16 فعالية تراثية في الدورة الثامنة لمهرجان الظفرة
آخر تحديث 10:24:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

16 فعالية تراثية في الدورة الثامنة لمهرجان الظفرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 16 فعالية تراثية في الدورة الثامنة لمهرجان الظفرة

جانب من فعاليات مهرجان الظفرة
أبوظبي - صوت الإمارات

تنظم لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في إمارة أبوظبي فعاليات الدورة الثامنة من مهرجان الظفرة في مدينة زايد بالمنطقة الغربية خلال الفترة من 20 كانون الأول / ديسمبر2014 ولغاية أول كانون الثاني / يناير ،2015 والذي من المتوقع أن يستقطب اهتماما جماهيريا متزايداً حيث يتناسب موعد إقامته مع فترة الإجازة المدرسية والجامعية، وبما يتكامل مع أجندة الفعاليات السنوية لإمارة أبوظبي في المنطقة الغربية .

عقدت اللجنة العليا المنظمة لمهرجان الظفرة اجتماعاً أمس الاثنين في مقرّها بمسرح شاطئ الراحة بأبوظبي، لمناقشة آخر الاستعدادات لانطلاق الحدث . 

وناقش الحضور في الاجتماع الجوانب التنظيمية والإدارية واللوجستية والأمنية والإعلامية والترويجية اللازمة لضمان تحقيق أهداف ورسالة المهرجان، والتنسيق مع كافة الجهات المعنية بما يضمن تكامل الأدوار وتوفير الجهود والتكاليف، فضلاً عن شروط المشاركة في المسابقات المختلفة وآليات التقييم الخاصة بالمهرجان .

وترأس الاجتماع اللواء الركن طيار فارس خلف المزروعي عضو اللجنة العليا المنظمة، وبحضور كل من عبدالله بطي القبيسي مدير المشاريع في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، محمد بن عاضد المهيري مدير مزاينة الإبل في مهرجان الظفرة، وعبيد خلفان المزروعي مدير الفعاليات التراثية للمهرجان، وحامد الهاجري رئيس اللجنة الأمنية للمهرجان، وخميس محمد المزروعي مدير الدعم اللوجستي للمهرجان، ومانع المزروعي مدير الشؤون اللوجستية في لجنة إدارة المهرجانات، وممثلو الجهات الداعمة للمهرجان من كل من: دائرة الشؤون البلدية - بلدية المنطقة الغربية، والقيادة العامة لشرطة أبوظبي- مديرية شرطة المنطقة الغربية .

وذكر فارس خلف المزروعي أنّ الدورة الحالية تشهد أكبر عدد من المشاركين في تاريخ المهرجان، وذلك في جميع المسابقات التراثية، وبشكل خاص في مزاينة الظفرة للإبل حيث توافد قبل أيام الآلاف من المشاركين من ملاك الإبل من أبناء المنطقة ودول مجلس التعاون الخليجي، قادمين لمدينة زايد .

وأكد أنّ مدينة زايد في المنطقة الغربية بإمارة أبوظبي تواصل استضافة مهرجان الظفرة منذ دورته الأولى في عام 2008 حتى دورته الثامنة 2014 التي تنطلق بعد أيام .

وسيشتمل المهرجان على 16 مسابقة وفعالية تراثية فريدة من نوعها، هي مزاينة الإبل التي يصل عدد أشواطها إلى 72 شوطاً للمحليات الأصايل والمجاهيم، مسابقة الحلاب التي تنطلق هذا العام بحلة جديدة، سباق الإبل التراثي، سباق السلوقي العربي، مسابقة الصيد بالصقور المكاثرة في الأسر، سباق الخيول العربية الأصيلة، مزاينة التمور، مسابقة أفضل أساليب تغليف التمور، مسابقة التصوير الفوتوغرافي، مسابقة السيارات الكلاسيكية، مزاد الهجن، السوق الشعبي، وقرية الطفل، ومن جديد مهرجان الظفرة في دورته الجديدة إطلاق مسابقات (مزاين غنم النعيم)، وسباق الظفرة للخيول، مسابقة اللبن الحامض، ومسابقة الحرف اليدوية، وقد تمّ الإعلان عن شروط وآليات كافة المسابقات بما فيها التي تدخل للمرّة الأولى في المطبوعات الرسمية للمهرجان باللغتين العربية والإنجليزية .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

16 فعالية تراثية في الدورة الثامنة لمهرجان الظفرة 16 فعالية تراثية في الدورة الثامنة لمهرجان الظفرة



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - صوت الامارات
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 05:59 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

ليفربول يجد بديل أليسون في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates