مهرجان بايرويت أوبرا ألمانية تحتفل بالموسيقار فاغنَر
آخر تحديث 01:03:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مهرجان "بايرويت" أوبرا ألمانية تحتفل بالموسيقار فاغنَر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مهرجان "بايرويت" أوبرا ألمانية تحتفل بالموسيقار فاغنَر

برلين ـ وكالات

يحيي العديد من المشاهير والمعجبين بأعمال الموسيقار الألماني ريتشارد فاغنر مهرجان مدينة بايرويت الألمانية الصغيرة لعدة أيام، كما جرت العادة السنوية منذ عام 1876، مستمتعين بأعماله الأوبرالية ومحتفلين بذكرى مولده المائتين. شهد يوم الثاني والعشرون من مايو/ أيار 2013 الذكرى المائتين لميلاد الموسيقار الألماني ريتشارد فاغنَر، مؤسس مهرجان بايرويت الموسيقي في ألمانيا. ويُفتَتَح في 25 يوليو/ تموز 2013 مهرجان بايرويت بألمانيا في الدار التي صممها الملحن خصيصاً لعرض موسيقاه الدرامية. فمنذ عام 1876 تُقَدَّم حصرياً أعمال ريتشارد فاغنر في صالات الدار. دار الأوبرا في بايرويت من الداخل افتتاح مهرجان بايرويت يشكل حدثا اجتماعياً هذا العام أيضاً، فالتلفزيون يعرض الضيوف البارزين الزائرين لدار المهرجان، ومنهم: الرئيس الألماني يوأخيم غاوك والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، بالإضافة إلى الكثير من مشاهير المال والأعمال والاقتصاد الذين لا يفوّتون على أنفسهم العرض الكبير على السجادة الحمراء. وعقب ذلك تُتَاح الفرصة لأنصار الأوبرا العاديين لمشاهدة العروض الموسيقية التي سيكون موعد انتهائها في 28 أغسطس/ 2013. وتُعْتَبَر تكلفة العرض الموسيقي رخيصة نسبياً مقارنةً بالعروض الموسيقية العالمية الأخرى. الذكرى المئوية الثانية للموسيقي فاغنر المهرجان يبدو في هذا العام في حلة مألوفة رغم أنه يوافق ذكرى تمَام القرن الثاني لميلاد الموسيقار فاغنَر. وتهيمن على فعاليات مدينة بايرويت أعمال الفنان فاغنر ويتخللها برنامج ثقافي يتضمن قراءات لأعمال أدبية ومعارض فنية وجولات تعريفية، بالإضافة إلى مسابقة للأفلام القصيرة تحت شعار: "سنة حلوة يا فاغنَر"، بمناسبة تزامن هذا العام مع الذكرى المائتين ليوم ميلاد الموسيقار. العرض الرئيسي في مسرح مهرجان بايرويت هذا العام يبدأ بسيمفونية درامية بعنوان "دير فْلِيغِندِه هولِندَر" أي "الهولنديّ الطائر" من إنتاج وإخراج يان فيليب غلوغار وقائد الفرقة الموسيقية كريستيان تيلمان. ولأول مرة سيتم بث فعاليات الاحتفال على الهواء مباشرة في دور السينما الألمانية. كما تُقدَّم عروض موسيقية أخرى مثل "تَنْهُويزَرْ" و "لوهينغرين". تمثال ريتشارد فاغنر في بايرويت ولعل عامل الجذب الرئيسي في هذا المهرجان هو إنتاج جديد مأخوذ عن الموسيقار ريتشارد فاغنر تحت عنوان "دير رينغ ديس نيبلونغِن"، وهي عبارة عن سيمفونية أوبرالية بطول 16 ساعة، وسيتم توزيعها على أربع أمسيات تحت إشراف الموسيقار الروسي-النمساوي كيريل بترينكو.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان بايرويت أوبرا ألمانية تحتفل بالموسيقار فاغنَر مهرجان بايرويت أوبرا ألمانية تحتفل بالموسيقار فاغنَر



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - صوت الامارات
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 05:59 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

ليفربول يجد بديل أليسون في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates