50 ألف زائر لجناح الإمارات في مهرجان سوق عكاظ خلال يومين
آخر تحديث 09:38:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

50 ألف زائر لجناح الإمارات في مهرجان سوق عكاظ خلال يومين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 50 ألف زائر لجناح الإمارات في مهرجان سوق عكاظ خلال يومين

نورة بنت محمد الكعبي
دبي- صوت الامارات

استقبل جناح دولة الإمارات بمهرجان سوق عكاظ المقام بمدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية أكثر من 50 ألف زائر خلال يومي الجمعة والسبت الماضيين حيث استمتع الزوار بالعروض الشعبية مثل الرزفة واليولة، والحرف اليدوية، والأكلات الشعبية المستوحاة من المطبخ الإماراتي ومجموعة من الأنشطة الثقافية والتراية التي يزخر بها تاريخ الإمارات.

وتشارك الإمارات في المهرجان بجناح تشرف عليه وزارة الثقافة وتنمية المعرفة بالتعاون مع سفارة الدولة في المملكة العربية السعودية بالتعاون مع عدد من المؤسسات والجهات الرسمية وجمعيات الفنون الشعبية المعنية بصون التراث الثقافي.

وأكدت نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة أن حجم التفاعل مع مشاركة دولة الإمارات في مهرجان سوق عكاظ يعكس عمق العلاقات الأخوية مع الشعب السعودي، ومسيرة التعاون الحافلة بالعطاء والإبداع بين البلدين الشقيقين مشيرة إلى أن مهرجان سوق عكاظ يعد منصة سنوية لخلق تواصل ثقافي لا ينقطع مع المؤسسات الثقافية والجمهور السعودي، ويتيح لمختلف الدول إبراز تراثها وتاريخها الغني.

وقالت نورة الكعبي تسهم مشاركتنا في مهرجان سوق عكاظ في إبراز التراث الإماراتي والترويج له في واحدة من أعرق الفعاليات الثقافية في العالم بما يعزز جهود التواصل والتكامل مع التراث الثقافي في المملكة العربية السعودية، ويطوّر العلاقات الثقافية المتميزة بين البلدين في ضوء تاريخ مشترك وقيم متشابهة وثقافة تنبع من مصدر واحد.

و يعرض جناح الإمارات تجربة الدولة الناجحة في تسجيل عدد من ركائز التراث الإماراتي في القائمة التمثيلية للتراث الثقافي غير المادي في اليونسكو، والمتمثلة بالصقارة والسدو والتغرودة والعيالة والقهوة العربية والمجالس والرزفة والعازي، إلى جانب تسليط الضوء على مختلف أشكال الموروث الثقافي والشعبي لدولة الإمارات.

ويجسد الجناح في "حي العرب"، بسوق عكاظ التاريخ المشرّف، والحاضر المُشرق من خلال إطار معماري فريد يمزج بين الماضي والنهضة العمرانية التي تحققت في الأعوام الأخيرة.

ويستعرض جناح الدولة برز الفنون الشعبية الإماراتية، حيث العروض الشعبية الضاربة في عمق الأصالة العربية، كالحربية، والعيالة، واليولة، كما يتم تقديم عديد من الفقرات الغنائية وعديد من المشاركات المميزة للأطفال، بالإضافة إلى العروض الخاصة بأشهر الألعاب الشعبية.

وفي رحلة الزوار إلى الجناح الإماراتي، يستمتع الجميع بأشهر المأكولات الإماراتية الشعبية، ذات الجودة والشهرة والخصوصية، مثل المالح، القشيد، الهريس، الجريش، اللقيمات، الجباب، الخنفروش، الساجو واللقيمات الإماراتية الشهيرة.

وتعرض الأسر المنتجة في المحلات الشعبية أبرز منتجات الإمارات من العطور، والسعفيات، والصناعات اليدوية، والمخاوير "أحد أنواع الحلي"، والبراقع الإماراتية الشهيرة.

ويشكل جناح الإمارات، مع أجنحة 10 دول عربية أخرى أحدث الفعاليات النوعية في سوق عكاظ، وهو حي العرب، الذي يؤكد مكانة الطائف كواحدة من أهم الوجهات السياحية العربية، التي تحتضن الأسر من الأقطار العربية كافة، طوال شهر أغسطس عبر "موسم الطائف".

قد يهمك أيضًا:-

وزير إماراتي يؤكد أن ثروة البلاد الحقيقية تكمن في تكريس الابتكار والانفتاح على العالم

المزروعي يترأس فريق العمل الاقتصادي الإماراتي إلى إندونيسيا

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

50 ألف زائر لجناح الإمارات في مهرجان سوق عكاظ خلال يومين 50 ألف زائر لجناح الإمارات في مهرجان سوق عكاظ خلال يومين



اعتمدن موديلات أكثر رسمية للمشاوير المسائية

موديلات فساتين قصيرة لإطلالات جذَّابة وناعمة مِن وحي النجمات العرب

بيروت- صوت الإمارات
تعدّ الفساتين القصيرة موضة رائجة جدا هذا الصيف وشاهدنا منها العديد من التصاميم المميزة والمنوعة ضمن مجموعات هذا الموسم من ناحية القصات والألوان، وكذلك فقد لاحظنا أن الموديلات الكاجوال منها والرسمية كانت موجودة على منصات العروض وهي مثالية للمشاوير الصيفية، واليوم اخترنا لك تصاميم فساتين قصيرة لإطلالات جذابة وناعمة من وحي النجمات العرب. النجمات العرب دائماً ما يكن السباقات في اعتماد صيحات الموضة وهذا الموسم كثيرات منهن تألقن في موضة الفساتين القصيرة الرائجة هذا الصيف وقد اخترن منها موديلات متنوعة اتسمت بالنعومة والعصرية في آن معاً، منهن من فضلن اعتماد الموديلات الكاجوال للمشاوير الصباحية مثل هنا الزاهد التي اختارت فستان قصير مورد بقصة مكشوفة الأكتاف ونسرين طافش التي اعتمدت فستان أبيض مزين بالكشكش مع صندل من دون كعب، وف...المزيد

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 15:08 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

شهرعابقاً بالأحداث المتلاحقة والمناخ المتوتر

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 11:11 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على تأثير حركة الكواكب على كل برج في عام 2018

GMT 09:05 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

انخفاض المخالفات المرورية 62 % في رأس الخيمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates