الفنان إياد نصار يصل الأردن للمشاركة في المهرجان الدولي للأفلام
آخر تحديث 19:44:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الفنان إياد نصار يصل الأردن للمشاركة في المهرجان الدولي للأفلام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الفنان إياد نصار يصل الأردن للمشاركة في المهرجان الدولي للأفلام

الفنان إياد نصار يصل الأردن للمشاركة في المهرجان الدولي للأفلام
عمان - ايمان يوسف

وصل الفنان الأردني "إياد نصار" إلى الأردن، الاثنين، إلى عمان للمشاركة في فعاليات مهرجان الأردن الدولي للأفلام كونه شخصية المهرجان لهذا العام.

ويقام المهرجان لهذا العام برعاية وزير الثقافة الأردني  "نبيه شقم" في الفترة من 18/32 الحالي، وسيبدأ العرض الليلة بفيلمين الأول عن تاريخ السينما الأردنية، يستعرض أبرز محطات السينما الأردنية، والفيلم الثاني"بعد الألم" للمخرجة "ساندرا قعوار".

وتشتمل أيام المهرجان على 20 فيلمًا مشاركًا في المهرجان، ستتوزع على أربعة أيام بمعدل خمسة أفلام كل أمسية، حيث هناك 11 فيلمًا ضمن المسابقة تتنافس على جوائز المهرجان، و 9 أفلام تتنافس على جائزة أفضل عمل متكامل للأعمال الموازية.

وسيتم تكريم شخصيات لها دورها ومساهمتها بدعم الدراما الأردنية بشكل عام، وهم سميح المعايطة، ورئيس اللجنة العليا لمهرجان الأردن للإعلام العربي الدكتور  أمجد القاضي، ورمضان الرواشدة، والفنان جميل عواد، والمخرج محي الدين قندو.

 أماضيوف الشرف فهم الفنانة السورية نسرين طافش، والممثل السعودي عبدالمحسن النمر، فيما سيكون "إياد نصار" شخصية المهرجان.

وقال مدير المهرجان محمد الضمور في تصريحات صحافية: "تتشكل لجنة التحكيم برئاسة المخرج عروة زريقات، وعضوية  مسعد فودة من مصر، ووانغ هوي من الصين، وجوناثان بيكا من كندا، والحاكم مسعود، ومحمد المجالي من الأردن".

وأضاف الضمورأن الأفلام الأردنية الداخلة في المسابقة هي اللعبة للمخرج حمّاد الزعبي وفيلم ترانزيت للمخرج المعتصم ابو عليم، وفيلم انتهاك" للمخرج" عبدالله العزام" وفيلم" سراب" للمخرج جمال جبريل، ويشارك الى جانبها من لبنان فيلم أعمى الكاتدرائية وفيلم البرزخ، ومن مصر فيلم المشهد الأخير ومن السعودية فيلم جنة الارض، ومن الهند فيلم"Marina Drive  وفيلم " Re-Review" من أميركا وفيلم "Love is Blind " . اما الأفلام الموازية فهي فيلم "وجود" للمخرجة عرين خوري، وثلاثة افلام خاصة هي" مريض سفر للمخرج معتصم سميرات، وفيلم مش على طريقي للمخرج محمد خابور، فيلم" مفك" للمخرج" ايهم شلهوب" .فيما جاءت مشاركة جامعة اليرموك باربعة افلام هي، فيلم " بيت" للمخرج "أكنان مقدادي" ، وفيلم "الحالم" للمخرج محمد أبو عاقولة، وفيلم " جنى" للمخرج احمد طراد، وفيلم"أيّهم" للمخرج عبدالله سكارنة.

وأكد الضمور أنه تم تشكيل لجنة ستقوم بالتعقيب على الافلام بعد انتهاء العرض مباشرة ، واللجنة مكونة من المخرج جلال طعمة، والناقد محمود الزواوي، والناقد ناجح حسن والصحفي محمود الداوود.

ويشار الى وجود 11 جائزة تتنافس عليها أفلام المسابقة الرسمية، وهي جوائز "أفضل عمل متكامل" وجائزة" الإخراج" وجائزة" السيناريو" وجائزة" أفضل ممثل دور أول" وجائزة "أفضل ممثلة دور أول" وجائزة "أفضل ممثل دور ثاني" وجائزة" أفضل ممثلة دور ثاني"، وجائزة"التأليف الموسيقي" وجائزة" أفضل مونتاج" و"جائزة "افضل تصوير" وجائزة "أفضل مكياج" وهناك جائزة" أفضل عمل متكامل" للأفلام الموازية.

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفنان إياد نصار يصل الأردن للمشاركة في المهرجان الدولي للأفلام الفنان إياد نصار يصل الأردن للمشاركة في المهرجان الدولي للأفلام



آخر الصيحات على طريقة الأميرة ديانا وجيجي حديد

تقرير يبرز أن الشورت الرياضى موضة ربيع وصيف 2020

لندن - صوت الامارات
مع بداية كل موسم من العام تبدأ الفتيات في البحث عن آخر صيحات الموضة المتعلقة بالأزياء والإكسسوارات وغيرها من التفاصيل التي تتعلق بإطلالاتهن بشكل عام، ولأن درجة الحرارة ترتفع حلال فصلي الربيع والصيف فغالبًا ما تتميز ملابسهما بكونها أكثر بساطة فضلًا عن كونها خفيفة تتناسب مع الحر، وتتنوع بين التنانير والفساتين القصيرة أو البناطيل الملونة المصنوعة من أقمشة خفيفة. شورت ركوب الدراجة.. هذا هو الاسم الذي عرف به قديمًا، وكانت الفتيات يلجأن إليه أثناء ممارستهن للرياضة لما يوفره لهن من راحة وأناقة، ويبدو أن صيحة الملابس الرياضية التي كانت منتشرة في أواخر الثمنينات وأوائل التسعينات ستعود من جديد، ووفقًا لموقع  مجلة " harpers bazaar arabia" فقد عادت موضة الشورت الرياضي بقوة للسيطرة على أزياء الفتيات في ربيع وصيف 2020. استخدم الصوف في ا...المزيد

GMT 13:20 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أفكار لإزالة بقع الكلور الصفراء من الملابس الملوّنة
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 10:37 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

الفيفا يذكر محمد صلاح بإنجاز ٢٠١٨
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates