مهرجان عوافي يحيي  أعراس زمان بعروض حية
آخر تحديث 18:32:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مهرجان "عوافي" يحيي " أعراس زمان" بعروض حية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مهرجان "عوافي" يحيي " أعراس زمان" بعروض حية

مسرح القرية التراثية
رأس الخيمة صوت الإمارات

قدم مهرجان عوافي في رأس الخيمة، على مسرح القرية التراثية، عرضا حيا ومباشراً لـ"عرس إماراتي" تقليدي، نظمته اللجنة الفنية في المهرجان، بالتعاون والتنسيق مع قسم البيئة الزراعية في القرية التراثية، وبمشاركة خاصة من خالد حرية، رئيس رابطة مشجعي منتخب الإمارات الوطني، الذي تكفل بـ"حناء" العريس .
استوحي "عرس عوافي التراثي"، الذي استمر لنحو ساعة، أفراح الماضي، بتفاصيلها وسحرها وبساطتها، وحفل بطقوس العرس الإماراتي التقليدي والتراثي، بمشاركة فرقة تراثية متخصصة، وبحضور المئات من العائلات والأشخاص، الذين غص بهم مسرح القرية التراثية في عوافي، متفاعلين مع العرض، ومطالبين اللجنة المنظمة بإعادة تقديمه وعرضه في ليالي المهرجان المقبلة .
وأوضح مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة بالوكالة،أحمد عبيد الطنيجي،  المشرف العام على مهرجان عوافي: إن التراث يحتل مكانة مركزية في خريطة فعاليات مهرجان عوافي منذ انطلاقته قبل نحو 12 عاما، ويشكل تعزيز التراث الوطني والشعبي وترسيخه في الذاكرة الجمعية والوجدان الشعبي أحد أهم الأهداف، التي وضعها المهرجان نصب عينيه، فيما يستأثر التراث بنصيب واسع من الفعاليات، سواء هذا العام أو خلال الدورات الماضية من المهرجان السياحي التراثي والتنافسي المتنوع .
وأكد الطنيجي التفاعل الإيجابي الواسع من قبل رواد المهرجان، من مختلف المراحل العمرية والاجتماعية، مع باقة الفعاليات التراثية في "عوافي"، بصورة تجسد قرب تراثنا الوطني والشعبي من القلوب والعقول، وتؤكد الجدوى من تنظيم الفعاليات والبرامج التراثية .
وأوضح رئيس اللجنة الفنية في مهرجان عوافي،عبد الله كنر الطنيجي،  أن "العرس التراثي" أقيم على الطريقة المحلية الإماراتية الخالصة، فيما حفل بروح الماضي وتقاليده، مشيراً إلى أن فقرات العرس اشتملت على "زفة المعرس"، والحناء للعريس والعروس، وواكبته أهازيج وأغاني العرس الإماراتي والخليجي التقليدي، كأهزوجة "يا معيريس"، وسواها من طقوس "أعراس زمان" وليلة الزفاف، وسط تفاعل كبير ولافت من جانب الجمهور .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان عوافي يحيي  أعراس زمان بعروض حية مهرجان عوافي يحيي  أعراس زمان بعروض حية



أطلّت بفستان بيج فاتح بنقشات مطبعة بالورود

أميرة موناكو تتألّق بقناع أبيض بأسلوب لافت وراقٍ

لندن - صوت الإمارات
رغم أن المناسبات الاجتماعية ما زالت ضئيلة بسبب فيروس "كورونا"، أطلت أميرة موناكو بأسلوب ملكي فاخر خصوصا مع تألقها بالقناع الأبيض الذي يحميها من هذا الفيروس، فلا بد من مواكبة أجدد إطلالاتها اللافتة والراقية. وأطلت أميرة موناكو إلى جانب زوجها مرتدية فستانا بيج فاتح ومزخرف مع النقشات الهندسية المطبعة بالورود، إلى جانب القصة التي تتخطى حدود الركبة بشكل ملفت. والبارز في إطلالة أميرة موناكو تنسيقها مع هذا الفستان موضة البلايزر البيضاء القصيرة والتي تصل الى حدود الخصر مع القصة الكلاسيكية البارزة من خلال الجيوب الجانبية. واللافت أن أميرة موناكو لم تتردد بارتداء القناع بأسلوب ملكي باللون الأبيض، ولم تتخلَّ عن النظارات الشمسية التي أيضا ضمنت حمايتها من فيروس كورونا، كما نسّقت مع إطلالتها حذاء كلاسيكي باللون الميتاليك ذات ال...المزيد

GMT 13:10 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

أبرز الوجهات السياحية في أوكرانيا للأسر خلال عام 2020
 صوت الإمارات - أبرز الوجهات السياحية في أوكرانيا للأسر خلال عام 2020

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 صوت الإمارات - اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة

GMT 08:12 2020 الأربعاء ,27 أيار / مايو

برشلونة يدعم اللغة الفرنسية بـ"ريمونتادا"

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين

GMT 20:04 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

قرار جديد يعجل بعودة الدوري الإنجليزي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates