مهرجان سلطان بن زايد التراثي أداة جذب سياحي
آخر تحديث 01:08:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مهرجان سلطان بن زايد التراثي أداة جذب سياحي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مهرجان سلطان بن زايد التراثي أداة جذب سياحي

مهرجان سلطان بن زايد التراثي
ابوظبي ـ وام

حظي مهرجان سلطان بن زايد التراثي في دورته التاسعة بحضور جماهيري كبير وزخم إعلامي و أصبح أداة جذب سياحي وجسرا للتواصل الحضاري بين الشعوب.

و عملت اللجنة العليا المنظمة وبناء على توجيهات سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان راعي المهرجان على توفير كافة الخدمات والمرافق وجميع وسائل الراحة والأمان للزائرين من داخل الدولة وخارجها وبما يضمن زيارة ناجحة ومفيدة للجميع يتحقق معها الهدف الأسمى للمهرجان بنقل الصورة المشرقة لدولة الإمارات وتراثها العريق وعاداتها وتقاليدها الأصيلة لكافة شعوب الأرض وبما يتناسب مع المكانة الكبيرة التي تحتلها دولة الإمارات على المستوى العالمي.

المهرجان الذي تحول إلى ملتقى تراثي وثقافي وفني وأدبي سنوي أصبح جسرا للتواصل الحضاري بين الشعوب واستقبل منذ يومه الأول مئات السياح الأجانب من كافة دول العالم والذين حضروا خصيصا لمشاهدة فعاليات المهرجان والتعرف عن قرب على تراث المنطقة وتراثها العريق.

وقد عبر السياح الأجانب عن سعادتهم البالغة بزيارة المهرجان ولقاء سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان وترحيب سموه بهم وأتاحة الفرصة للتجول في كافة الفعاليات والاستمتاع بالفعاليات والأنشطة التراثية والثقافية المتنوعة.

وحرص السياح على زيارة السوق الشعبي وتناول المأكولات والحلوى الشعبية ومشاهدة الأدوات التراثية وكيفية تصنيعها وكذلك زيارة ميدان مزاينة الأصايل ورؤية المطايا أمام المنصة الرئيسة ومشاهدة الرقصات الشعبية واللوحات التراثية والتقاط الصور التذكارية مع الإبل وفعاليات المهرجان المتنوعة.

المركز الإعلامي في مهرجان سلطان بن زايد التراثي 2015 بسويحان رصد انطباعات ومشاعر عدد كبير من السياح الذين عبروا عن سعادتهم بحضور هذا العرس التراثي.

دان ايبري سائح من الولايات المتحدة الأمريكية قال إن المهرجان رقم واحد من حيث التنظيم والإدارة وتنوع الفعاليات ..وأكد أنه استمتع كثيرا بمشاهدة الفعاليات خاصة الإبل الأصايل.

جريت وصيوفي من بلجيكا قالت إنا اكتسبت خبرة كبيرة من خلال المهرجان عن العادات والتقاليد الأصيلة لشعب الإمارات وأشادت بحسن الاستقبال وحفاوة الضيافة والكرم.

السيد ماس وكوتن وراني واستيفن والكي وهم من عائلة واحدة من بلجيكا جاؤوا لحضور فعاليات مهرجان سلطان بن زايد التراثي أشادوا بالمهرجان وعبروا عن سعادتهم بما شاهدوه من فعاليات تراثية متنوعة وأكدوا أن المهرجان يكتسب شهرة عالمية نظرا لتنوعه وشمولية الفعاليات التراثية.

السيد لود ويلييم من بريطانيا ومقيم في دبي حضر إلى المهرجان برفقة أفراد عائلته وأكد أن المهرجان مناسبة سنوية للسياحة والتعرف بشكل أكبر على عادات وتقاليد أهل الإمارات والمنظقة وقضاء وقت ممتع في الصحراء ومشاهدة الإبل والألوان المتعددة للموروث الإماراتي الأصيل.

ستيف بوستر من فرنسا عبر عن سعادته بما شاهده من فعاليات تراثية في مهرجان سلطان بن زايد التراثي وأكد أن المهرجان يرسخ العادات والتقاليد الإماراتية الأصيلة ويحافظ عليها.

السيدة مارينا من اسكوتلندا أكدت أنها اكتسبت الكثير من المعلومات من خلال زياتها للمهرجان وأشارت إلى أنها كانت تجهل الكثير من المعلومات حول هذا الإرث الكبير والتي تعرفت عليها من خلال زياتها الأولى لسويحان.

السيدة الينا من رومانيا عبرت عن سعادتها الغامرة بما شاهدته وتقدمت بالشكر للقائمين على المهرجان لما لاقته من حسن تنظيم وترحيب وضيافة عربية أصيلة.

ماريا كروس من النمسا أكدت أن زيارة المهرجان كانت تجربة جميلة منحتها الكثير من الراحة والمتعة وأشارت إلى أنها لن تفوت الفرصة في السنوات القادمة للتعرف بشكل أكبر على عادات وتقاليد وميراث المنطقة.

الدكتورة ديمتري من النمسا قالت إن المهرجان يعتبر أداة جذب سياحي وعبرت عن سعادتها بزيارة المهرجان وما شاهدته من فعاليات تراثية وثقافية عربية أصيلة.

بات جريمي من بريطانيا أشارت إلى انها حرصت على زيارة المهرجان ومتابعة فعالياتها لانها تشعر بالمتعة والراحة من خلال التواجد في ميدان المهرجان والصحراء بهوائها النقي وسمائها الصافية.

السيد ادوك من بريطانيا قال إنه كان سعيدا بزيارة المهرجان برفقة عدد من أصدقائه وعبر عن سعادته بما رآه من حفاظ على التراث ومواكبة العصر بكافة أدواته.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان سلطان بن زايد التراثي أداة جذب سياحي مهرجان سلطان بن زايد التراثي أداة جذب سياحي



GMT 04:14 2021 الأحد ,25 تموز / يوليو

"خزانة الجدة" مصدر إلهام موضة 2022
 صوت الإمارات - "خزانة الجدة" مصدر إلهام موضة 2022

GMT 07:16 2021 الأربعاء ,07 تموز / يوليو

ألوان الطلاء الأكثر شيوعاً في صيف 2021
 صوت الإمارات - ألوان الطلاء الأكثر شيوعاً في صيف 2021

GMT 21:19 2021 السبت ,10 تموز / يوليو

دور الأزياء الباريسية تستأنف العروض الحية
 صوت الإمارات - دور الأزياء الباريسية تستأنف العروض الحية

GMT 09:27 2021 الإثنين ,24 أيار / مايو

ديكورات غرف نوم بألوان صيفية 2021
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم بألوان صيفية 2021

GMT 19:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجدي السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 19:12 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج السرطان السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 18:11 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحوت السبت 31 تشرين اول / أكتوبر 2020

GMT 09:01 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 15:08 2019 الأحد ,22 كانون الأول / ديسمبر

ديكورات فوم في الشقق الحديثة

GMT 02:37 2015 الإثنين ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فوائد المرمرية للحماية من أمراض القلب وتحمي الشرايين

GMT 21:59 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

الجيش السوداني ينفي إرسال 1000 جندي إلى ليبيا

GMT 11:15 2018 الأحد ,24 حزيران / يونيو

حكايات قرآنية ومعجزات من سورة "الإنسان"
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates