مسابقة صنع في قطر في مهرجان أجيال السينمائي
آخر تحديث 10:45:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مسابقة "صنع في قطر" في مهرجان "أجيال" السينمائي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مسابقة "صنع في قطر" في مهرجان "أجيال" السينمائي

الدوحه - قنا

تقدم مؤسسة الدوحة للأفلام لصانعي الأفلام القطريين والمقيمين في دولة قطر فرصة لعرض إنتاجهم أمام الجمهور المحلي والعالمي، وذلك من خلال مسابقة "صنع في قطر" التي تقام ضمن فعاليات مهرجان (أجيال) السينمائي الأول المزمع انطلاقه من 26 إلى 30 نوفمبر الجاري بكتارا . وتعرض أعمال صانعي الأفلام في برنامج "صنع في قطر" في ثلاثة أقسام، حيث يضم القسمين الأولين الأعمال الفائزة في البرامج والورشات والمسابقات التي أقامتها مؤسسة الدوحة للأفلام وضمت مخرجين قطريين ومواطنين مقيمين في قطر. كما يعرض في القسم الأول الفائزين بمسابقة "تحدي الأسرة لصناعة فيلم في 48 ساعة" على الإنترنت، بينما يعرض في القسم الثاني الأعمال المختارة في برنامج "التحدي لصناعة فيلم في 7 أيام".. أما القسم الثالث فيعرض فيلم الرسوم المتحركة القصير "بطل ورسالة" من إنتاج قناة "الريان". وقالت السيدة فاطمة الرميحي مديرة مهرجان "أجيال" السينمائي إنه تتويجاً لجهود المخرجين الواعدين، فسيقوم برنامج "صنع في قطر" في مهرجان (أجيال) السينمائي بتكريم مواهبنا المحلية أمام جمهور ذواق للسينما،تقديراً لتفانيهم والتزامهم، حيث سيقدم البرنامج للمشاهدين نظرة ثاقبة حول ما يكتنزه وطننا من مواهب إبداعية خلّاقة". وأشارت إلى ان مؤسسة الدوحة للأفلام من خلال مهرجان "أجيال" تهدف الى تشجيع المخرجين على اتخاذ خطوات أكثر جدية واحترافية لتطوير مسيرتهم المهنية. يذكر ان فيلم "بطل ورسالة" صنع من قبل قناة "الريان" احتفالاً باليوم الوطني لعام 2012. ويسرد الفيلم حكاية خيالية عن أخ وأخت قطريين يسافران عبر الزمن ليشهدا تأسيس دولة قطر في القرن التاسع عشر. يعرض هذا الفيلم في 29 نوفمبر ويليه جلسة حوارية مع صانعي الأفلام القطريين. كما سيتم اختيار فائزين اثنين من برنامج "تحدي الأسرة لصناعة فيلم في 48 ساعة" من خلال تصويت الجمهور عبر وسائل التواصل الإجتماعي المخصصة. وسيعلن برنامج "صنع في قطر" عن الفائزين ، ثم يعرض أفلامهما في مهرجان "أجيال" السينمائي. كما يعتبر برنامج "التحدي لصناعة فيلم في 7 أيام"، واحدا من برامج قسم تطوير أفلام الخليج بمؤسسة الدوحة للأفلام، ويهدف إلى التعرف على كيفية صنع أفلام قصيرة في 7 أيام فقط، ابتداءً من تكوين الفكرة ووصولاً إلى التنفيذ.. وسيتم عرض أفضل سبعة أفلام من تحدي هذا العام في برنامج "صنع في قطر" في مهرجان أجيال السينمائي، وهي "بطلي" لنورا السبيعي، "العنف الرقيق" لدانة النتشة، "جنية الأسنان" لشيخة علي، "سوندر" لعلي آل ثاني، "الكرة" لأمل المفتاح، "واحد من خمسة" لجواهر الخاطر، "رزفه" لعلي المهدي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسابقة صنع في قطر في مهرجان أجيال السينمائي مسابقة صنع في قطر في مهرجان أجيال السينمائي



هيفاء وهبي تنجح بتحويل الأزياء القصيرة لإطلالات شتوية أنيقة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة اللبنانية هيفاء وهبي تعد واحدة من أبرز النجمات اللواتي دائمًا ما يبهرن الجمهور بأناقتهن وإطلالاتهن المميزة والجذابة، كما أنها نجحت مؤخرا في تحويل الأزياء القصيرة الأنيقة إلى إطلالات تناسب أجواء الشتاء الباردة، ولكن بطريقتها الخاصة التي تلهم متابعاتها دائمًا، وفيما يلي جولة على أسلوبها في اختيار أزيائها الشتوية. تفاصيل أحدث إطلالات هيفاء وهبي هيفاء وهبي خطفت الأنظار خلال أحدث ظهور لها على انستجرام بإطلالة جذابة جاءت عبارة عن جاكيت على شكل بليزر قصير من Richard Quinn، بتصميم مريح وأكمام طويلة، ومزين بالترتر البراق في جميع أنحائه، كما أنه جاء مطبعًا بالورود الضخمة الملونة ذات اللون الوردي والأخضر مع الخلفية السوداء. وجاء الجاكيت قصير ومريح ونسقته النجمة اللبنانية مع جوارب سوداء شفافة وسميكة، وانتعلت صندل جلدي لامع بال�...المزيد

GMT 11:45 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

لقاء سويدان توضّح أسباب نجاح شخصيتها في مسلسل "البيت الكبير"

GMT 14:41 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

تناول الخس يساهم في التصدي لمشكلة سموم الجسم والمعدة

GMT 23:24 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

"مزيكا" تطرح دعاءً جديدًا "دعوتك كما أمرتني" لـ"محمود هلال"

GMT 08:52 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

كيف يساعد الطعام طفلك على الأداء الدراسي الجيد؟

GMT 01:49 2016 الجمعة ,08 إبريل / نيسان

البدلة الرسمية الزرقاء خيار النجوم الأول

GMT 04:31 2016 السبت ,27 شباط / فبراير

الإعلان عن Resident Evil 4 و5 و6 لجهازي Xbox One وPS4
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates