انطلاق الدورة الـ14 من مهرجان ليوا للرطب
آخر تحديث 11:53:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انطلاق الدورة الـ"14" من مهرجان "ليوا للرطب"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق الدورة الـ"14" من مهرجان "ليوا للرطب"

مهرجان "ليوا للرطب"
أبوظبي - وام

 

 تنظم لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي فعاليات الدورة الـ 14 لـ"مهرجان ليوا للرطب" خلال الفترة من 18 إلى 28 يوليو الجاري في مدينة ليوا في منطقة الظفرة وذلك تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة .

واجتمعت اللجنة العليا المنظمة للمهرجان برئاسة معالي اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي وحضور أعضاء اللجنة وممثلي الجهات الرسمية الداعمة للمهرجان للنقاش حول الاستعدادات المكثفة لكل الشؤون التنظيمية واللوجستية والترويجية اللازمة لضمان تحقيق أهداف ورسالة المهرجان .

وتستقبل النسخة المقبلة من "ليوا للرطب" الجمهور بمجموعة واسعة من الفعاليات والأنشطة تجعل منه ملتقى متميزا لتبادل الخبرات والمعارف بين جميع المعنيين بزراعة الرطب والترويج لأفضل وأفخر أنواع التمور وكيفية الحصول على منتج صحي وعالي الجودة بأساليب مستدامة وهو ما سعى إليه الوالد الشيخ زايد طيب الله ثراه عبر كثير من الأنشطة والجهود التي تدعم مزارعي الرطب والعاملين في منتجاته المختلفة وتشجيع الحفاظ على شجرة النخيل والاعتناء بها.

كما يستضيف المهرجان عدة أنشطة مثل المسابقات والمحاضرات الهادفة إلى تعزيز الوعي بأهمية شجرة النخيل فضلا عن ورش العمل المخصصة للأطفال.

ويسعى المهرجان إلى تحقيق مجموعة من الأهداف تتمثل في الحفاظ على الموروث الثقافي لدولة الإمارات من خلال استقطاب الزوار والسياح للاستمتاع بالتراث الإماراتي الأصيل وتشجيع الحفاظ على شجرة النخيل والاعتناء بها وتفعيل وتنشيط الحركة الاقتصادية في مدينة ليوا وتقديم الإرشادات الضرورية للمزارعين حول أساليب الزراعة الحديثة وكيفية العناية بشجرة النخيل لتعود عليهم بمردود اقتصادي ومجز وتشجيع المزارعين للاهتمام أكثر بجودة إنتاج الرطب من دون الاعتماد على الأسمدة الكيميائية وتنظيم مهرجان سنوي للتفاعل بين المزارعين وتبادل الخبرات للحصول على أجود أنواع الرطب.

وقال معالي اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي إن مهرجان ليوا للرطب الذي يتم تنظيمه هذا العام ترسيخا لإرث زايد العظيم يعتبر واحدا من أهم البرامج الوطنية التي استلهمت فكرته من رؤية مؤسس النهضة الزراعية في الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" من أجل ترسيخ المكانة التاريخية لشجرة النخيل والمحافظة عليها وصون الموروث الشعبي العريق الذي يرتبط بهذه الشجرة المباركة ونقله للأجيال المتعاقبة.

وأوضح أن المهرحان حقق نجاحات متتالية في مجال زراعة النخيل وما صحبها من استثمارات وأعمال وذلك بفضل توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" والدعم اللامحدود الذي يقدمه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لكافة المهرجانات والفعاليات التراثية والمتابعة الحثيثة لسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة والرعاية الكريمة للمهرجان من قبل سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة والتي امتدت على مدار السنوات الماضية.

وأكد معاليه أن منطقة الظفرة في إمارة أبوظبي تحظى باهتمام كبير يجسد طموح القيادة في أن تزخر المنطقة بالفرص الاقتصادية الواعدة للجميع وجعلها مقصدا ثقافيا وسياحيا على المستوى الإقليمي والعالمي أيضا باعتبار ذلك نهجا خطه زايد رحمه الله في النهوض بكل أرجاء الدولة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق الدورة الـ14 من مهرجان ليوا للرطب انطلاق الدورة الـ14 من مهرجان ليوا للرطب



تألّقت بتسريحة الشعر المرفوع من الأمام والمنسدل من الخلف

كيت ميدلتون تتألَّق بفستان مِن اللون الأصفر في الحجر الصحي المنزلي

لندن - صوت الإمارات
تواصل دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى جانب الأمير وليام توجيه رسائل الدعم للعاملين في الخطوط الأمامية لمواجهة فيروس كورونا حول العالم، وفي أحدث إطلالة لها، وجّهت كيت تحية إلى عمال الخطوط الأمامية في استراليا من خلال فيديو تم نشره اليوم لشكر أولئك الذين يعملون بلا كلل ويخاطرون بأرواحهم خلال تفشي فيروس كوفيد19. أعادت كيت ارتداء فستان باللون الأصفر من ماركة Roksanda، يبلغ ثمنه £900، كانت قد تألقت به للمرة الأولى في العام 2014 خلال زيارة سيدني، لتعود وتطلّ به بعد سنتين خلال المشاركة في إحدى مباريات دورة ويمبلدون. وتميّز هذا الفستان الأصفر الأنيق بقصته الضيقة مع الياقة بقصة مربّعة. وتثبت كيت من خلال إطلالاتها أهمية الإستثمار باختيار أزياء خالدة تبقى رائجة مهما تبدّلت الصيحات ويمكن التألق بها بمرور السنوات، وهذه إستراتيجية تشتهر بها م...المزيد

GMT 10:25 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

نصائح لاختيار ظلال الأزياء حسب لون الحذاء الخاص بك
 صوت الإمارات - نصائح لاختيار ظلال الأزياء حسب لون الحذاء الخاص بك

GMT 13:10 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

أبرز الوجهات السياحية في أوكرانيا للأسر خلال عام 2020
 صوت الإمارات - أبرز الوجهات السياحية في أوكرانيا للأسر خلال عام 2020

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 صوت الإمارات - اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة

GMT 13:20 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أفكار لإزالة بقع الكلور الصفراء من الملابس الملوّنة

GMT 14:09 2020 الثلاثاء ,26 أيار / مايو

الخميس.. "هملت يستيقظ متأخرا" في ثقافة المحلة

GMT 05:26 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

انتحار لاعب صربي سابق برصاصة في الرأس

GMT 05:27 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

لا ليجا» تكشف عن إصابة 5 لاعبين بفيروس كورونا

GMT 05:50 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

إصابتان بفيروس كورونا في فريق هال سيتي

GMT 05:08 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

هيرتا برلين يستبعد جاهزية ملعبه الجديد في 2025
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates