أكثر من 300 من طلبة المدارس يزورون مهرجان البحر
آخر تحديث 18:21:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكثر من 300 من طلبة المدارس يزورون مهرجان البحر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أكثر من 300 من طلبة المدارس يزورون مهرجان البحر

أكثر من 300 من طلبة المدارس يزورون مهرجان البحر
المنامة - صوت الامارات

تحقيقًا لأهداف هيئة البحرين للسياحة والمعارض الاستراتيجية الساعية إلى إبراز عادات المملكة وتقاليدها إلى جمهور واسع من الفئات العمرية المختلفة وخصوصًا الجيل الناشئ، عمدت الهيئة إلى التنسيق مع وزارة التربية والتعليم لتنظيم رحلات ترفيهية للطلبة لزيارة مهرجان البحر، الذي انطلق منذ الخميس الماضي ويستمر حتى 29 اكتوبر الجاري في موقع خليج البحرين.

وقد قدمت الرحلات الميدانية تجربة ترفيهية وتعليمية مفيدة واستمتع الطلبة خلالها بالتجول في أجنحة المهرجان العديدة، والتعرف على تاريخ المهن والحرف البحرينية من خلال معارض الوسائط المتعددة الأرشيفية. كذلك حظى الطلبة بفرصة المشاركة في ألعاب المحاكاة الرقمية المتطورة التي أتاحت لهم استكشاف أعماق البحر وسفن (الداو) في الواقع المعزز فضلاً عن مشاهدة ورش عمل الحرفيين أثناء عرضهم صناعة أدوات الصيد ومعدات الغوص القديمة.

من جانبه علق الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض، الشيخ خالد بن حمود آل خليفة قائلاً: "لقد سعدنا بتعاون وتنسيق هيئة البحرين للسياحة والمعارض مع وزارة التربية والتعليم بما يعزز جهود الهيئة من أجل وحماية إرث مملكة البحرين البحري، والحفاظ على الحرف والصناعات التقليدية المتعلقة به من الاندثار عبر تقديمها لزوار المملكة وخلق جيل يشعر بالفخر والانتماء لمملكة البحرين ومحب للبحث والاكتشاف."

ويقام مهرجان البحر للمرة الأولى في المملكة، ويسعى إلى ترويج وتسليط الضوء على الجوانب المتعلقة بفنون وتجارة البحر من خلال الخوض في جوانب عمل البحارة والغواصين والأنشطة والحرف التي نشأت من خلال تفاعل الأجداد مع بيئتهم البحرية، وإبراز تلك الجوانب أمام المقيمين والمواطنين. 

يشار إلى المهرجان يقام من الساعة 4:00 وحتى 10:00 مساءً خلال الفترة السابق ذكرها. ويضم المهرجان أسطول من التركيبات الفنية للقوارب وسفن (الداو) المضاءة بألوان زاهية إلى جانب مسابقات الرياضات المائية لمنح الزوار تجربة حماسية ومشوقة، كذلك يستضيف المهرجان مجموعة من منافذ بيع الأطعمة البحرية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أكثر من 300 من طلبة المدارس يزورون مهرجان البحر أكثر من 300 من طلبة المدارس يزورون مهرجان البحر



تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 08:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

"اليويفا" يلغي نهائيات بطولة أوروبا تحت 19 عامًا

GMT 09:29 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

عودة رباعي دورتموند للتدريبات قبل مواجهة بيلفيلد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates