دبي السينمائي يجدد دعمه مهرجان نقش للأفلام القصيرة في البحرين
آخر تحديث 00:37:06 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"دبي السينمائي" يجدد دعمه مهرجان نقش للأفلام القصيرة في البحرين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "دبي السينمائي" يجدد دعمه مهرجان نقش للأفلام القصيرة في البحرين

مهرجان نقش للأفلام القصيرة
دبي - وام

يدعم مهرجان دبي السينمائي الدولي النسخة الثالثة من " مهرجان نقش للأفلام القصيرة " الذي تنظمه مؤسسة نقش للأفلام في مملكة البحرين بـ/ 14 / فيلما .. والذي يقام في سينما مجمع السيف خلال الفترة من / 15 / إلى / 19 / من شهر أكتوبر المقبل.

ويحتفي " مهرجان نقش للأفلام القصيرة " بأفضل الأفلام من داخل المنطقة العربية وخارجها إذ يعرض المهرجان هذا العام / 99 / فيلما من/ 36 / دولة .

وتضم قائمة الأفلام التي سيشارك بها مهرجان دبي السينمائي الدولي مجموعة من أفضل إنتاجات الأفلام القصيرة التي عرضت في دوراته السابقة وكذلك خلال مهرجان الخليج السينمائي وحازت على إعجاب الجمهور وهي فيلم "أنا .. زوجتي وبقرتنا" للمخرج والرسام الإيراني آزاده معزي وفيلم "القاع" للمخرج حيدر رشيد .

وقال مسعود أمر الله آل علي المدير الفني لـ"مهرجان دبي السينمائي الدولي" أن توفير مصادر الإلهام للجمهور من خلال مواهب جديدة وصاعدة وأعمال سينمائية محفزة للخيال والإبداع يعد أحد أهم أهداف "دبي السينمائي" .

وأضاف آل علي أنه من خلال تعاون "دبي السينمائي" مع "مهرجان نقش للأفلام القصيرة" سيتم منح الفرصة لعرض مجموعة من أفضل الأفلام على الجمهور البحريني والتي لاقت استحسان وإعجاب الجمهور في دولة الإمارات .

من جهته ذكر محمد راشد بوعلي المدير الفني لمهرجان نقش للأفلام القصيرة أن فن السينما يمتلك لغته العالمية الخاصة التي تعزز حوار الثقافات وتبني جسور التواصل والتفاهم لدى المجتمعات التي تواجه الكثير من التحديات .

وثمن بو علي دور مهرجان دبي السينمائي الدولي في دعم نمو السينما البحرينية ومساهماته القيمة في إثراء الحياة الثقافية ومجتمعات الفنون في المنطقة ككل .

يذكر أن الأفلام المشاركة في "مهرجان نقش للأفلام القصيرة" هي "أب " للمخرج إيفان باغدانوف و"بالميبيداريوم" للمخرج جيريمي كلابين و"ارتباط " لأولي كريستوفر هاجا وفيلم "أنا .. زوجتي وبقرتنا " لآزاده معزي و"سناب" لتوماس ج. مورفي .

كما تضم الأفلام المشاركة فيلم "كانتاريلا" للمخرج دييغو دادا وفيلم "الله أكبر" أندريا لانيتا و"نفد الغاز" لآسكات كوتينتشيريكوف و"أياد نحيلة" لسنديب راي و"طريق العودة" لهالا كيم وكذلك "القاع" لحيدر رشيد و"مصنع الكذب" لحمزة جمجوم و"مشوار" عبدالعزيز الشلاحي وفيلم "رجل و ثلاث عجلات " للمخرج فهمي فرحات.
                

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبي السينمائي يجدد دعمه مهرجان نقش للأفلام القصيرة في البحرين دبي السينمائي يجدد دعمه مهرجان نقش للأفلام القصيرة في البحرين



اعتمدت في مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح

إطلالة ملكية تخطف الأنظار لأحلام في أحدث جلسة تصوير

دبي - صوت الامارات
خطفت النجمة أحلام الأنظار في جلسة تصوير جديدة خضعت لها وكشفت عن صورها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، تألقت فيها بإطلالة ملكية بإمتياز وسط أجواء من الرقيّ والفخامة، حيث أطلت أحلام في الصور التي نشرتها على "انستغرام" و"فيسبوك" بإطلالة ملكية ساحرة، تألقت فيها بفستان أنيق باللون الزهري الباستيل من تصميم زهير مراد، مزيّن بالتطريز والشك الأنيق. وتميّز الفستان بأكمامه الطويلة وأكتافه المكشوفة، أما جزؤه السفلي فتميّز بالقصة الضيقة التي ناسبت قوام أحلام مع الحزام الذي حدد خصرها، مع التنورة الأوسع المتصلة بالخصر، وناسبت قصة الفستان قوام أحلام بشكل مثالي وأبرزت رشاقتها، فنجحت بأن تخطف الأنظار بهذه الإطلالة الجديدة المميّزة. ومن الناحية الجمالية، أعتمدت أحلام فى مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح، والرموش الطويلة، ...المزيد

GMT 07:39 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

المنتخب التايلاندي يعلن "التحدي" في كأس آسيا 2019

GMT 21:15 2018 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

هنريكي لوفانور يكشف سر ابتعاده عن موقع "إنستغرام"

GMT 18:03 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

إصدار "بروحي دار" للكاتبة نور إسماعيل قريبًا

GMT 16:34 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

موديلات قفطان مغربي على طريقة النجمات العربيات

GMT 15:32 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

مدرسة تُثيرانتقادات الآباء بعد سؤال الأطفال عن بابا نويل

GMT 21:10 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات رائعة باللون الزيتي تعزّز دفء وجمال المنزل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates