مهرجان ونس يختتم دورته الأولي وسط إقبال جماهيري كبير
آخر تحديث 16:37:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مهرجان "ونس" يختتم دورته الأولي وسط إقبال جماهيري كبير

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مهرجان "ونس" يختتم دورته الأولي وسط إقبال جماهيري كبير

مهرجان ونس
القاهرة - أ ش أ

شهد حفل ختام الدورة الأولى لمهرجان (ونس)، الدولى لموسيقى الفلكلور، الذى أقيمت فعالياته بساقية الصاوى، تحت رعاية منظمة اليونسكو، نجاحا وإقبالا جماهيريا ملحوظا.

بدأ حفل الختام بعرض لوحة فنية رائعة لفرقة (الرانجو)، المسماه على أسم أهم آله عند الفرقة وهى آله (الرانجو)، وقدمت الشيخة زينب، مواويلها الشعبية المتفردة، التى أمتعت بها جمهور الساقية، كما قدمت الفرقة بقيادة حسن برجمون، عازف الرانجو الشهير، مجموعة من أغانى الزار المصرى والسودانى، على إيقاع الآتهم المتميزة والنادرة وهى (الرانجو، الكريا،البونجز،المانجور).

وازداد حماس الجمهور بحفل فرقة (تورف) الهولندية، التى قدمت هى الأخرى عرضها الموسيقى المتميز، الذى تفاعل معه جمهور الساقية وبخاصة مع الآتها الهولندية المميزة، كما تفاعلوا أيضا مع رئيس الفرقة (سانتا كلوز)، الذى قام بالرقص على الأنغام المصرية. كما خاطب الجمهور باللغة العربية، ورغم أنها كانت رقيقة إلا إنها أثارت إعجابهم بشدة.

ثم اختتم المهرجان بحفل لعروس المهرجان ومركز المصطبة، فرقة (الطنبورة) البورسعيدية، التى قدمت مجموعة من أروع أغانى المقاومة والبحر والصيادين على أنغام السمسمية، ورقصة البمبوطية الشهيرة، بمشاركة الفنان زكريا إبراهيم رئيس المهرجان ومؤسس الفرقة.

أعقب ذلك، عرض مقطوعات موسيقية نتاج مشروع فنى مشترك، بين فرقة (الطنبورة) والفرقة الهولندية (تورف) وهى عبارة عن معزوفات، تشاركت فيها السمسمية بعزف محسن العشرى، وطبلة الإيقاع المصرى لسيد عزام، مع الآلآت الهولندية برئاسة رئيس الفرقة الهولندية سانتا كلوز.

وقدم الفنان زكريا إبراهيم، رئيس المهرجان، خلال الحفل، كلمة أعلن خلالها عن إطلاق الفيلم العالمى (الطنبورة) على موقع اليوتيوب، واسمه العالمى ( عودة الروح المتلاشية).

يتناول الفيلم قصة كفاح (الطنبورة)، من إخراج المخرج الفرنسى العالمى من أصل مصرى (فيليب ديب)، كما أكد أن هذا الحدث العالمى الذى أقيم تحت رعاية منظمة اليونسكو والمركز الثقافى البريطانى والسفارة الهولندية وراديو هيتس، لم يكن من الممكن أن يصل لهذا النجاح، لولا تضافر جهود أعضاء مجلس الإدارة، وهم ممدوح القاضى وهند زكريا ومحمد مبروك، ووليد الرمالى برئاسة زكريا إبراهيم.

جدير بالذكر أن الفنان زكريا إبراهيم، قرر إهداء الدورة الأولى لمهرجان (ونس) الدولى لروح لفنان زكريا الحجاوى، لما قام به من دور فى اكتشاف وتقديم العديد من الفنانين الشعبيين للجمهور المصرى، وعلى رأسهم الفنان محمد طه وأبو دراع وخضرة محمد خضر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان ونس يختتم دورته الأولي وسط إقبال جماهيري كبير مهرجان ونس يختتم دورته الأولي وسط إقبال جماهيري كبير



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - صوت الامارات
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 05:59 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

ليفربول يجد بديل أليسون في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates