تنظيم معمل الخبير الصغير لتعريف الأطفال بعوالم التحقيقات الجنائية
آخر تحديث 08:37:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تنظيم "معمل الخبير الصغير" لتعريف الأطفال بعوالم التحقيقات الجنائية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تنظيم "معمل الخبير الصغير" لتعريف الأطفال بعوالم التحقيقات الجنائية

مهرجان الشارقة القرائي للطفل
الشارقة - صوت الإمارات

يفرد مهرجان الشارقة القرائي للطفل، المقام حاليًا في مركز إكسبو الشارقة، اهتمامًا كبيرًا بتثقيف الأطفال بالجوانب القانونية والجنائية، حيث تقيم القيادة العامة لشرطة الشارقة، وفي سابقة هي الأولى من نوعها، وطيلة أيام المهرجان مختبراً جنائياً مصغراً يحمل اسم "معمل الخبير الصغير"، ويضم المختبر أربعة معامل مختلفة هي: معمل الأحياء الجنائي، ومعمل الكيمياء الجنائي، ومعمل البصمات المرحة، ومعمل التزييف، تم تصميمها بشكل يناسب تفكير الأطفال، بمختلف فئاتهم العمرية.

وتعرف الأطفال في "معمل الأحياء الجنائية" خلال اليومين الماضيين، على كيفية استخدام الميكروسكوب ووظائفه، إلى جانب اطلاعهم على الأدوار التي تلعبها الخلية والحمض النووي "DNA"، في الكشف عن خبايا الجرائم، كونها تختلف في تكوينها من شخص لأخر، كما تعرفوا على الطرق العلمية التي يتم من خلالها تحليل وقراءة بيانات الخلايا في المختبر، والأدوات المستخدمة في فحوصات الـ "DNA".

واكتشف الأطفال في "معمل الكيمياء الجنائي"، طبيعة التفاعلات الكيميائية، وما ينتج عنها من مواد أخرى، وذلك من خلال استخدام تجربة الـph التي تكشف الفروقات بين الأحماض، وتوضح ما إذا كانت هذه الأحماض قلوية أو حمضية أو طبيعية، أما في "معمل التزييف والتزوير" فقدم المدربون شرحاً لعملية التطابق، موضحين أنها الطريقة التي تستخدم للكشف عن تزوير العملات والتواقيع، وفي "معمل البصمات المرحة"، تعرف الأطفال من خلال الرسم بالبصمات على أهم السمات المميزة للبصمات وعلى رأسها اختلافها من شخص لأخر، والدور الكبير الذي تلعبه في الكشف عن مرتكبي الجرائم.

وقالت الملازم أول راوية سيف المحرزي من شرطة الشارقة:" تنظم القيادة العامة لشرطة الشارقة، هذا المختبر حرصاً منها على تقوية الحس الأمني لدى الأطفال، وتعريفهم بالمهارات التي يجب توافرها لدى الأشخاص الراغبين في الانضمام إلى الشرطة، والعمل في مجال المختبرات الجنائية، ونعتبر أن أهم ما يميز هذا المختبر أنه صمم بشكل يتناسب مع الأطفال بمختلف فئاتهم العمرية".

وإلى جانب المعامل الأربعة يضم المختبر "متاهة مسرح الجريمة" المخصصة للأطفال الأكبر سناً، والتي تسعى إلى تعريفهم بالأدلة الجنائية، وأبرز الأساليب المستخدمة في تحليل مسرح الجريمة، للكشف عن الجناة ومنها مطابقة تحليل فحص الحمض النووي  DNA، وبصمة القدم، وتحليل عينة الدم المرفوعة من نصل السكين، وبصمة الأصابع.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنظيم معمل الخبير الصغير لتعريف الأطفال بعوالم التحقيقات الجنائية تنظيم معمل الخبير الصغير لتعريف الأطفال بعوالم التحقيقات الجنائية



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 03:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 صوت الإمارات - تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates