عروض الخيل والصيد تظهر في مهرجان صيف نجران
آخر تحديث 04:52:09 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عروض الخيل والصيد تظهر في مهرجان صيف نجران

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عروض الخيل والصيد تظهر في مهرجان صيف نجران

الكويت ـ وكالات

دشن وكيل إمارة منطقة نجران المكلف عبدالله بن دليم القحطاني عصر هذا اليوم فعاليات الصحراء وقافلة السيارات السياحية بمنتزه الملك فهد التي تستمر لمدة خمسة أيام ضمن فعاليات مهرجان صيف نجران للعام الحالي, واشتملت فعاليات الصحراء على عروض للخيول قدمها عدد من فرسان فروسية نجران منها قفز الحواجز المشتعلة بالخيل والصيد بالرمح، كما اشتملت على عروض مختصرة عن الصيد بالسلق وطرق ترويضها واقتنائها. وأوضح رئيس اللجنة التنفيذية بالمهرجان المهندس حمد عيبان بالحارث أن قافلة السيارات تجسد شراكة جميع الجهات الحكومية والأهلية في قافلة الصيف 34 السياحية والتي حملت شعارات للمهرجان ضمت العديد من الفعاليات والبرامج التي استعرضت أبرز مقومات السياحة وأهم الفعاليات التي تشهدها المنطقة ضمن صيفها لهذا العام تجوب الشوارع الرئيسة بمنطقة نجران. وجذبت الفعاليات المقامة في اليومين الأولين من انطلاق مهرجان صيف نجران عدداً كبيراً من الأسر التي فضلت الترويح بعد عناء الاختبارات مبكراً. وتضم الفعاليات مقراً للحرف اليدوية ومسابقات شبابية واستعراضاً للفنون الشعبية والتراثية وغيرها من الفعاليات التي تعنى بالأسرة والطفل. وتنطلق غداً الخميس الأمسية الأولى من المهرجان عند الساعة الثامنة مساءً على المسرح الروماني بمنتزه الملك فهد بغابة سقام بمشاركة الشعراء سعد بن جدلان وناصر بن ثويني والكويتي محمد رتيان العرجاني بالإضافة إلى راعي الشلة حسين آل لبيد ويدير الأمسية طلال نايف المرشدي. وأوضح مدير جمعية الثقافة والفنون بنجران عبدالله آل الحارث بأنه سيكون هناك عدد من الأمسيات الشعرية خلال فترة المهرجان يشارك فيها أكثر من 15 شاعراً من الشعراء البارزين في مجال الشعر من داخل المملكة وخارجها.  وأشار آل الحارث أن الأمسيات الشعرية تحظى بمتابعة كبيرة من الأهالي وزوار المنطقة من متذوقي الشعر مقدماً دعوته إلى أهالي وزوار منطقة نجران للحضور والاستمتاع بوجود نخبة من فطاحلة الشعر في المهرجان.  وبين رئيس اللجنة الإعلامية مشبب بن حنظل اليامي أن المهرجان وفـر العديد من فرص العمل للنساء وللشباب من أبناء المنطقة والذين أثبتوا تواجدهم في مثل هذه المحافل, مشيداً بما تحظى به المهرجانات السياحية في المملكة من اهتمام ودعم من قبل ولاة الأمر لما لها من آثار اجتماعية واقتصادية كبيرة على المجتمعات المحلية.  وأفاد اليامي أن المهرجان استمد عناصره ومحفزاته من مقومات البيئة الطبيعية التي تزخر بها نجران وجعلت من المهرجانات أحد الروافد التنموية والاقتصادية والاجتماعية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عروض الخيل والصيد تظهر في مهرجان صيف نجران عروض الخيل والصيد تظهر في مهرجان صيف نجران



تألَّقن بالقفاطين والفساتين العصرية والتنانير الكاجوال

إطلالات لافتة للنجمات العربيات خلال عيد الفطر المبارك

بيروت ـ صوت الامارات
ظهرت النجمات العربيات خلال عيد الفطر بتصاميم راقية برزت على موقع "إنستغرام"، فتألقن بالعديد من القفاطين والفساتين العصرية، إلى جانب التنانير الكاجوال والمتجددة في عالم الموضة.شاهدي أجمل إطلالات النجمات العرب في عيد الفطر 2020، لتختاري أي إطلالة أعجبتك أكثر من غيرها. خطفت إطلالة النجمة يارا الأنظار بموضة القفطان العصري والمزخرف برسمات هندسية ومتداخلة من خلال ألوان الأحمر والأسود والذهبي مع نقشات الحيوان الملفتة على كامل التصميم، من دون إهمال الياقة العريضة بتفاصيل الخرز الأسود وصيحة الأكمام الواسعة والمنسدلة بأسلوب الكاب العريض. بدورها تألقت النجمة بلقيس برفقة عائلتها في عيد الفطر 2020، بموضة الفستان الطويلة والناعم باللون البيج مع نقشات الورود الكبيرة والمتداخلة بألوان ترابية. ومن الإطلالات العصرية التي اخترنها ال...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 17:57 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

قاوم شهيتك وضعفك أمام المأكولات الدسمة

GMT 06:46 2019 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

بشرى سارة لطلاب الدراسات العليا في جامعة الأزهر

GMT 17:42 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشف جزر الكناري في المحيط الأطلسي بروح كريستوفر كولومبوس

GMT 17:21 2018 الخميس ,13 أيلول / سبتمبر

الفنانة نهى صالح ضيفة برنامج "كلام البنات" على TeN
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates