مهرجان أسوان الدولي للمرأة يشهد مشاركة 21 فيلمًا متنوعًا من مختلف الدول
آخر تحديث 22:15:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مهرجان أسوان الدولي للمرأة يشهد مشاركة 21 فيلمًا متنوعًا من مختلف الدول

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مهرجان أسوان الدولي للمرأة يشهد مشاركة 21 فيلمًا متنوعًا من مختلف الدول

مهرجان أسوان الدولي للمرأة
القاهرة_إسلام خيري

كشفت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، عن الأفلام المشاركة في مسابقتي الفيلم الطويل والفيلم القصير، في الدورة الأولى التي ستنطلق يوم 20 فبراير/شباط الجاري، وتستمر حتى 26 فبراير.
وتضم مسابقة الفيلم الطويل، 13 فيلمًا تمثل 13 دولة، هي، "صائدات النسور" (وثائقي من الولايات المتحدة الأميركية) إخراج أوتو بيل، و"جناح صغير" (روائي من فنلندا) إخراج سيلما فيلهونين، و"الجبل السحري" (تحريك من رومانيا) إخراج أنكا داميان، و"قاتلة مأجورة" (روائي من الصين) إخراج هو- هسياو- هساين، و"زواج" (روائي من فرنسا) إخراج ستيفين ستريكر، و"الباب المفتوح" (روائي من إسبانيا) إخراج ماريانا سيراسيسكي، و"زبيدة" (روائي من الجزائر) إخراج يحيى مزاحم.
وأيضًا فيلم "ابتهج" (وثائقي – إنتاج مشترك بين كندا وفنلندا) إخراج كاثي جارلاند، و"أخضر يابس" (روائي من مصر) إخراج محمد حماد، و"تحت الإنشاء" (روائي من بنغلاديش) إخراج روبيات حسين، و"انعكاسات" (وثائقي من السويد) إخراج سارة بروس، و"أكابادورا" (روائي من إيطاليا) إخراج إنريكو بو، و"كلير في رحلة" (روائي من الولايات المتحدة الأميركية) إخراج آني جي هاوويل وليزا روبنسن.
وتضم مسابقة الفيلم القصير، 18 فيلمًا تمثل 12 دولة هي، "بيلادونا" (روائي من كرواتيا) إخراج دوبرافكا تيوريك، و"آية تذهب إلى الشاطئ" (روائي من المغرب) إخراج مريم توزاني، و"أعدك" (روائي من الجزائر) إخراج محمد يارجوي، و"الصمت" (روائي من إيطاليا) إخراج على أصغري وفرنوش صمدي، و"منطقة شانزبوسيبلز" (وثائقي من إيطاليا) إخراج كري ستينا بيتشي، و"سكارليت جريميزنز" (روائي من كرواتيا) إخراج ليانا ملاديىوفيتش، و"مطعم باني" (تحريك من إيطاليا) إخراج لاورا لوتشيتي، و"رؤية واضحة لأبي" (وثائقي من الدنمارك) إخراج نيكولين سكوت جاوبسين.
كما يشارك فيلم، "كابوفاتزي وراء الحدود" (وثائقي من ألمانيا) إخراج جيرترود شولتز ويستنبرج، و"من أجل وقت جيد" (روائي إنتاج مشترك بين ألمانيا والولايات المتحدة الأميركية) إخراج أميليا سكوت، و"تيلدا" (روائي من ألمانيا) إخراج كاتيا بينرا، و"رسالة إلى الله" (روائي - إنتاج مشترك بين الولايات المتحدة الأميركية وأذربيجان) إخراج ماريا ابراهيموفيتش، و"الحديقة المحلية" (روائي من اليونان) إخراج سيني بابا، و"شيماء" (تسجيلي من مصر) إخراج عبدالفتاح فرج، و"ليلة في التاكسي" (روائي من الإمارات العربية المتحدة) إخراج عايشة الزابي، و"ايماجو" (روائي من الفلبين) إخراج رايموند ريباي جوتيريز، و"علياء" (روائي من مصر) إخراج محمد سعدون، و"صندوق الدنيا" (تحريك من مصر) إخراج مروة كامل .
وقال رئيس المهرجان، السيناريست محمد عبدالخالق، إن عروض مسابقتي الأفلام الطويلة والقصيرة ستعرض في قاعتي عرض فندق هلنان في أسوان، معربًا عن سعادته بالمستوى المتميز للأفلام التي تم اختيارها بعناية من جانب المخرج والناقد أحمد حسونة، المستشار الفني للمهرجان، ولجنة المشاهدة التي ضمت الناقد والروائي سعد القرش والمخرجة دينا حمزة والمخرج يوسف هشام والدكتورة داليا السجيني، مدرس الأدب الفرنسي.
ومن جانبه، أكد مدير المهرجان، الكاتب الصحفي حسن أبوالعلا، أن هناك تنوع واضح في الأفلام المشاركة في المسابقتين، مشيرًا إلى أنه متفائل بإقبال جمهور أسوان على مشاهدة الأفلام، لا سيما أنها تعبر عن قضايا المرأة في مجتمعات مختلفة .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان أسوان الدولي للمرأة يشهد مشاركة 21 فيلمًا متنوعًا من مختلف الدول مهرجان أسوان الدولي للمرأة يشهد مشاركة 21 فيلمًا متنوعًا من مختلف الدول



 صوت الإمارات - قصي خولي يكشف أسباب عدم مشاركته في الدراما المصرية

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates