرنا معكرون مبرمجة "سينما الأطفال" أن الجمهور من الصغار وعائلاتهم سيكونون على موعد من التشويق والمرح يتخللها مجموعة من القيم التي تهدف إلى غرسها لدى الأطفال.. منوهة بأن أفلام المهرجان المختارة لهذا العام تغطي شريحة واسعة من الموضوعات التي تساهم في توسيع مخيلة ومدارك الطفل وهذا ما ستلبيه المجموعة المختارة من الأفلام التي أبدعها نخبة من المخرجين العالميين من الشرق والغرب .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان دبي السينمائي يكشف قائمة أفلام سينما الأطفال مهرجان دبي السينمائي يكشف قائمة أفلام سينما الأطفال



اعتمدت في مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح

إطلالة ملكية تخطف الأنظار لأحلام في أحدث جلسة تصوير

دبي - صوت الامارات
خطفت النجمة أحلام الأنظار في جلسة تصوير جديدة خضعت لها وكشفت عن صورها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، تألقت فيها بإطلالة ملكية بإمتياز وسط أجواء من الرقيّ والفخامة، حيث أطلت أحلام في الصور التي نشرتها على "انستغرام" و"فيسبوك" بإطلالة ملكية ساحرة، تألقت فيها بفستان أنيق باللون الزهري الباستيل من تصميم زهير مراد، مزيّن بالتطريز والشك الأنيق. وتميّز الفستان بأكمامه الطويلة وأكتافه المكشوفة، أما جزؤه السفلي فتميّز بالقصة الضيقة التي ناسبت قوام أحلام مع الحزام الذي حدد خصرها، مع التنورة الأوسع المتصلة بالخصر، وناسبت قصة الفستان قوام أحلام بشكل مثالي وأبرزت رشاقتها، فنجحت بأن تخطف الأنظار بهذه الإطلالة الجديدة المميّزة. ومن الناحية الجمالية، أعتمدت أحلام فى مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح، والرموش الطويلة، ...المزيد

GMT 22:06 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

تحديد موعد نهائي كأس بلجيكا لكرة القدم

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates