انطلاق مهرجان شرم الشيخ السينمائي بمشاركة 28 دولة
آخر تحديث 21:18:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انطلاق مهرجان شرم الشيخ السينمائي بمشاركة 28 دولة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق مهرجان شرم الشيخ السينمائي بمشاركة 28 دولة

مهرجان شرم الشيخ السينمائي
القاهرة - صوت الامارات

ينطلق مهرجان شرم الشيخ السينمائي، الذي يقام للمرة الأولى بصفة دولية، ليعرض أفلاما من جميع أنحاء العالم على مدى 7 أيام، اليوم السبت، بعدما كان مقصورا على الأفلام العربية والأوربية العام الماضي.

وأعلنت إدارة المهرجان، برئاسة الكاتب الصحافي جمال زايدة، والرئاسة الشرفية للنجمة ليلى علوي، إهداء الدورة الثانية للمهرجان لاسم الناقد الراحل علي أبو شادي. كما تم الإعلان عن جميع تفاصيل الفعاليات خلال المؤتمر الصحافي أخيرًا، وتتنافس داخل مسابقة الأفلام الروائية الطويلة 11 فيلمًا، هي: "أمتعة" من الفلبين، "وإيفان" من سلوفينيا، و"أحلام لم تراودني" من أميركا وفلسطين، و"عيد ميلاد سعيد" من إنجلترا، و"رمح" من فنزويلا، و"القفص" و"التضحية" من إسبانيا، و"مقتل ماركات ماير" من الأرجنتين والبرازيل، و"الرحلة" من العراق وفرنسا، و"حياة" من المغرب وإيطاليا، و"أنا جاجارين" من فرنسا وروسيا.

وجائزة المسابقة تتمثل في عمود الجد الذهبي لأفضل فيلم، وعمود الجد لجائزة لجنة التحكيم الخاصة، كما تتنافس 18 فيلمًا في مسابقة الأفلام القصيرة، وبذلك يصل عدد الأفلام المتنافسة على جوائز المهرجان إلى 29 فيلمًا، من 28 دولة تشارك بـ68 فيلما فى جميع أنشطة المهرجان، وإلى جانب أفلام المسابقة، هناك أفلام تعرض في بانوراما الفيلم العالمي، وتضم 10 أفلام، وأفلام الطلبة التى تضم 16 فيلمًا، وأفلام السينما الأمريكية المستقلة، التى تشمل 3 أفلام خاصة بالذكرى العاشرة لرحيل يوسف شاهين، و3 أفلام للمخرج علي بدرخان، وفيلما لليلى طاهر، وفيلما لحسن حسني، وفيلمين يتم عرضهما بقسم المرأة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق مهرجان شرم الشيخ السينمائي بمشاركة 28 دولة انطلاق مهرجان شرم الشيخ السينمائي بمشاركة 28 دولة



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 03:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 صوت الإمارات - تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم

GMT 10:37 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

الفيفا يذكر محمد صلاح بإنجاز ٢٠١٨
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates