مهرجان سلطان بن زايد التراثي البحري يتوج فعالياته ببرنامج حافل
آخر تحديث 17:07:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مهرجان سلطان بن زايد التراثي البحري يتوج فعالياته ببرنامج حافل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مهرجان سلطان بن زايد التراثي البحري يتوج فعالياته ببرنامج حافل

القرية التراثية
أبوظبي - وام

 تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الامارات ..إختتم اليوم السابع من مهرجان سلطان بن زايد التراثي البحري الأول أمس في القرية التراثية بكاسر الأمواج ببرنامج حافل بالنشاطات البحرية والتراثية والثقافية والفنية والمجتمعية .

تصدر البرنامج عروض قوارب الأوبتمست لفئة الصغار من 11 الى 13 عاما لمدرسة الامارات الشراع التابعة للنادي بمشاركة 12 طالبا من المنتسبين لفرق الشراع الحديث التابع للمدرسة .

إنطلقت عروض القوارب من مياة نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت حتى مياة القرية التراثية بكاسر الأمواج قبالة كورنيش أبوظبي .

وتميزت هذه العروض ـ التي تابعها جمهور كبير ـ بجمال الحركة والرشاقة  وتشكيل لوحة بحرية رائعة من الألوان الزاهية وتأكيد الحضور الفردي على متن القارب .. حيث تعتبر رياضة الأوبتمست القاعدة الرئيسية في تعلم قواعد اللعبة ومن ثم الانطلاق إلى فئات مختلفة في رياضة الشراع الحديث .

كما إشتمل البرنامج على منافسات مسابقة صيد الأسماك بطريقة الحدق والفاح والشب  بإشراف قسم السباقات البحرية التابع للنادي ضمن عدة شروط .

وتهدف المسابقة إلى تعليم المشاركين فنون الصيد والاعتماد على النفس والتعرف على أدوات الصيد وفنون البحر .

ونظمت إدارة الأنشطة خلال برنامج اليوم السابع عرضا متميزا للعرس الاماراتي في المسرح المكشوف بالقرية التراثية حيث تابع الجمهور خطوات هذا العرس  في إطار جمالي يجمع بين الحركة والأهازيج وغيرها .

كما تواصلت عروض فرق الفنون الشعبية في أرجاء القرية ..حيث نجحت هذه الفرق في جذب الجمهور إلى عروضها وبخاصة الوفود الأجنبية الزائرة اذ عمد عدد كبير من السياح إلى متابعة العروض وإلتقاط الصور التذكارية لها .

وأختتم اليوم السابع من المهرجان بالمسابقة الثقافية التراثية للجمهور..وتهدف إلى  نشر مفردات التراث الوطني من خلال هذه المنافسات التي إنطلقت مع بدء المهرجان .

كما أختتمت عروض مسرحية بلاد الفراولة على مسرح ابوظبي بكاسر الأمواج ..وهي مسرحية للأطفال لمسرح الشارقة الوطني .

وعبرت اللجنة العليا المنظمة ـ عقب ختام البرنامج ـ عن تقديرها للحضور الجماهيري غير المسبوق لفعاليات المهرجان سواء على مستوى جمهور العائلة من مواطنين ومقيمين أو على مستوى الوفود السياحية الزائرة أو الوفود المدرسية ما يؤكد على نجاح الحدث وبناء قاعدة جماهيرية له منذ دورته الأولى .

وحيت اللجنة ـ في تصريح خاص ـ كافة الجهات المشاركة والداعمة التي ساهمت في إنجاح المهرجان وتميزه وإخراجه بصورة تليق بتراث الامارات ما يؤكد أحد أهم اهداف المهرجان بتعزيز فكرة السياحة التراثية من خلال القرية التراثية ومرافقها وموقعها بعد أن اصبحت وجهة سياحية مرتقبة في العاصمة أبوظبي .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان سلطان بن زايد التراثي البحري يتوج فعالياته ببرنامج حافل مهرجان سلطان بن زايد التراثي البحري يتوج فعالياته ببرنامج حافل



آخر الصيحات على طريقة الأميرة ديانا وجيجي حديد

تقرير يبرز أن الشورت الرياضى موضة ربيع وصيف 2020

لندن - صوت الامارات
مع بداية كل موسم من العام تبدأ الفتيات في البحث عن آخر صيحات الموضة المتعلقة بالأزياء والإكسسوارات وغيرها من التفاصيل التي تتعلق بإطلالاتهن بشكل عام، ولأن درجة الحرارة ترتفع حلال فصلي الربيع والصيف فغالبًا ما تتميز ملابسهما بكونها أكثر بساطة فضلًا عن كونها خفيفة تتناسب مع الحر، وتتنوع بين التنانير والفساتين القصيرة أو البناطيل الملونة المصنوعة من أقمشة خفيفة. شورت ركوب الدراجة.. هذا هو الاسم الذي عرف به قديمًا، وكانت الفتيات يلجأن إليه أثناء ممارستهن للرياضة لما يوفره لهن من راحة وأناقة، ويبدو أن صيحة الملابس الرياضية التي كانت منتشرة في أواخر الثمنينات وأوائل التسعينات ستعود من جديد، ووفقًا لموقع  مجلة " harpers bazaar arabia" فقد عادت موضة الشورت الرياضي بقوة للسيطرة على أزياء الفتيات في ربيع وصيف 2020. استخدم الصوف في ا...المزيد

GMT 13:20 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أفكار لإزالة بقع الكلور الصفراء من الملابس الملوّنة
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 10:37 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

الفيفا يذكر محمد صلاح بإنجاز ٢٠١٨
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates