مهرجان سلطان بن زايد التراثي البحري لنادي تراث الإمارات ينطلق
آخر تحديث 09:55:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مهرجان سلطان بن زايد التراثي البحري لنادي تراث الإمارات ينطلق

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مهرجان سلطان بن زايد التراثي البحري لنادي تراث الإمارات ينطلق

الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة
أبوظبي - وام

تنطلق صباح غد السبت فعاليات النسخة الأولى من " مهرجان سلطان بن زايد التراثي البحري " وتستمر حتى الثامن عشر من إبريل الجاري في القرية التراثية بكاسر الأمواج .

ينظم الحدث نادي تراث الامارات في إطار إحتفالات الدولة باليوم العالمي للتراث بتوجيهات ورعاية كريمة من سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الامارات.

يهدف المهرجان إلى تسليط الضوء على التراث البحري العريق للدولة وربط الناشئة والشباب والجيل الجديد بمفردة البحر وما يتصل بها من خلال سلسلة من سباقات القوارب الشراعية التقليدية والحديثة المحلية بالإضافة إلى العديد من الأنشطة الثقافية والتراثية المميزة والعروض الفنية وفنون الحربية والعيالة .

يبدأ برنامج المهرجان في العاشرة صباحا بإحتفالية تستهل بعزف السلام الوطني ومن ثم إفتتاح السوق الشعبية في القرية التراثية متزامنة مع عروض الخيالة والهجن والصقارة وعروض فرق الفنون الشعبية ودورات تراثية بحرية ضمن المعرض البحري حيث يختتم حفل الافتتاح بإنطلاق جملة من المعارض والأنشطة التراثية التي تستمر حتى نهاية الحدث .

ويتضمن اليوم الثاني محاضرة عن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه " يقدمها الشاعر محمد بن يعروف المنصوري ..يلي ذلك إنطلاق دورات المحالب في البيئة البرية ..فيما يشتمل اليوم الثالث على ندوة شعرية مفتوحة عن مؤسس الدولة فقيد الوطن الكبير الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان بمشاركة الشاعرين سالم بن معدن الكتبي ومحمد بن يعروف المنصوري ويسهم النادي في إنجاح فعاليات المهرجان من خلال تنظيم جملة من السباقات البحرية منها سباق البوانيش لطلبة المدارس وسباق الاوبتمست للفرق بإشراف مدرسة الامارات للشراع التابعة للنادي ومسابقات لصيد السمك بالطرق التقليدية مخصصة للطلبة والهواة وسباق أبو الأبيض للمحامل الشراعية فئة 43 قدما الذي يختتم برنامج السباقات في المهرجان .. حيث من المقرر ان تستقطب السباقات الثلاثة عددا كبيرا من البحارة الشباب والهواة والمخضرمين على مستوى الدولة .

وثمنت اللجنة العليا المنظمة ــ في تصريح خاص لها بمناسبة انطلاق الحدث ــ جهود صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله " في دعم وتشجيع الرياضات التراثية والبحرية في الدولة واهتمامه الصادق المتواصل بتطويرها لما لها من مكانة مميزة في نفوس أبناء الدولة ..كما ثمنت دعم سموه لنشاطات النادي ومشاريعه الهادفة الى نقل تجربة الآباء والاجداد الى أبناء الجيل الجديد وصقل شخصياتهم للمساهمة الفعالة في مسيرة التنمية والبناء والتحديث التي يقودها سموه بحكمة وإقتدار نادرين ..

وثمنت اللجنة حرص رئيس الدولة الشديد على تطوير الرياضات البحرية وبخاصة رياضة الشراع ودعمها بكل الوسائل والامكانيات بما يصب في مشروع تكريس الهوية الوطنية والمحافظة على المكونات الرئيسية للشخصية الإماراتية .

وأشادت اللجنة بجهود سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ورعايته المتواصلة لنشاطات النادي والمهرجان بوجه خاص ومتابعته لكل مشاريع النادي ذات الصلة بفنون البحر .

واكدت اللجنة المنظمة انها تركز على توجيهات سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان بالمحافظة على مفردات وتقاليد رياضات البحر وما يرافقها من فعاليات تراثية وثقافية وفنية بما يسهم فعليا في الحفاظ على الموروث الشعبي ونشره بين كافة فئات المجتمع بصورة حضارية.

واوضحت اللجنة المنظمة أن هذا الحدث الكبير يأتي في إطار إستراتيجية النادي لإحياء المظاهر المتعلقة بالعادات والتقاليد والأخلاق العربية وكرم الضيافة المرتبطة بهذا النوع من النشاطات الهادفة .. وأيضا لتشجيع مشاركة أكبر عدد ممكن من الشباب والناشئة والهواة من طلبة المدارس في المنافسات والمسابقات لغايات تواصل هذا التقليد العريق عبر الاجيال والمحافظة على أجوائه من دخول أية مظاهر خارجية حديثة عليه .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان سلطان بن زايد التراثي البحري لنادي تراث الإمارات ينطلق مهرجان سلطان بن زايد التراثي البحري لنادي تراث الإمارات ينطلق



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - صوت الامارات
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 05:59 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

ليفربول يجد بديل أليسون في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates