مهرجان منصور بن زايد للخيول الأصيلة يشارك في فعاليات الوثبة التراثية
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مهرجان منصور بن زايد للخيول الأصيلة يشارك في فعاليات الوثبة التراثية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مهرجان منصور بن زايد للخيول الأصيلة يشارك في فعاليات الوثبة التراثية

مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة
أبوظبي - وام

يشارك مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة في فعاليات مهرجان الشيخ زايد التراثي 2015 الذي يقام في منطقة الوثبة في أبوظبي.

ويحظى المهرجان برعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة - حفظه الله - و دعم  الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة .

وتتضمن مشاركة مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة في هذا الحدث .." معرض زايد والخيل " الذي يتعرف الزوار من خلاله على خيول آل نهيان الكرام وتاريخ هذه الخيول العربية الأصيلة من "ربدان" فرس الشيخ زايد الأول إلى اهتمام الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "رحمه الله" بالخيول العربية الأصيلة وقصة فرسه الأسطورة "العنود" التي لم تهزم في 37 سباقا وانتهاء بخيول سمو الشيخ منصور بن زايد وإنجازاته في هذا المجال .

ويشهد جناح "زايد والخيل" إقبالا كبيرا منذ اليوم الأول لافتتاح المهرجان لتفرده في عرض المجسمات التي تمثل الخيول العربية الأصيلة واللوحات التعبيرية التي تحتفي بمسيرة الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" الذي ساعد في نقل هذه الثقافة إلى جميع دول العالم وأعاد للخيول قيمتها وهيبتها وحضورها على الساحتين العربية والعالمية. كما يعرض المعرض كرة أرضية توضح خريطة الفروسية إضافة إلى مجسم بالحجم الطبيعي لحصان عربي مغطى بطبقة من الذهب تسابق الزوار في التقاط الصور التذكارية معه .

وقالت لارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد العالمي للخيول العربية الأصيلة "نشارك للمرة الثالثة في مهرجان الشيخ زايد التراثي وهي مشاركة تعتبر امتدادا وتقديرا للمسيرة الحافلة التي قدمها الأب والمؤسس لدولة الإمارات الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان - طيب الله ثراه - والذي نادى بضرورة الاهتمام بالخيول العربية الأصيلة وإعلاء شأنها.

كما ينظم مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة بالشراكة مع الشركة الوطنية لإنتاج الأعلاف والدقيق سحوبات أسبوعية على ست سيارات وجوائز نقدية بعشرات الآلاف وأجهزة هواتف محمول وساعات وغيرها الكثير.

يذكر أن فعاليات مهرجان الشيخ زايد التراثي 2015 تستمر إلى / 12 / من شهر ديسمبر الحالي في منطقة الوثبة في أبوظبي وسط أجواء تراثية وحضور وإقبال جماهيري لافت خاصة وأن المهرجان يهدف إلى تسليط الضوء على الإرث الإماراتي وعرض ثراء التقاليد والتراث والثقافة الإماراتية ومدى تنوعها بطرق تثقيفية وتعليمية تفاعلية .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان منصور بن زايد للخيول الأصيلة يشارك في فعاليات الوثبة التراثية مهرجان منصور بن زايد للخيول الأصيلة يشارك في فعاليات الوثبة التراثية



GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates