نادي تراث يعلن عن تفاصيل مهرجان سلطان بن زايد الدولي
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نادي تراث يعلن عن تفاصيل مهرجان سلطان بن زايد الدولي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نادي تراث يعلن عن تفاصيل مهرجان سلطان بن زايد الدولي

مهرجان سلطان بن زايد الدولي
أبوظبي ـ وام

ينظم نادي تراث الامارات تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الامارات النسخة التاسعة من مهرجان سلطان بن زايد الدولي للفروسية 2015 في الفترة ما بين 24 فبراير الحالي وحتى 14 مارس القادم .

جاء ذلك اليوم في المؤتمر الصحفي الذي عقد في مسرح إدارة الأنشطة بابوظبي للاعلان عن تفاصيل برنامج النسخة التاسعة من للمهرجان الذي يقام بالتعاون مع إتحاد الامارات للفروسية وجمعية الامارات للخيول العربية ومنظمة الجواد العربي في قرية بوذيب العالمية للقدرة بمدينة الختم.

حضر المؤتمر سعيد علي المناعي مدير إدارة الأنشطة ومحمد مهير المزروعي مدير قرية بوذيب للفروسية وأحمد عبد الرزاق ممثل عن منظمة الجواد العربي وديدري هايد مسؤولة الاسطبلات ورسان ومصطفى المفوضي المنسق الفني للمهرجان.

ووجه سعيد علي المناعي في كلمة ألقاها نيابة عن سعادة علي عبد الله الرميثي المدير التنفيذي للأنشطة في نادي تراث الامارات الشكر والتقدير لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان على دعم سموه للرياضات التراثية بوجه عام ورياضة الفروسية بوجه خاص مما كان له الأثر الايجابي في الانجازات الكبيرة التي تحققت لفروسية الامارات على المستوى المحلي والاقليمي والدولي.

وقال انه بفضل اهتمام سمو رئيس النادي ودعمه وتحت رعايته الكريمة سينطلق المهرجان في دورته التاسعة وهو يزهو بتطوره ونموه واتساع المشاركين فيه بما يخدم الأهداف التي انطلق من أجلها.

واضاف ان اللجنة المنظمة للمهرجان تسعى إلى إثراء المهرجان بمجالات تطور كثيرة في كل عام كي يحافظ المهرجان على مكانته المحلية والدولية التي احتلها ضمن مهرجانات الفروسية الدولية والتي نعتز بها ونسعى إلى السمو بها بما يرتقي إلى طموحات راعي المهرجان الذي أراد للمهرجان إلى جانب بطولاته الرياضية المنوعة أن يكون محفلا حضاريا ونافذة ثقافية بين كل المعنيين والمهتمين والمؤمنين بالتواصل الذي يخدم الجميع.

من ناحية ثانية وجه أحمد عبد الرزاق الشكر والتقدير لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان لدعمه نشاطات منظمة الجواد العربي التي تشارك وتدعم للسنة الثالثة على التوالي مسابقة جمال الخيول العربية الأصيلة وكافة النشاطات ذات الصلة بمربي الخيول العرب حيث يتيح لهم هذا المهرجان دخول المنافسات وإبراز قيمة ما أنتجوه من خيول.

 من جانبه اوضح محمد مهير المزروعي ان المهرجان يتضمن أكثر من 15 فعالية تفتتح بمسابقة جمال الخيول العربية الأصيلة - فئة الركوب - وندوة بعنوان - الخيل العربي والمربي العربي تعاقد تاريخي ورهانات المستقبل - واخرى بعنوان - نادي سباقات الخيول العربية - لتعزيز الجانب الثقافي والفكري في المهرجان وفق رؤية واضحة داعمة للحصان العربي.

واضاف ان برنامج الحدث يتضمن ايضا مسابقة ترويض الخيول ومسابقة إلتقاط الأوتاد وألعاب الفروسية لفئة الصغار وبطولة قفز الحواجز وبطولة سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان للمربين العرب.. يلي ذلك برنامج مخصص لرياضة القدرة يتصدره سباق كأس سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان للقدرة لمسافة 240 كم ويشتمل على جملة من السباقات هي سباق الخيول ذات الملكية الخاصة لمسافة 120 كم .. وسباق الشباب والناشئين للقدرة لمسافة 120 كم - نجمتان -.. وسباق القدرة النسائي المحلي المفتوح لمسافة 120 كم .. وسباق القدرة الدولي لمسافة 80 كم بالإضافة إلى السباقات التأهيلية لمسافة 40 كم و80 كم.

من ناحية ثانية تحدثت ديدري هايد مسؤولة الاسطبلات ورسان - عن مسابقة ترويض الخيول في المهرجان مشيرة الى ان هذه الرياضة اصبحت من الرياضات العالمية المهمة اليوم وستحظى ومعها رياضة قفز الحواجز ومسابقة جمال الخيول العربية بمشاركات واسعة من فرق من المغرب ومصر و قطر والسعودية والامارات تصل إلى 362 خيلا .

ووجهت هايد الشكر والتقدير إلى سمو راعي المهرجان لجهوده ودعمه المتواصل لرياضة الفروسية التي تطورت تطورا سريعا ونوعيا بفضل إهتمامه الشخصي .

وتحدث مصطفى المفوضي المنسق الفني للمهرجان عن أهم الانجازات والاضافات التي قدمها المهرجان لرياضة الفروسية بفضل توجيهات سمو راعي المهرجان ومنها التعاون الوثيق مع منظمة الجواد العربي وتنظيم بطولة كأس المربين العرب وتعزيز الجانب الفكري من خلال عقد الندوات.

وقال أن المهرجان أضاف برامج كثيرة لفروسية الامارات ومنها مسابقة جمال الخيول العربية الأصيلة والاهتمام بتخصص ركوب الخيل ورياضة إلتقاط الأوتاد وإعادتها إلى الحياة من جديد وجذب الشباب والهواة وصغار السن من أعمار 10 14 عاما لممارستها عبر المهرجان.. مشيرا الى ان الامارات هي الدولة الوحيدة على مستوى المنطقة المهتمة بهذا النوع من الرياضات.

واضاف أن المهرجان هو الوحيد الذي ينظم كأس سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان للقدرة لمسافة 240 كم - ثلاث نجوم - بالاضافة الى تنظيم السباق التأهيلي الدولي - نجمة واحدة - لفتح المجال أمام فرسان الدولة للتأهل وحرق المراحل ودخول المنافسات الدولية في رياضة القدرة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نادي تراث يعلن عن تفاصيل مهرجان سلطان بن زايد الدولي نادي تراث يعلن عن تفاصيل مهرجان سلطان بن زايد الدولي



GMT 16:55 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 صوت الإمارات - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates