بدء مهرجان زهرة التوليب الـ 8 في إسطنبول
آخر تحديث 16:37:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بدء مهرجان زهرة التوليب الـ 8 في إسطنبول

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بدء مهرجان زهرة التوليب الـ 8 في إسطنبول

أنقرة ـ وكالات

  بدا اليوم مهرجان زهرة التوليب (الخزامي) الثامن، بافتتاح رسمي نظمته بلدية مدينة اسطنبول التركية، وسط أجواء ربيعية صافية استمتعت فيها الأسر التركية بعطلة نهاية الاسبوع. وزرعت في إطار مهرجان هذا العام 14 مليونا و240 ألف برعما من 270 نوعا من زهرة التوليب التي جذبت اليوم أنظار ساكني مدينة اسطنبول، وغيرهم من المقيمين خارجها والذين وفدوا إلى المدينة لحضور افتتاح المهرجان.   يذكر ان هذا المهرجان يستمر تسعة أيام يشمل معرضا لصور أجمل 100 زهرة توليب في أكثر ميادين المدينة ازدحاما، وذلك في إطار مساعي مجلس بلدية اسطنبول الرامية إلى تحول زراعة التوليب الى صناعة. ويمكن اعتبار أن هذه الزهرة أصبحت رمزاً لمدينة اسطنبول , حيث يمكن مشاهدتها في العديد من الشعارات الخاصة بفعاليات مدينة اسطنبول المتنوعة. يشار أن زهور التوليب جاءت في الاصل من شرق تركيا وسهول آسيا الوسطى وزرعها العثمانيون ونقلوها الى اسطنبول عاصمة امبراطوريتهم وكانت تزين قصور السلطان وحدائق الصفوة. وفي القرن 18 اندلعت انتفاضة غوغائية غاضبة وأتت على كل حدائق التوليب واختفت الزهرة من المدينة الى حد كبير منذ ذلك الحين. وقدمت الخزامى إلى هولندا من تركيا عام 1562 م لتصبح هولنده أول دولة منتجة للزهور في العالم لتصل إنتاجها إلى بليون زهرة سنوياً والغريب أن الدولة الثانية في العالم بإنتاج الزهور الآن هي كولومبيا .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء مهرجان زهرة التوليب الـ 8 في إسطنبول بدء مهرجان زهرة التوليب الـ 8 في إسطنبول



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - صوت الامارات
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 05:59 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

ليفربول يجد بديل أليسون في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates