ولي عهد الشارقة يفتتح مهرجان الفنون الإسلامية
آخر تحديث 03:00:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ولي عهد الشارقة يفتتح مهرجان الفنون الإسلامية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ولي عهد الشارقة يفتتح مهرجان الفنون الإسلامية

سلطان بن محمد القاسمي
الشارقة - صوت الإمارات

برعاية عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي افتتح ولي عهد ونائب حاكم الشارقة،الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي  بمتحف الشارقة للفنون في منطقة قلب الشارقة، مهرجان الفنون الإسلامية في دورته السابعة عشرة تحت شعار "فنون وعلوم"، ويقام المهرجان هذا العام تزامناً مع احتفالات إمارة الشارقة باختيارها عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2014 وتستمر فعالياته حتى 17 كانون الثاني/ يناير المقبل .

وقام بتفقد ردهات وأجنحة المعرض الفني الذي ضم أكثر من 513 عملاً فنياً شارك فيه 199 فنانا من 26 دولة من دول العالم، ويحتفي المهرجان بالعديد من المعارض النوعية، حيث زاد عن 54 معرضاً تنوعت بين معارض فردية وجماعية.

واستمع لشرح من القائمين على المعارض الفنية حول الأعمال الفنية ودلالتها واطلع خلال جولته على عمل الورش التي ينظمها المهرجان، حيث سيقام أكثر من 65 ورشة فنية في كل مجالات الفنون الإسلامية والخط العربي والزخرفة والفنون المعاصرة والكلاسيكية.

ويعد مهرجان الفنون الإسلامية ومنذ انطلاقته رافدا مهما لتعريف الآخر بما تزخر به الحضارة الإنسانية عبر تسليط الضوء على تأثر الفنون بعلوم الحضارة العربية والإسلامية وكيفية تجسيد الفنانين من مختلف أنحاء العالم لأصداء هذه العلوم في أعمالهم الفنية بشكل معاصر، ويكشف الستار عن الفكر الجمالي المرتبط به تاريخيا ويواكب بعمق في الوقت عينه حركة الفنون العالمية المعاصرة، من خلال الفنون الإسلامية في ظل حالته المعهودة من التجدد.

ورافق الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي خلال جولته،رئيس مكتب الحاكم،  الشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي ووزير الصحة،عبد الرحمن بن محمد العويس  ورئيس مجلس الشارقة للتعليم،سعيد مصبح الكعبي  ورئيس مجمع الشارقة للآداب والفنون،هشام عبد الله المظلوم  ورئيس معهد الشارقة للتراث، عبد العزيز عبد الرحمن المسلم ومحمد ذياب الموسى المستشار في الديوان الأميري.

يحمل مهرجان الفنون الإسلامية في دورته الحالية شعار "فنون وعلوم" ويهدف القائمون على المهرجان إلى الربط المجازي عن حقيقة تأثر الفن بالعلوم التي ظهرت في العالم العربي والإسلامي، ومن خلاله لتقديم رؤية فنية معاصرة تلامس الجوانب العلمية المرتبطة بالعرب والمسلمين واستحضار ابتكارات علمية تاريخية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ولي عهد الشارقة يفتتح مهرجان الفنون الإسلامية ولي عهد الشارقة يفتتح مهرجان الفنون الإسلامية



سحرت قلب أمير موناكو الذي تزوجها ومنحها لقب أميرة

إطلالات غريس كيلي الساحرة تُعيدك إلى "العصر الذهبي"

القاهرة - صوت الإمارات
غريس كيلي Grace Kelly لم تكن إنسانة عادية، بل كانت امرأة استثنائية سحرت قلوب الناس بجمالها، بما فيهم قلب أمير موناكو الذي تزوجها وأعطاها لقب أميرة في عام 1956، ولدت عام 1929 بجمال استثنائي، وهذا ما جعلها تدخل مجال التمثيل لتصبح إحدى أشهر ممثلات هوليوود في حقبة الأربعينيات والخسمينيات، كما وملهمة للكثير من الفنانين ومصممي الأزياء، وهي إلى اليوم تُعتبر إحدى أشهر أيقونات الموضة، واطلالاتها الرائعة التي مازالت إلى اليوم تبدو مواكبة لأحدث صيحات الموضة، هي أكبر دليل على ذلك. وإليكِ بعض الأمثلة. اطلالات غريس كيلي التي جعلتها أبرز أيقونات الموضة على مر الزمن: تنسيق أنيق في البنطلون القماشي اعتمدته غريس كيلي: كنا نشاهد  “غريس كيلي” Grace Kelly غالبًا في الاطلالات الرسمية، لكنها كانت تبدو أيضًا غاية في الأناقة، حيث تنسق اطلالات كاجوال م...المزيد

GMT 17:36 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 20:09 2020 الخميس ,14 أيار / مايو

جلسة لـ«أبوظبي للكتاب» تستضيف كريس غاردنر

GMT 20:12 2020 الخميس ,14 أيار / مايو

فعاليات افتراضية لمنتدى الفجيرة الرمضاني

GMT 21:40 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

يتحدث هذا اليوم عن بداية جديدة في حياتك المهنية

GMT 12:22 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تعاني من ظروف مخيّبة للآمال

GMT 13:06 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات كبيرة في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 08:01 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

"سيدات العين يظفرن بكأس "أم الإمارات

GMT 08:58 2018 السبت ,08 كانون الأول / ديسمبر

ستة نصائح مهمة لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates