مهرجان الظفرة البحري يُبرز تفاصيل التراث الإماراتي
آخر تحديث 19:45:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مهرجان الظفرة البحري يُبرز تفاصيل "التراث الإماراتي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مهرجان الظفرة البحري يُبرز تفاصيل "التراث الإماراتي"

مهرجان الظفرة البحري
أبوظبي - صوت الإمارات

تنظم لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية فعاليات مهرجان الظفرة البحري خلال الفترة من 20 - 29 الجاري على شاطئ مدينة المرفأ في منطقة الظفرة، بالتعاون مع نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت.

ويهدف المهرجان إلى دعم منطقة الظفرة والترويج لها، لاسيما مع ما تشهده من انتعاش ملموس وحركة تجارية كبيرة عند إقامة هذا المهرجان، وغيره من الفعاليات الثقافية والتراثية، إضافة إلى تعزيز التنمية وإبراز جماليات البيئة المحلية الحافلة بالتنوع

وأوضح مدير مهرجان الظفرة البحري مدير إدارة التخطيط والمشاريع في لجنة إدارة المهرجانات، عبيد خلفان المزروعي، أن استعدادات مكثفة تجري استعداداً لتنظيم الدورة التاسعة، إذ تمّ تغيير مسمى الحدث من مهرجان الغربية للرياضات المائية إلى مهرجان الظفرة البحري.

وأكد أنّ منطقة الظفرة تشهد اليوم نهضة شاملة، بفضل توجيهات القيادة الرشيدة، ونظراً لموقعها الجغرافي ومكانتها التاريخية التي ساهمت في خلق مزيج من الأصالة والمعاصرة، إذ تعد الظفرة منطقة تراثية غنية يوجد بها العديد من الأماكن التاريخية المهمة والمواقع الطبيعية الساحرة، وهذا الإرث الحضاري يتميز بتطور كبير تشهده المنطقة.

وتسعى اللجنة العليا المنظمة لمهرجان الظفرة البحري إلى أن يكون الإعداد والتنظيم مبتكراً وعصرياً ومتجدداً في فعالياته، وإظهار التراث الإماراتي وثقافة أهله بصورتها الواقعية الصادقة، بحيث يستطيع الزائر الدخول إلى البيئة الإماراتية البحرية، والتعرف بدقة إلى تفاصيلها الغنية الممتعة.

وذكر المزروعي أن المهرجان يقام على مساحة تزيد على 20 ألف متر مربع ويحظى بفعاليات كثيرة ومتنوعة يُشارك فيها ما يزيد على 4000 متسابق من أكثر من 20 دولة، ومن أبرز السباقات:

 قوارب التجديف المحلية، سباق التفريس، البوانيش الشراعية، التجديف وقوفاً، سباق جنانة للمحامل الشراعية 22 قدماً، بطولة الإمارات للشراع "ريجاتا"، سباقات الكايت سيرف، السباحة، الكرة الطائرة الشاطئية، وكرة القدم الشاطئية، إضافة لباقة مميزة من الفعاليات التراثية ذات الصلة بالبيئة البحرية.

وكشف مدير المهرجان عن تزامن الدورة الجديدة هذا العام مع إطلاق سباق دلما البحري الأول للمسافات الطويلة لفئة 60 قدماً، والذي يُخصّص جوائز للفائزين تبلغ 25 مليون درهم، بتنظيم من نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت.

وأشاد المزروعي بالدور الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة لدعم التراث والرياضات البحرية، إلى جانب الاهتمام الكبير بمنطقة الظفرة، من خلال دعم باكورة التنمية بمختلف مجالاتها الاقتصادية والسياحية والتعليمية والصحية وغيرها، مؤكداً أن المنطقة باتت نقطة جذب استثماري للعديد من المشروعات الحيوية. وتوجه بالشكر والتقدير باسم اللجنة العليا المنظمة إلى سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، لرعاية المهرجان، ودعمه اللامحدود لمختلف الفعاليات التي تُقام في منطقة الظفرة.

وسيحتضن المهرجان فعاليات السوق الشعبي، إذ يمكن استكشاف حضارة الأجداد والعادات والتقاليد الشعبية، فيما تشكل قرية الأطفال ركناً أساسياً ضمن فعاليات المهرجان بما تحتويه من ألعاب وأنشطة بحرية وترفيهية وثقافية وتراثية وكذلك مسابقات وورش عمل يومية تنمي مهارات الطفل وذاكرته، إذ تسعى إدارة المهرجان لتعريف الأطفال بالعادات والتقاليد الإماراتية، وإشراك الجيل الجديد بالتراث وتحفيزه من خلال العروض والجوائز التشجيعية.

وستلقي فعاليات هذه الدورة المزيد من الضوء على أهمية منطقة الظفرة ضمن خارطة الاستقطاب السياحي، وإبراز أهم مقوماتها كبيئة جاذبة للجمهور، والسياح من مختلف أنحاء العالم، إذ يستقطب المهرجان سنوياً في كل دورة جديدة نحو 60 ألف زائر، إذ يتوافد الآلاف ليشهدوا الفعاليات الحية والغنية من المسابقات والعروض البحرية والتراثية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان الظفرة البحري يُبرز تفاصيل التراث الإماراتي مهرجان الظفرة البحري يُبرز تفاصيل التراث الإماراتي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 23:55 2024 السبت ,20 إبريل / نيسان

مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا
 صوت الإمارات - مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين

GMT 09:53 2019 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

حاكم أم القيوين يفتتح مركز الإمارات الذكي للهجن

GMT 13:50 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

منى زكي تُعلن عن سعادتها بالعمل مِن جديد مع ميرفت أمين

GMT 14:57 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

فهود وضباع تتناوب على افتراس ظبية حيّة في جنوب أفريقيا

GMT 18:31 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"غوغل" يحيي الذكرى الـ87 لميلاد الفنانة هند رستم

GMT 07:25 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

"هكذا تكلم الذئب" مجموعة قصصية لـ مصطفى الشيمى

GMT 03:49 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

الكرواتي زوران ماميتش يُعرب عن غضبه لأداء لاعبيه

GMT 04:29 2015 السبت ,27 حزيران / يونيو

افتتاح مهرجان "بساط الريح" السادس عشر في جدة

GMT 09:33 2013 الأربعاء ,24 تموز / يوليو

فيلم عن ويكيليكس يفتتح مهرجان تورنتو في سبتمبر

GMT 03:51 2016 الأربعاء ,13 إبريل / نيسان

مباحثات رسمية بين الرئيس السيسي ورئيس توجو

GMT 09:44 2015 الجمعة ,16 تشرين الأول / أكتوبر

رئيس "كهرباء دبي" يؤكد السعي لتعزيز قطاع الطاقة المستدامة

GMT 02:23 2014 الثلاثاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

خالد سليم يعود بعد غياب طويل بألبوم "إنسان مرفوض"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates