مهرجان مسقط يتخطى ربع مليون زائر خلال أسبوع
آخر تحديث 16:37:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مهرجان مسقط يتخطى ربع مليون زائر خلال أسبوع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مهرجان مسقط يتخطى ربع مليون زائر خلال أسبوع

مهرجان مسقط
مسقط ـ أ.ش.أ

يشهد مهرجان مسقط 2015 بمختلف فعالياته لهذا العام إقبالا جماهيرا ملحوظا من داخل وخارج سلطنة عمان ، حيث وصل عدد زواره منذ انطلاقة المهرجان وحتى اليوم 262748 زائرا لمختلف فعالياته بحديقة العامرات العامة وحديقة النسيم والفعاليات الشاطئية والفعاليات الثقافية بجانب فعاليات نادي عمان للسيارات والفعاليات الأخرى.

وتستأنف اليوم التغطيات الإعلامية لفعاليات مهرجان مسقط بعد توقف دام ثلاثة أيام بسبب حداد السلطنة لوفاة خام الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسط حزمة من البرامج الإذاعية والتلفزيونية والتقارير الحية والمسجلة التي تبث عبر محطات محلية وخارجية وملاحق صحفية في شتى الصحف المحلية الصادرة باللغة العربية والانجليزية.

كما تحظى فعالية المعرض الدولي للحرف والفنون الذي تشارك فيه 11 دولة عالمية بحضور بارز للتعرف على ثقافات وإبداعات العالم في عروض حية للحرف والمشغولات الفنية والتشكيلية لفنون الرسم والنحت والفخار والسجاد والمنسوجات والجلود والفضيات، والنحاسيات وغيرها من الحرف العالمية تحت مظلة مهرجان مسقط الدولي للحرف بجانب القرية الثلجية التي تنفذ لأول مره بالمهرجان.

كما يحظى معرض التمور في حديقة العامرات بمشاركة 45 محلا بإقبال متزايد بعد معرض العسل، حيث يوفر مناخا سانحا للتعرف عن قرب على هذه الصنعة المحلية لهذه الثروات الثمينة وتعدد اختيارات الابتياع.

كما ترتسم على شاطئ الحيل أجواء تنافسية بين فرق الشباب في لعبات السلة والطائرة و الالعاب التراثية وسباق الخيول والعرضة وغيرها من المناخات التي يوفرها المهرجان بجانب ركن لألعاب الاطفال ومسارح للعروض والمسابقات خلال يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع طيلة أيام المهرجان.

كما ستفتتح لأول مره الأسبوع القادم فعاليات القرية البحرية الحرفية بالتعاون مع وزارة التراث والثقافة.

وبلغت أعداد محلات المعرض الاستهلاكي بحديقة النسيم العامة 420 محلا خصصت لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بجانب قرية الديناصورات والألعاب الكهربائية وعروض السيرك والخفة، وسط باقات متنوعة ومدهشة في انتظار الجماهير.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان مسقط يتخطى ربع مليون زائر خلال أسبوع مهرجان مسقط يتخطى ربع مليون زائر خلال أسبوع



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - صوت الامارات
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 05:59 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

ليفربول يجد بديل أليسون في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates