مهرجان مراكش للشعر يحتفي بسميح القاسم الثلاثاء
آخر تحديث 19:18:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مهرجان مراكش للشعر يحتفي بسميح القاسم الثلاثاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مهرجان مراكش للشعر يحتفي بسميح القاسم الثلاثاء

مهرجان مراكش الدولي للشعر
مراكش ـ أ.ش.أ

تنطلق غدا الثلاثاء فعاليات الدورة الثانية لمهرجان مراكش الدولي للشعر، وتستمر ثلاثة أيام، بمشاركة شعراء من المغرب وفلسطين ومصر والأردن وسوريا وإيطاليا وألمانيا والبرتغال والدانمارك وإسبانيا وتشيلي، وسيتم تكريم الشاعرة مليكة العاصمي خلال هذه الدورة ، وسيحمل اليوم الثاني اسم الشاعر الفلسطيني الراحل سميح القاسم، إذ سيعرض خلاله فيلم تسجيلي عن مشواره مع الشعر ، وستتم قراءة عدد من قصائده. 

ومن المشاركين العرب في هذه الدورة حسين حبش من سوريا، وليد الكيلاني، وأنس فائز أبو رحمة، ومايا أبو الحيات من فلسطين، شريف الشافعي، وسارة علام من مصر، عائشة الحطاب من الأردن، محمد علي الرباوي، ومليكة العاصمي، وإسماعيل زويريق، وسعيد تكراوي، ودليلة حياوي، ومحمد بشكار من المغرب.

وصرح الشاعر والناقد المغربي سعيد تكراوي، مدير المهرجان ورئيس جمعية مهرجان مراكش الدولي للشعر، بأن البرنامج، يتضمن ندوة نقدية في اليوم الأخير عن "الإبداع والهوية"، وتتضمن الفعاليات زيارة لضريح المعتمد بن عباد، الملك الشاعر. 
وأضاف أنه قد آن الآوان، أكثر من أي وقت مضى، أن نلتفت للشعر، وأن نستمع لشعراء عالميين بلغاتهم، وشعراء عرب، كي نلمس حقيقة الشعر وأبعاده، وما يزخر به من قيم إنسانية نبيلة، وأن نحدد رؤية شمولية تمثل جوهر الحياة والجمال والحب والسلم، فالشعر قناة لتمرير تلك القيم، وجسر للتواصل بين الأمم والشعوب.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان مراكش للشعر يحتفي بسميح القاسم الثلاثاء مهرجان مراكش للشعر يحتفي بسميح القاسم الثلاثاء



اعتمدت في مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح

إطلالة ملكية تخطف الأنظار لأحلام في أحدث جلسة تصوير

دبي - صوت الامارات
خطفت النجمة أحلام الأنظار في جلسة تصوير جديدة خضعت لها وكشفت عن صورها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، تألقت فيها بإطلالة ملكية بإمتياز وسط أجواء من الرقيّ والفخامة، حيث أطلت أحلام في الصور التي نشرتها على "انستغرام" و"فيسبوك" بإطلالة ملكية ساحرة، تألقت فيها بفستان أنيق باللون الزهري الباستيل من تصميم زهير مراد، مزيّن بالتطريز والشك الأنيق. وتميّز الفستان بأكمامه الطويلة وأكتافه المكشوفة، أما جزؤه السفلي فتميّز بالقصة الضيقة التي ناسبت قوام أحلام مع الحزام الذي حدد خصرها، مع التنورة الأوسع المتصلة بالخصر، وناسبت قصة الفستان قوام أحلام بشكل مثالي وأبرزت رشاقتها، فنجحت بأن تخطف الأنظار بهذه الإطلالة الجديدة المميّزة. ومن الناحية الجمالية، أعتمدت أحلام فى مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح، والرموش الطويلة، ...المزيد

GMT 22:06 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

تحديد موعد نهائي كأس بلجيكا لكرة القدم

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates