انطلاق الدورة الرابعة لمهرجان كلميم السينمائي الجمعة
آخر تحديث 13:40:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انطلاق الدورة الرابعة لمهرجان كلميم السينمائي الجمعة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق الدورة الرابعة لمهرجان كلميم السينمائي الجمعة

القاهرة - وكالات

تنطلق الجمعة المقبلة فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان كلميم السينمائى بالمغرب تحت شعار "إبداع يعانق موطنا"، حيث سيتم عرض 18 فيلما قصيرا للهواة ضمن المسابقة الرسمية المنظمة لأول مرة هذه السنة، حيث ستعرض العديد من الأفلام المتميزة، والتى نال بعضها جوائز مهمة، وأشرفت لجنة مكونة من فعاليات محلية مهتمة بالمجال السينمائى على عملية الانتقاء، وترأس هذه اللجنة الدكتور عبد المالك بنموسى الرئيس الشرفى للمهرجان. وتنظم المهرجان جمعية الشباب المبدع بكلميم، وتمتد فعالياته إلى 7 أكتوبر، وتسعى الجمعية وإدارة المهرجان إلى جعل دورة هذه السنة قيمة مضافة من شأنها تعزيز رصيد الدورات السابقة، فبعد ثلاث دورات ناجحة، تحدو اللجنة المنظمة إرادة قوية فى وضع مهرجان كلميم السينمائى ضمن أجندة أبرز الملتقيات المغربية، ومحطة سنوية لإشاعة الثقافة السينمائية، ومناسبة للتنشيط الثقافى لمدينة كلميم. كما سيتم عرض أفلام متنوعة لمخرجين مغاربة متألقين من بينها فيلم "أندرومان" لعز الدين العربى بحضور بطل الفيلم الفنان محمد خيى، وفيلم الجامع للمخرج داود أولاد السيد، وأفلام وثائقية، وأفلام من سلسلة الرواية الخيالية وقضايا الزمن الراهن ضمن عروض البانوراما، وسيعرض الفيلم الوثائقى عيون بدوية لمخرجه حسن خر فى افتتاح المهرجان، ويختتم بفيلم بلاستيك للمخرج عبد الكبير الركاكنة. ويرأس لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لهذه الأفلام المخرج المغربى الكبير داود أولاد السيد، وتضم فى عضويتها الناقد السينمائى أحمد السجلماسى، والإعلامى عبد الحق ميفرانى. وستنظم بالموازاة مع العروض السينمائية العديد من الأنشطة الموازية، منها ندوة مهمة بالمشاركة مع المجلس الوطنى لحقوق الإنسان، بمشاركة مختصصين فى العديد من المجالات خصوصا منها المجال السينمائى، ومجال حقوق الإنسان، كما سيتم تنظيم ورشات تكوينية فى الإخراج من تأطير الممثل والمخرج عبد الكبير الركاكنة، والسيناريو من تأطير المخرجة فاطمة على بوبكدى والتصوير الرقمى من تأطير تقنى متخصص بالمركز السينمائى المغربى، هذا فضلا عن معارض للفنون التشكيلية والصناعة التقليدية للتعريف بالموروث الثقافى المحلى. ويحظى المهرجان بدعم ولاية جهة كلميم-السمارة، ومجلس جهة كلميم-السمارة، والمجلس الإقليمى لكلميم، والجماعة الحضرية لكلميم، والمجلس الوطنى لحقوق الإنسان بتنسيق مع اللجنة الجهوية لطانطان-كلميم، والمركز السينمائى المغربى، ووكالة تنمية أقاليم الجنوب، والمديرية الجهوية للصناعة التقليدية، وشركة اتصالات المغرب، ومؤسسة منار صحراء الخاصة، ويشرف منتدى وادنون للتدريب والإعلام على عملية التنسيق مع المنابر الصحفية لتغطية الدورة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق الدورة الرابعة لمهرجان كلميم السينمائي الجمعة انطلاق الدورة الرابعة لمهرجان كلميم السينمائي الجمعة



آخر الصيحات على طريقة الأميرة ديانا وجيجي حديد

تقرير يبرز أن الشورت الرياضى موضة ربيع وصيف 2020

لندن - صوت الامارات
مع بداية كل موسم من العام تبدأ الفتيات في البحث عن آخر صيحات الموضة المتعلقة بالأزياء والإكسسوارات وغيرها من التفاصيل التي تتعلق بإطلالاتهن بشكل عام، ولأن درجة الحرارة ترتفع حلال فصلي الربيع والصيف فغالبًا ما تتميز ملابسهما بكونها أكثر بساطة فضلًا عن كونها خفيفة تتناسب مع الحر، وتتنوع بين التنانير والفساتين القصيرة أو البناطيل الملونة المصنوعة من أقمشة خفيفة. شورت ركوب الدراجة.. هذا هو الاسم الذي عرف به قديمًا، وكانت الفتيات يلجأن إليه أثناء ممارستهن للرياضة لما يوفره لهن من راحة وأناقة، ويبدو أن صيحة الملابس الرياضية التي كانت منتشرة في أواخر الثمنينات وأوائل التسعينات ستعود من جديد، ووفقًا لموقع  مجلة " harpers bazaar arabia" فقد عادت موضة الشورت الرياضي بقوة للسيطرة على أزياء الفتيات في ربيع وصيف 2020. استخدم الصوف في ا...المزيد

GMT 13:20 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أفكار لإزالة بقع الكلور الصفراء من الملابس الملوّنة
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 10:37 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

الفيفا يذكر محمد صلاح بإنجاز ٢٠١٨
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates