زايد يزيّن الأصالة الإماراتية في مهرجان عالمي بقيرغيزستان
آخر تحديث 06:22:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"زايد" يزيّن الأصالة الإماراتية في مهرجان عالمي بقيرغيزستان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "زايد" يزيّن الأصالة الإماراتية في مهرجان عالمي بقيرغيزستان

مهرجان الألعاب البدوية العالمية بجمهورية قيرغيزستان
دبي - صوت الامارات

بعناصره الأصيلة، يحضر التراث الإماراتي العريق في الدورة الثالثة من مهرجان الألعاب البدوية العالمية بجمهورية قيرغيزستان، ليجتذب الجناح الإماراتي المشارك الكثير من الزوار، الذين يمثلون العديد من الجنسيات العربية والأجنبية المشاركة في المهرجان، إلى جانب السياح والإعلاميين والزوار المحليين.

واطلع سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، خلال زيارة له إلى الجناح الإماراتي المشارك في المهرجان، على المنتجات التي تعكس الموروث الحضاري الإماراتي، واستمع لشرح من القائمين عن عناصر التراث المعنوي التي سجلتها دولة الإمارات في «يونسكو»، (التغرودة، الرزفة، الصقارة، العازي، السدو، القهوة).

كما زار سمو ولي عهد الفجيرة، معرض صور المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وأركان المنتجات التراثية والزي الإماراتي والمطبخ الإماراتي والاتحاد النسائي العام والضيافة والصقارة.

ورافق سموه خلال الجولة، وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة نورة بنت محمد الكعبي، ورئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي، وعدد من المسؤولين.

من جانبه، قال نائب رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي عيسى سيف المزروعي، إن «مشاركتنا اليوم باسم دولة الإمارات في مهرجان الألعاب البدوية العالمية في قيرغيزستان، بإشراف من لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، تهدف إلى إحياء وتعزيز الجهود العالمية المشتركة للحفاظ على الثقافة والهوية ونمط حياة البدو والشعوب الرحّل في عصر العولمة، ما يسهم في تلاقي الثقافات والشعوب، وإبراز القيم الإنسانية المشتركة».

وأضاف أن جناح دولة الإمارات يسعى إلى إبراز عناصر التراث الثقافي غير المادي التي تم إدراجها في منظمة «يونسكو» كتراث ثقافي إنساني، وهي: العيالة، التغرودة، العازي، القهوة العربية، الرزفة، السدو، الصقارة، إضافة للحرف اليدوية والممارسات التراثية والألعاب الشعبية وعروض السلوقي.

وأكد المزروعي أن «مهرجان الألعاب البدوية العالمية يعد فرصة للحفاظ على التراث الحي للإنسانية، الذي ورثه الآباء عن الأجداد، وسيورّثه الأبناء للأحفاد، ما يُعزّز من مشاعر الفخر لدى الدول والمجتمعات والأفراد، وخلق الاحترام والتفاهم والسلام بين الشعوب، وتحقيق التنمية المستدامة، فاستراتيجيات الصون لا تعني تجميد التراث، وإنما تعني نقل المعارف والمهارات والمعاني والقيم من جيل لآخر».

واستقطب الركن التراثي بجناح دولة الإمارات جمهور مهرجان الألعاب البدوية العالمية بجمهورية قيرغيزستان.

ويضم الركن المطبخ الإماراتي، وزينة المرأة وما يتعلق بالعروس وتجهيزاتها، وأعمال السدو والغزل والخوص، وغيرها. كما يقدم عروضاً حية لعدد من الحرف التقليدية، مثل الغزل والسدو، كما يعرف بأنواع أخرى مثل «الميزع» و«التلي» وغيرهما من أنواع الحرف اليدوية التقليدية الإماراتية.

وبالتعاون مع حافظات التراث من الاتحاد النسائي العام، يبرز الركن التراثي عدداً من المعروضات التي تمثل التراث الإماراتي الأصيل، حيث يجد الزائر كل ما يتعلق بزينة المرأة الإماراتية ولباسها وحليها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زايد يزيّن الأصالة الإماراتية في مهرجان عالمي بقيرغيزستان زايد يزيّن الأصالة الإماراتية في مهرجان عالمي بقيرغيزستان



سحرت قلب أمير موناكو الذي تزوجها ومنحها لقب أميرة

إطلالات غريس كيلي الساحرة تُعيدك إلى "العصر الذهبي"

القاهرة - صوت الإمارات
غريس كيلي Grace Kelly لم تكن إنسانة عادية، بل كانت امرأة استثنائية سحرت قلوب الناس بجمالها، بما فيهم قلب أمير موناكو الذي تزوجها وأعطاها لقب أميرة في عام 1956، ولدت عام 1929 بجمال استثنائي، وهذا ما جعلها تدخل مجال التمثيل لتصبح إحدى أشهر ممثلات هوليوود في حقبة الأربعينيات والخسمينيات، كما وملهمة للكثير من الفنانين ومصممي الأزياء، وهي إلى اليوم تُعتبر إحدى أشهر أيقونات الموضة، واطلالاتها الرائعة التي مازالت إلى اليوم تبدو مواكبة لأحدث صيحات الموضة، هي أكبر دليل على ذلك. وإليكِ بعض الأمثلة. اطلالات غريس كيلي التي جعلتها أبرز أيقونات الموضة على مر الزمن: تنسيق أنيق في البنطلون القماشي اعتمدته غريس كيلي: كنا نشاهد  “غريس كيلي” Grace Kelly غالبًا في الاطلالات الرسمية، لكنها كانت تبدو أيضًا غاية في الأناقة، حيث تنسق اطلالات كاجوال م...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,20 أيار / مايو

الإمارات تتحرى هلال شوال الجمعة المقبل

GMT 17:52 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

العسيلي ومصطفى حجاج يتألقان في حفل تخرج "فنون جميلة"

GMT 17:26 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

يوم واحد وتنتهي يسرا اللوزي من تصوير " طاقة حب"

GMT 09:13 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

كيف تدركي أن طفلك يعاني من صعوبات التعلم ؟

GMT 03:33 2019 الثلاثاء ,17 كانون الأول / ديسمبر

سان جيرمان يرفض مشاركة مبابي في أولمبياد طوكيو

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 23:32 2019 الأربعاء ,06 آذار/ مارس

إطلالات كريستين ستيوارت في عروض لاغرفيلد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates