16 بلدا في ضيافة الجزائر لإحياء فعاليات المهرجان الدولي للموسيقى السيمفونية
آخر تحديث 14:55:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

16 بلدا في ضيافة الجزائر لإحياء فعاليات المهرجان الدولي للموسيقى السيمفونية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 16 بلدا في ضيافة الجزائر لإحياء فعاليات المهرجان الدولي للموسيقى السيمفونية

لموسيقى السيمفونية
الجزائر ـ صوت الامارت

تشهد الجزائر فعاليات المهرجان الثقافي الدولي للموسيقى السيمفونية في نسخته الـ11، بدءا من 12 أكتوبر، بمشاركة 16 بلدا من مختلف مناطق العالم.

إقرأ المزيد
عازفة كمان شهيرة توقف الحفل بسبب هاتف
عازفة كمان شهيرة توقف الحفل بسبب هاتف
وينطلق المهرجان يوم السبت 12 أكتوبر، في قاعة الأوبرا بوعلام بالسايح، التي ستحتضن كامل فعاليات المهرجان لغاية 17 من الشهر الجاري.

وتشارك بالمهرجان الثقافي الدولي للموسيقى السيمفونية في نسخته الجديدة، فرق موسيقية من سويسرا ومصر وفرنسا وإيطاليا وتركيا والسويد وروسيا وألمانيا وسوريا وأوكرانيا، وغيرها، لإمتاع الجمهور بهذا اللون من الموسيقى الكلاسيكية.

وصرح المسؤول عن المهرجان، عبد القادر بوعزة، أنه تم تخصيص مبلغ مالي قدره 20 مليون دينار جزائري (نحو 166 ألف دولار أمريكي)، لهذه النسخة من المهرجان، التي تقيم ما بين حفلتين إلى 3 حفلات في كل سهرة، بالإضافة إلى تنظيم ورشات تكوينية يؤطرها مكونون من تركيا والصين والنمسا وإيطاليا وألمانيا.

ويحيي السهرة الافتتاحية للمهرجان الأوركسترا السيمفونية لأوبرا الجزائر العاصمة التي تضم نحو 60 موسيقيا تحت قيادة المايسترو لطفي سعيد.


كما سيدير رئيس الجوق الجزائري، لدى افتتاح هذا المهرجان، الفرقة الغنائية "الرنيم" إلى جانب المغنين المنفردين بينهم مغنية السوبرانو (الصوت ذو طبقة الأوكتاف الأعلى بين أصوات النساء) السويسرية، آنا هاسلر، وصاحب صوت التينور (نوع من الأصوات الغنائية الرجالية) الجزائري "عماد الدين الدواح"، قبل أن يفسح المجال للقيادة الفنية لرئيسة الجوق، وئام بن عمر بن حمودة، التي ستقدم عدة لوحات موسيقية.

وسيحيي سهرة اختتام هذه النسخة من المهرجان، كل من الأوركسترا السيمفونية للإذاعة الوطنية لأوكرانيا وباقة من المغنين المنفردين بقيادة فولوديمير شيكو والمرصد الموسيقي "سيشوان" (الصين) بقيادة المايسترو شان يي.

يذكر أن المهرجان الثقافي الدولي للموسيقى السيمفونية تأسس عام 2009، عقب إنشاء الأوركسترا السيمفونية الوطنية تحت قيادة المايسترو الراحل عبد الوهاب سليم (1931-1999).

ويعد مهرجان الموسيقى السيمفونية موعدا سنويا يجمع ثلة من أشهر الأسماء في عالم الموسيقى السيمفونية العالمية ليستمتع الجمهور بأعمال كبار الملحنين العالميين.

قد يهمك أيضًا:-

وزير إماراتي يؤكد أن ثروة البلاد الحقيقية تكمن في تكريس الابتكار والانفتاح على العالم

المزروعي يترأس فريق العمل الاقتصادي الإماراتي إلى إندونيسيا

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

16 بلدا في ضيافة الجزائر لإحياء فعاليات المهرجان الدولي للموسيقى السيمفونية 16 بلدا في ضيافة الجزائر لإحياء فعاليات المهرجان الدولي للموسيقى السيمفونية



مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر

مشاهير بنفس الأزياء في مناسبات مختلفة ميغان ماركل أبرزهم

لندن - صوت الإمارات
يحرص المشاهير بالحصول على إطلالة فريدة أمام عدسات كاميرات المصورين، لكن أحياناً يخونهم الحظ ليتفاجئوا بارتداء أحد الحضور نفس الملابس، مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر، لمعرفة أفضل من ارتدى الزى، وفي هذا السياق، أشار تقرير منشور بموقع "insider"، إلى بعض المواقف الطريفة والمحرجة لمشاهير ارتدوا نفس الزي فى مناسبات مختلفة. ارتدت الممثلة جيمي لي كيرتس، بدلة حمراء مع حذاء بكعب عند حضورها إحدى المهرجانات، بينما ارتدى الممثل تيموثي شالاميت بدلة حمراء تشبه بدلة كيرتس مع حذاء رياضى أبيض اللون، عند حضور العرض الأول لفيلم "Beautiful Boy" في بيفرلي هيلز. ارتدت ميجان ماركل دوقة ساسكس السابقة فستان ميدي من رولاند موريت فى إحدى المناسبات، كما ارتدت الممثلة جينيفر غارنر نفس الفستان بممشى المشاهير فى هوليوود. ارتدت المغنية ...المزيد

GMT 19:49 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 02:22 2016 السبت ,18 حزيران / يونيو

قشر الرمان علاج للديدان البطن و آلام المعدة

GMT 21:01 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

تيغالي يؤكّد أنه يتمنى وجود علي مبخوت بجانبه في "الوحدة"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates