ولي عهد الشارقة يفتتح مهرجان الفنون الإسلامية
آخر تحديث 10:12:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ولي عهد الشارقة يفتتح مهرجان الفنون الإسلامية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ولي عهد الشارقة يفتتح مهرجان الفنون الإسلامية

سلطان بن محمد القاسمي
الشارقة - صوت الإمارات

برعاية عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي افتتح ولي عهد ونائب حاكم الشارقة،الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي  بمتحف الشارقة للفنون في منطقة قلب الشارقة، مهرجان الفنون الإسلامية في دورته السابعة عشرة تحت شعار "فنون وعلوم"، ويقام المهرجان هذا العام تزامناً مع احتفالات إمارة الشارقة باختيارها عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2014 وتستمر فعالياته حتى 17 كانون الثاني/ يناير المقبل .

وقام بتفقد ردهات وأجنحة المعرض الفني الذي ضم أكثر من 513 عملاً فنياً شارك فيه 199 فنانا من 26 دولة من دول العالم، ويحتفي المهرجان بالعديد من المعارض النوعية، حيث زاد عن 54 معرضاً تنوعت بين معارض فردية وجماعية.

واستمع لشرح من القائمين على المعارض الفنية حول الأعمال الفنية ودلالتها واطلع خلال جولته على عمل الورش التي ينظمها المهرجان، حيث سيقام أكثر من 65 ورشة فنية في كل مجالات الفنون الإسلامية والخط العربي والزخرفة والفنون المعاصرة والكلاسيكية.

ويعد مهرجان الفنون الإسلامية ومنذ انطلاقته رافدا مهما لتعريف الآخر بما تزخر به الحضارة الإنسانية عبر تسليط الضوء على تأثر الفنون بعلوم الحضارة العربية والإسلامية وكيفية تجسيد الفنانين من مختلف أنحاء العالم لأصداء هذه العلوم في أعمالهم الفنية بشكل معاصر، ويكشف الستار عن الفكر الجمالي المرتبط به تاريخيا ويواكب بعمق في الوقت عينه حركة الفنون العالمية المعاصرة، من خلال الفنون الإسلامية في ظل حالته المعهودة من التجدد.

ورافق الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي خلال جولته،رئيس مكتب الحاكم،  الشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي ووزير الصحة،عبد الرحمن بن محمد العويس  ورئيس مجلس الشارقة للتعليم،سعيد مصبح الكعبي  ورئيس مجمع الشارقة للآداب والفنون،هشام عبد الله المظلوم  ورئيس معهد الشارقة للتراث، عبد العزيز عبد الرحمن المسلم ومحمد ذياب الموسى المستشار في الديوان الأميري.

يحمل مهرجان الفنون الإسلامية في دورته الحالية شعار "فنون وعلوم" ويهدف القائمون على المهرجان إلى الربط المجازي عن حقيقة تأثر الفن بالعلوم التي ظهرت في العالم العربي والإسلامي، ومن خلاله لتقديم رؤية فنية معاصرة تلامس الجوانب العلمية المرتبطة بالعرب والمسلمين واستحضار ابتكارات علمية تاريخية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ولي عهد الشارقة يفتتح مهرجان الفنون الإسلامية ولي عهد الشارقة يفتتح مهرجان الفنون الإسلامية



صدمت الجمهور بإطلالتها الجريئة في فعاليات اليوم الخامس

رانيا يوسف تُثير الجدل مُجدَّدًا بفستان جريء في مهرجان الجونة السينمائي

القاهرة - صوت الإمارات
عادت رانيا يوسف لإثارة الجدل مرة أخرى بإطلالاتها الجريئة، بعدما ظهرت اليوم على السجادة الحمراء لمهرجان الجونة السينمائي بفستان جريء والذي لاقى تفاعلا كبيرا على مواقع التواصل.وصدمت الجمهور بإطلالتها الجريئة في فعاليات اليوم الخامس من مهرجان الجونة السينمائي، وظهرت بإطلالة جريئة على السجادة الحمراء قبل عرض "تحية إلى شارلي شابلن" الموسيقي، والذي يعرض به فيلم شارلي شابلن "الطفل" الذي أنتج عام 1921، ويصاحبه عرض موسيقي حي لأوركسترا كاملة، وحضر مع رانيا يوسف عدد من النجوم أيضاً.ولاقت إطلالة رانيا يوسف اليوم في مهرجان الجونة تفاعل كبير من قبل الجمهور والمتابعين على مواقع التواصل الإجتماعي، والذين قابلوها بالانتقاد والسخرية مجدداً بسبب إصرارها على الجرأة في فساتينها على السجادة الحمراء، وذكرت إطلالتها الجديدة الجمهور...المزيد

GMT 14:12 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن مجموعة أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020
 صوت الإمارات - الكشف عن مجموعة أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020

GMT 14:00 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

أسرار جديدة عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها
 صوت الإمارات - أسرار جديدة عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها

GMT 08:18 2013 الجمعة ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

مدينة مسعد الجزائرية المصدر الأول للبرنوس

GMT 20:22 2020 السبت ,17 تشرين الأول / أكتوبر

جدول مواعيد أبرز مباريات الليلة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates