مهرجان شرم لمسرح الطفل يختتم دورته الأولى
آخر تحديث 20:10:09 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

مهرجان شرم لمسرح الطفل يختتم دورته الأولى

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مهرجان شرم لمسرح الطفل يختتم دورته الأولى

مهرجان شرم الشيخ الدولي
القاهرة ـ أ.ش.أ

أعرب المخرج المسرحي محمد كريم مؤسس ورئيس مهرجان شرم الشيخ الدولي لمسرح الطفل عن سعادته البالغة ، بنجاح دوره المهرجان الأولى والتي أختتمت فعالياتها مؤخرا بمدينة شرم الشيخ الساحرة بشكل فاق التوقعات ، وذلك رغم التحديات والصعاب التي واجهت إدارة المهرجان وكادت أن تلغي هذه الدورة.

وأكد محمد كريم - للنشرة الفنية بوكالة أنباء الشرق الأوسط - أنه بعد هذا النجاح الكبير للدورة الأولى تجري الآن مؤسسة "مانيتون"لمسرح الطفل المنظمة للمهرجان الإعداد للدورة الثانية للمهرجان الدولي للمسرح الطفل بمدينة الغردقة في الفترة من 20 وحتى 26 مارس القادم ، موضحا أن وزارة الشباب والرياضة سوف تشارك وبقوة في دعم ورعاية المهرجان،وذلك بعدما لمست التنظيم الدقيق والمستوى الراقي للعروض والفعاليات والجدية والإلتزام من قبل المؤسسة المنظمة للمهرجان،بالإضافة أيضا لمشاركة هيئة تنشيط السياحة ومصر للطيران ، متمنيا أن ترعى وزارة الثقافة المهرجان.

جدير بالذكر أن الدورة الأولى لمهرجان شرم الشيخ الدولى لمسرح الطفل جاء تحت رعاية السيد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء الذي قدم للمهرجان كل الإمكانيات لإنجاح المهرجان،كما شاركت هيئة تنشيط السياحة وشركة مصر للطيران ووزارة الشباب والرياضة في دعم ورعاية المهرجان،كما إحتضن ورعى الفعاليات مجمع مسارح جنينة سيتي بشرم الشيخ.
شارك في المهرجان فرق مسرحية من سنغافورة وروسيا وسويسرا وسلطنة عمان والأردن والسعودية ومصر,حيث شاركت فرقة "أكت ثري إنترناشيونال"من سنغافورة بمسرحية " شجرة بانيان",وفرقة "كلاون هوسبيتال"من روسيا بعرض"الفراشة ",وفرقة "كونوس "من سويسرا بمسرحية "البيضة "وفرقة "الرستاق"المسرحية من عمان بمسرحية "كتابي صديقي",وفرقة مسرح "دمى العربة" من الاردن بمسرحية "كوكب الألوان "،وبعرض قراءة تفاعلية للأطفال,ومن السعودية شاركت الطفلة السعودية مريان الصالح 9 سنوات بعرض حكي مسرحي وأشعار للإطفال وتقديم فقرات المهرجان،ومن مصر شاركت فرقة "هس هس كلاون"المستقلة من الإسكندرية بمسرحية "سيرك الغجر",وشارك إسلام ضاحي فنان الأكروبات بفقرات بالديابولو.
وقدمت الادارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة مشاركة متميزة ودعم ورعاية للمهرجان ،وذلك بعروض فنية وورش فنون تشكيلية ورسم على الأسفلت وسباق دراجات وذلك بأعضاء إدارات الطلائع من بور سعيد والإسكندرية والجيزة والمنيا ومطروح والدقهلية والإسماعيلية،تحت إشراف وتنظيم السيدة عزة الدري رئيس الإدارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والسيدة هالة عثمان رئيس إدارة المسابقات بالوزارة والسيد عمر السمان.
كما قدمت مؤسسة مانيتون بالشراكة مع الإدارة المركزية للطلائع فعاليات فنية على هامش المهرجان وبالتوازي معه مثل ورشة الرسم للأطفال للفنانة أميرة علي,وورشة تصنيع العرائس للفنانة سوزان محسن, كما شرف المهرجان بمشاركة الفنانة الدكتورة أمل سعد التي أشرفت على ورشة التذوق الموسيقي بالمهرجان .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان شرم لمسرح الطفل يختتم دورته الأولى مهرجان شرم لمسرح الطفل يختتم دورته الأولى



تألّقت بتسريحة الشعر المرفوع من الأمام والمنسدل من الخلف

كيت تتألَّق بفستان مِن اللون الأصفر في الحجر الصحي المنزلي

لندن - صوت الإمارات
تواصل دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى جانب الأمير وليام توجيه رسائل الدعم للعاملين في الخطوط الأمامية لمواجهة فيروس كورونا حول العالم، وفي أحدث إطلالة لها، وجّهت كيت تحية إلى عمال الخطوط الأمامية في استراليا من خلال فيديو تم نشره اليوم لشكر أولئك الذين يعملون بلا كلل ويخاطرون بأرواحهم خلال تفشي فيروس كوفيد19. أعادت كيت ارتداء فستان باللون الأصفر من ماركة Roksanda، يبلغ ثمنه £900، كانت قد تألقت به للمرة الأولى في العام 2014 خلال زيارة سيدني، لتعود وتطلّ به بعد سنتين خلال المشاركة في إحدى مباريات دورة ويمبلدون. وتميّز هذا الفستان الأصفر الأنيق بقصته الضيقة مع الياقة بقصة مربّعة. وتثبت كيت من خلال إطلالاتها أهمية الإستثمار باختيار أزياء خالدة تبقى رائجة مهما تبدّلت الصيحات ويمكن التألق بها بمرور السنوات، وهذه إستراتيجية تشتهر بها م...المزيد

GMT 10:25 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

نصائح لاختيار ظلال الأزياء حسب لون الحذاء الخاص بك
 صوت الإمارات - نصائح لاختيار ظلال الأزياء حسب لون الحذاء الخاص بك

GMT 13:10 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

أبرز الوجهات السياحية في أوكرانيا للأسر خلال عام 2020
 صوت الإمارات - أبرز الوجهات السياحية في أوكرانيا للأسر خلال عام 2020

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 صوت الإمارات - اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة

GMT 13:20 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أفكار لإزالة بقع الكلور الصفراء من الملابس الملوّنة

GMT 08:12 2020 الأربعاء ,27 أيار / مايو

برشلونة يدعم اللغة الفرنسية بـ"ريمونتادا"

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين

GMT 20:04 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

قرار جديد يعجل بعودة الدوري الإنجليزي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates