وزير الثقافة يؤكد أن مهرجان القاهرة السينمائي صار عنوانًا للحضارة
آخر تحديث 21:29:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزير الثقافة يؤكد أن مهرجان القاهرة السينمائي صار عنوانًا للحضارة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير الثقافة يؤكد أن مهرجان القاهرة السينمائي صار عنوانًا للحضارة

حلمى النمنم
القاهرة - صوت الإمارات

قال وزير الثقافة حلمى النمنم إن مهرجان القاهرة السينمائي صار منذ أكثر من ثلاثة عقود عنوانا للحضارة والفن والحب والحياة، بعد انتصار تيار التحضر والمدنية في مصر على تيار الظلام.

جاء ذلك في كلمة ألقاها النمنم، الثلاثاء، خلال افتتاح الدورة الـ 39 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، بحضور وزيري الشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي.

ونوه النمنم بمهرجان القاهرة السينمائي قائلا: "نلتقي اليوم في مناسبة عزيزة تجمع فناني مصر والعالم ولكنها أيضا جديدة ومتجددة كل عام".

وأضاف "قبل أكثر من ثلاثة عقود كان الوطن تتنازعه عدة اتجاهات، من بينها اتجاه يريد أن يأخذ مصر والمنطقة إلى غياهب الظلام، ولكننا تجاوزنا هذه المرحلة بعد انتصار اتجاه التنوير والتمدن، الذي يحترم الفن"، مشيرا إلى أنه من أبناء هذا التيار المتحضر خرج مهرجان القاهرة السينمائي قبل أكثر من 40 عاما ليعبر عن الحياة والحب والحضارة والإنسانية.

وشدد على أنه "بالفن والسينما ومهرجان القاهرة، نقاوم الظلام والإرهاب والإرهابيين ونعشق الحياة، وننتصر للحب والدولة المدنية الحديثة وتحيا مصر".

وقد التقط النمنم صورة تذكارية مع الفنانة يسرا رئيس شرف المهرجان وأعضاء لجنة التحكيم التي يرأسها الفنان الكبير حسين فهمي، وتضم فنانين من الهند وفلسطين والصين وفرنسا وسوريا والتشيك، بجانب مصر.

وكانت فعاليات الدورة الـ 39 لمهرجان القاهرة السينمائي قد انطلقت حوالي الساعة العاشرة مساء اليوم، ومن المقرر عقدها لمدة عشرة أيام، بقصر "المنارة" بمركز المؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس بدلا من دار الأوبرا ، بحضور جمع غفير من المسئولين وكبار نجوم الفن والسينما بمصر ومختلف دول العالم ، وعدد من الشخصيات العامة والإعلاميين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الثقافة يؤكد أن مهرجان القاهرة السينمائي صار عنوانًا للحضارة وزير الثقافة يؤكد أن مهرجان القاهرة السينمائي صار عنوانًا للحضارة



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 03:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 صوت الإمارات - تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم

GMT 10:37 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

الفيفا يذكر محمد صلاح بإنجاز ٢٠١٨
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates