الفنان سامي اللجمي يستعد لعروض رمضانية في تونس
آخر تحديث 04:29:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الفنان سامي اللجمي يستعد لعروض رمضانية في تونس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الفنان سامي اللجمي يستعد لعروض رمضانية في تونس

العرض الصوفي "الزيارة"
تونس - حياة الغانمي

يستعد الفنان سامي اللجمي، صاحب العرض الصوفي "الزيارة"، للانطلاق في جولة رمضانية تشمل عددًا من المناطق والمهرجانات التونسية، ومن أبرز المواعيد التي يستعد لها، عرض فريد ومجاني في سابقة تحدث لأول مرة، وذلك في ساحة القصبة قبالة وزارة الثقافة في تاريخ 21 تموز/يونيو2017.

وسيكون لعرض الزيارة موعدًا خاصًا واستثنائيًا يوم 25 يوليو، على ركح المسرح الآثري في قرطاج في سهرة من تنظيم ودادية أعوان وإطارات رئاسة الحكومة، كما سيكون للزيارة سلسلة من العروض الكبيرة في العديد من المهرجانات الصيفية . 

ويستمد العرض أنفاسه الروحانية وقبساته الصوفية من عادات المريدين في زياراتهم لأولياء الله الصالحين، وما يصاحب ذلك من ذكر لله ومدح الرسول صلى الله عليه وسلم، وغيرها من عادات التونسيين التي تعود لقرون، معتمدًا في ذلك على الموروث الموسيقي للطريقة العيساوية نسبة لسيدي محمد بن عيسى، والمعروف باسم والي مكناس والشيخ الكامل، والطريقة العامرية لصاحبها ومؤسسها سيدي عامر المزوغي القرشي.

وتعود "الزيارة" لأصول الطّرق لتعتمد على الشّاذلية "الطريقة الأم للعيساوية والعوامرية"، لتفتح بذلك فضاءً أرحب يتّسع لجميع أقطاب تونس كالسيدة المنوبية وسيدي أبو علي النفطي السنّي وأم الزين الجمالية وغيرهم من أعلام التصوّف التونسي.

ويحاول اللجمي استغلال كل الفضاء المتاح ليقدم إضافة إلى الأناشيد، لوحات راقصة وكوريغرافيا جسدت حلقات الذكر واجتماع المريدين بشأن شيخهم، ليضيفوا رونقًا على العرض الذي شدّ الجماهير ولا يزال في كل العروض التي تم تقديمها في مختلف الجهات، لا سيما أنها تعود هذا العام بتوزيع موسيقي مغاير لمجموعة من الأعمال بالإضافة إلى الأزياء الجديدة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفنان سامي اللجمي يستعد لعروض رمضانية في تونس الفنان سامي اللجمي يستعد لعروض رمضانية في تونس



تألفت الجميلة إلسا هوسك بموضة المعطف الأسود مع البنطلون الأبيض

تعرفي على أجمل إطلالات النجمات العالميات هذا الأسبوع وواكبي الموضة

باريس ـ صوت الامارات
أتت إطلالات النجمات العالميات كاجوال وبسيطة بها هذا الأسبوع، فالتركيز جاء على اختيار ملابس مريحة وعملية وبعيدة كل البعد عن التكلفة. فتمايلت النجمات بأناقة رياضية وتصاميم تناسب اطلالات النهار بتفاصيل عصرية، وانطلاقًا من هنا، واكبي أجمل إطلالات النجمات العالميات هذا الأسبوع، واختاري أي إطلالة أعجبتك أكثر من غيرها. تألقت الجميلة ELSA HOSK بموضة المعطف الأسود الطويل مع البنطلون الابيض المستقيم وسحرتنا بموضة الحذاء الذكوري الجلدي باللون الاسود الذي جعل إطلالتها متكاملة. في حين أتت إطلالة CINDY CRAWFORD أثناء التسوق كاجوال بموضة الجينز الضيق مع التوب البيضاء الواسعة. بدورها اختارت الجميلة ALESSANDRA AMBROSIO موضة الشورت القصير مع السويت شيرت المريحة والشبابية. ولم تتخلى الجميلة KYLIE JENNER عن التصاميم الشبابية مع بنطلون الجينز والكروب توب البيضا...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates