مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية يبحث توسيع المشاركة الإفريقية
آخر تحديث 08:03:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية يبحث توسيع المشاركة الإفريقية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية يبحث توسيع المشاركة الإفريقية

مهرجان الأقصر للسينما
القاهرة - صوت الإمارات

عقدت اللجنة العليا لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية اجتماعها الأول استعدادا لدورته السابعة والتي ستنطلق في الفترة من 10 إلى 22 مارس 2018 .

وشارك في الاجتماع كل من الفنان محمود حميدة والدكتور مدحت العدل والمنتج جابي خوري والمنتج هشام سليمان رئيس شبكة قنوات "dmc" والأديب يوسف القعيد والفنان صبري فواز والفنانة سلوى محمد علي والإعلامي أحمد فايق والخبير السياحي محمد عثمان عضو المجلس الأعلى للسياحة والدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة لشئون السينما والإعلامية إنجي علي ورئيس المهرجان السيناريست سيد فؤاد.

وفي بداية الاجتماع الذى عقد بالمجلس الأعلى للثقافة، تحدث السيناريست سيد فؤاد رئيس المهرجان عن عناصر المهرجان وكشف عن السلبيات التي يجب تجنبها في الدورات المقبلة وطرح تصور إدارة المهرجان.

وتحدث النجم محمود حميدة – في بيان صادر عن المهرجان اليوم "الأحد"- عن أهمية توسيع مفهوم المهرجان ليشمل أي سينمائي أفريقي يعيش داخل القارة الإفريقية أو خارجها ، وضرورة الاهتمام بالمجتمع المحلي وربطه بالمهرجان .فيما أكد السيناريست د. مدحت العدل أن مهرجان الأقصر من وجهة نظره يعد أهم المهرجانات المصرية وأقرب طريق للبعد الإفريقي .

واعتبر الإعلامي أحمد فايق أن مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية ليس مجرد مهرجان عادي ولكنه أمن قومي لمصر.وأكد الفنان صبري فواز أهمية توفير شاشات سينمائية في شوارع مدينة الأقصر لتصل الخدمة الثقافية للمواطن في كل مكان .

أما الأديب يوسف القعيد فقال إن المهرجان يحتاج إلى تطوير كبير ، واقترح وجود مسابقة للعمل الأول وكذلك فعالية للأفلام المأخوذة عن نص أدبي.
وتحدث الخبير السياحي الأقصري محمد عثمان عضو المجلس الأعلى للسياحة قائلا إن المهرجان يساوي 20 رحلة قمنا بها لدول العالم للترويج السياحي للأقصر ، مشيرا إلى أن المهرجان ساهم في تحسين الصورة الذهنية للأمان في مصر .

وطالبت الفنانة سلوى محمد علي بدعم المهرجان من الجهات الحكومية دون المساس بحرية المهرجان واستقلاليته . لافتة إلى أن المهرجانات في العالم يقيمها المجتمع المدني الذي يحمل مصداقية كبيرة .

وطالب الدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة لشئون السينما بضرورة توسيع المهرجان والاستعانة بكوادر جديدة بالإضافة للموجودين حيث يحتاج المهرجان الآن إلى كفاءات أكبر وأكثر .

وفي نهاية الاجتماع ، تم الاتفاق النهائي مع المنتج هشام سليمان رئيس شبكة قنوات ****dmc**** وبين إدارة مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية على بروتوكول تعاون وشراكة لرعاية الشبكة للمهرجان إعلاميا ودعمه ومساندته للخروج في أفضل صورة،وسيتم الإعلان عن كافة التفاصيل في مؤتمر صحفي خلال الشهر القادم.
وأكد سليمان أهمية المهرجانات السينمائية وضرورة دعمها لأنها لها دور ثقافي مهم،وأنه قام بعمل بروتوكول لدعم مهرجان القاهرة أيضاً .
فيما اعتذرت المخرجة عزة الحسيني مدير المهرجان عن عدم الحضور لوجودها في لجنة تحكيم مهرجان كيب تاون السينمائي بجنوب أفريقيا،والمخرج خالد يوسف لانشغاله بتصوير فيلمه الجديد " كارما " كما اعتذر المنتج د. محمد العدل والمخرج مسعد فودة نقيب المهن السينمائية عن عدم الحضور لظروف طارئة .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية يبحث توسيع المشاركة الإفريقية مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية يبحث توسيع المشاركة الإفريقية



أطلّت بفستان بيج فاتح بنقشات مطبعة بالورود

أميرة موناكو تتألّق بقناع أبيض بأسلوب لافت وراقٍ

لندن - صوت الإمارات
رغم أن المناسبات الاجتماعية ما زالت ضئيلة بسبب فيروس "كورونا"، أطلت أميرة موناكو بأسلوب ملكي فاخر خصوصا مع تألقها بالقناع الأبيض الذي يحميها من هذا الفيروس، فلا بد من مواكبة أجدد إطلالاتها اللافتة والراقية. وأطلت أميرة موناكو إلى جانب زوجها مرتدية فستانا بيج فاتح ومزخرف مع النقشات الهندسية المطبعة بالورود، إلى جانب القصة التي تتخطى حدود الركبة بشكل ملفت. والبارز في إطلالة أميرة موناكو تنسيقها مع هذا الفستان موضة البلايزر البيضاء القصيرة والتي تصل الى حدود الخصر مع القصة الكلاسيكية البارزة من خلال الجيوب الجانبية. واللافت أن أميرة موناكو لم تتردد بارتداء القناع بأسلوب ملكي باللون الأبيض، ولم تتخلَّ عن النظارات الشمسية التي أيضا ضمنت حمايتها من فيروس كورونا، كما نسّقت مع إطلالتها حذاء كلاسيكي باللون الميتاليك ذات ال...المزيد

GMT 13:10 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

أبرز الوجهات السياحية في أوكرانيا للأسر خلال عام 2020
 صوت الإمارات - أبرز الوجهات السياحية في أوكرانيا للأسر خلال عام 2020

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 صوت الإمارات - اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة

GMT 08:12 2020 الأربعاء ,27 أيار / مايو

برشلونة يدعم اللغة الفرنسية بـ"ريمونتادا"

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين

GMT 20:04 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

قرار جديد يعجل بعودة الدوري الإنجليزي

GMT 08:10 2020 الأربعاء ,27 أيار / مايو

لاعبو توتنهام يعودون إلى التدريبات

GMT 08:09 2020 الأربعاء ,27 أيار / مايو

إصابة نجم توتنهام في عملية سطو على منزله

GMT 08:01 2020 الأربعاء ,27 أيار / مايو

مانشستر سيتي يعلن وفاة نجمه السابق
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates