افتتاح أكبر مهرجان كتاب في الأردن عمان بالقراءة أجمل
آخر تحديث 21:29:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

افتتاح أكبر مهرجان كتاب في الأردن "عمان بالقراءة أجمل"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - افتتاح أكبر مهرجان كتاب في الأردن "عمان بالقراءة أجمل"

عمان - بترا

ينطلق الخميس في شارع الثقافة بحي الشميساني معرض "مهرجان الـ100 ألف كتاب" الذي تنظمه الدائرة الثقافية في امانة عمان الكبرى بالتعاون مع أزبكية عمان ويستمر ثلاثة أيام. وقال المشرف العام للمبادرة الأزبكية حسين ياسين في تصريح صحافي الأربعاء، ان هذا المعرض سيشكل فرصة لعشاق اقتناء الكتب القديمة بالحصول على مختارات نادرة من الكتب التي فقدت من الاسواق، الى جانب اسهامه بتعزيز تأسيس المكتبات المنزلية للمواطنين. وتحدث ياسين عن دور الكتاب واهمية نشره بين المواطنين، لترسيخ عادة القراءة، وتمكين المواطن من الاستزادة بالمعارف والعلوم والثقافات المتنوعة. وأشار الى أن الادعاء بـ"ان أمة اقرأ لا تقرأ" يحتاج الى أدلة وبراهين، ذلك ان حجم الاقبال على اقتناء الكتب في الآونة الأخيرة بين المواطنين، بدأ يشكل ظاهرة واضحة وفق مؤشرات الازبكية التي اقامت معارضها ومهرجاناتها الخاصة بالكتاب في الشهور الماضية". وقال ان "مهرجان الـ100 ألف كتاب الذي سيقام غدا، لن يكون على غرار معارض الكتب المعهودة، بل سيتخلله احتفاليات ببعض الكتاب الاردنيين، بتوقيع كتبهم". وأشار الى ان المهرجان سيكون عبارة عن سوق كبيرة للكتاب حيث يقدم فيه للقراء بأسعار زهيدة، لافتا الى ان هذا المهرجان، سيتيح الفرصة للقراء بأن يقتنوا كتبا متنوعة ونادرة في اكثر من فرع معرفي. ولفت الى ان مهرجان الـ100 الف كتاب، يؤكد على خصوصيته، عبر ما سيطلقه من مبادرات لاحقة في أكثر من محافظة، وفي نطاق السياسة المتبعة لدى الازبكية، بتقديم الكتاب ضمن سعر زهيد في المهرجان، لا يتجاوز أعلاه الدينارين. ويشارك في المهرجان 18 كاتبا وكاتبة من الاردن، بحيث يوقعون كتبهم خلال ايام المعرض.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح أكبر مهرجان كتاب في الأردن عمان بالقراءة أجمل افتتاح أكبر مهرجان كتاب في الأردن عمان بالقراءة أجمل



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 03:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 صوت الإمارات - تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم

GMT 10:37 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

الفيفا يذكر محمد صلاح بإنجاز ٢٠١٨
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates