سوق سويحان للإبل تفتح أبوابها إستعدادًا للمهرجان التراثي
آخر تحديث 13:47:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سوق سويحان للإبل تفتح أبوابها إستعدادًا للمهرجان التراثي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سوق سويحان للإبل تفتح أبوابها إستعدادًا للمهرجان التراثي

مهرجان سلطان بن زايد التراثي 2017
أبوظبي - صوت الإمارات

إستعدادًا لمهرجان سلطان بن زايد التراثي 2017 افتحت " سوق سويحان للإبل " التابعة لنادي تراث الإمارات أبوابها أمام ملاك ومربي وتجار الإبل في سويحان إعتبارًا من أول أمس.

وبناء على توجيهات الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ، ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات ، تم تأسيس " سوق سويحان للابل " ، التابعة لنادي تراث الامارات، في مدينة سويحان بهدف دعم ملاك ومربي الابل ، والحفاظ على السلالات العربية الأصيلة وتنشيط الحركة الاقتصادية في المدينة ، تأمين مواصفات بيع وشراء الجمال ، وفق إجراءات السلامة العامة إلى جانب أنها ملتقى نوعيا للمهتمين بالهجن والسلالات الصافية.

وقال " مسعود مهير سعيد بالصايغ المزروعي " مسؤول سوق سويحان للابل إن السوقين تاسستا نهاية عام 2015 وبداية 2016 حيث خصصت السوق الشمالية للمواطنين من ملاك ومربي الابل حيث تشتمل على 122 حظيرة ، تتسع كل واحدة منها لسبع مطايا ، بمعدل 854 ، رأسا من الابل ، وملحق بها " محجر صحي " يتكون من 26 حظيرة ، بواقع 7 مطايا في كل حظيرة ، بمعدل إجمالي 182 مطية ، ويديره أطباء بيطريون متخصصون ، يهتمون بفحص الابل ، عبر مختبرات بيطيرية خاصة ، ومنحها شهادة خلو من الامراض المعدية / شهادة السلامة / ، والتي تعتبر جواز سفر أو تصريح لدخولها / الشبوك / في السوق لعرضها للبيع أو الشراء فيما يمنع منعا باتا دخول او تواجد أي مطية لا تحمل شهادة خلو من جميع الأمراض.

اما السوق الجنوبية فخصصت لمربي وملاك الابل من دول مجلس التعاون الخليجية وبعض الدول العربية وخاصة من السودان حيث تشتمل على 93 حظيرة ، تتسع كل واحدة لسبع مطيا ، بمعدل إجمالي 651 رأس من الابل اضافة الى محجر صحي ، يتكون من 26 حظيرة وعدد من المرافق الخدمية لخدمة رواد السوق .

وعبر عدد من رواد السوق عن الشكر والتقدير لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان لحرصه وتوجيهاته السديدة على إنشاء هذه السوق بمواصفات مميزة معربين عن إرتياحهم الشديد لارتياد السوق ، لما يجدونه من طمأنينة ، لتوفير النخبة من الابل والجمال التي تتمتع بصحة وسلامة ولياقة كاملة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سوق سويحان للإبل تفتح أبوابها إستعدادًا للمهرجان التراثي سوق سويحان للإبل تفتح أبوابها إستعدادًا للمهرجان التراثي



آخر الصيحات على طريقة الأميرة ديانا وجيجي حديد

تقرير يبرز أن الشورت الرياضى موضة ربيع وصيف 2020

لندن - صوت الامارات
مع بداية كل موسم من العام تبدأ الفتيات في البحث عن آخر صيحات الموضة المتعلقة بالأزياء والإكسسوارات وغيرها من التفاصيل التي تتعلق بإطلالاتهن بشكل عام، ولأن درجة الحرارة ترتفع حلال فصلي الربيع والصيف فغالبًا ما تتميز ملابسهما بكونها أكثر بساطة فضلًا عن كونها خفيفة تتناسب مع الحر، وتتنوع بين التنانير والفساتين القصيرة أو البناطيل الملونة المصنوعة من أقمشة خفيفة. شورت ركوب الدراجة.. هذا هو الاسم الذي عرف به قديمًا، وكانت الفتيات يلجأن إليه أثناء ممارستهن للرياضة لما يوفره لهن من راحة وأناقة، ويبدو أن صيحة الملابس الرياضية التي كانت منتشرة في أواخر الثمنينات وأوائل التسعينات ستعود من جديد، ووفقًا لموقع  مجلة " harpers bazaar arabia" فقد عادت موضة الشورت الرياضي بقوة للسيطرة على أزياء الفتيات في ربيع وصيف 2020. استخدم الصوف في ا...المزيد

GMT 13:20 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أفكار لإزالة بقع الكلور الصفراء من الملابس الملوّنة
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 10:37 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

الفيفا يذكر محمد صلاح بإنجاز ٢٠١٨
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates