مسابقة صنع في قطر في مهرجان أجيال السينمائي
آخر تحديث 03:37:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مسابقة "صنع في قطر" في مهرجان "أجيال" السينمائي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مسابقة "صنع في قطر" في مهرجان "أجيال" السينمائي

الدوحه - قنا

تقدم مؤسسة الدوحة للأفلام لصانعي الأفلام القطريين والمقيمين في دولة قطر فرصة لعرض إنتاجهم أمام الجمهور المحلي والعالمي، وذلك من خلال مسابقة "صنع في قطر" التي تقام ضمن فعاليات مهرجان (أجيال) السينمائي الأول المزمع انطلاقه من 26 إلى 30 نوفمبر الجاري بكتارا . وتعرض أعمال صانعي الأفلام في برنامج "صنع في قطر" في ثلاثة أقسام، حيث يضم القسمين الأولين الأعمال الفائزة في البرامج والورشات والمسابقات التي أقامتها مؤسسة الدوحة للأفلام وضمت مخرجين قطريين ومواطنين مقيمين في قطر. كما يعرض في القسم الأول الفائزين بمسابقة "تحدي الأسرة لصناعة فيلم في 48 ساعة" على الإنترنت، بينما يعرض في القسم الثاني الأعمال المختارة في برنامج "التحدي لصناعة فيلم في 7 أيام".. أما القسم الثالث فيعرض فيلم الرسوم المتحركة القصير "بطل ورسالة" من إنتاج قناة "الريان". وقالت السيدة فاطمة الرميحي مديرة مهرجان "أجيال" السينمائي إنه تتويجاً لجهود المخرجين الواعدين، فسيقوم برنامج "صنع في قطر" في مهرجان (أجيال) السينمائي بتكريم مواهبنا المحلية أمام جمهور ذواق للسينما،تقديراً لتفانيهم والتزامهم، حيث سيقدم البرنامج للمشاهدين نظرة ثاقبة حول ما يكتنزه وطننا من مواهب إبداعية خلّاقة". وأشارت إلى ان مؤسسة الدوحة للأفلام من خلال مهرجان "أجيال" تهدف الى تشجيع المخرجين على اتخاذ خطوات أكثر جدية واحترافية لتطوير مسيرتهم المهنية. يذكر ان فيلم "بطل ورسالة" صنع من قبل قناة "الريان" احتفالاً باليوم الوطني لعام 2012. ويسرد الفيلم حكاية خيالية عن أخ وأخت قطريين يسافران عبر الزمن ليشهدا تأسيس دولة قطر في القرن التاسع عشر. يعرض هذا الفيلم في 29 نوفمبر ويليه جلسة حوارية مع صانعي الأفلام القطريين. كما سيتم اختيار فائزين اثنين من برنامج "تحدي الأسرة لصناعة فيلم في 48 ساعة" من خلال تصويت الجمهور عبر وسائل التواصل الإجتماعي المخصصة. وسيعلن برنامج "صنع في قطر" عن الفائزين ، ثم يعرض أفلامهما في مهرجان "أجيال" السينمائي. كما يعتبر برنامج "التحدي لصناعة فيلم في 7 أيام"، واحدا من برامج قسم تطوير أفلام الخليج بمؤسسة الدوحة للأفلام، ويهدف إلى التعرف على كيفية صنع أفلام قصيرة في 7 أيام فقط، ابتداءً من تكوين الفكرة ووصولاً إلى التنفيذ.. وسيتم عرض أفضل سبعة أفلام من تحدي هذا العام في برنامج "صنع في قطر" في مهرجان أجيال السينمائي، وهي "بطلي" لنورا السبيعي، "العنف الرقيق" لدانة النتشة، "جنية الأسنان" لشيخة علي، "سوندر" لعلي آل ثاني، "الكرة" لأمل المفتاح، "واحد من خمسة" لجواهر الخاطر، "رزفه" لعلي المهدي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسابقة صنع في قطر في مهرجان أجيال السينمائي مسابقة صنع في قطر في مهرجان أجيال السينمائي



سحرت قلب أمير موناكو الذي تزوجها ومنحها لقب أميرة

إطلالات غريس كيلي الساحرة تُعيدك إلى "العصر الذهبي"

القاهرة - صوت الإمارات
غريس كيلي Grace Kelly لم تكن إنسانة عادية، بل كانت امرأة استثنائية سحرت قلوب الناس بجمالها، بما فيهم قلب أمير موناكو الذي تزوجها وأعطاها لقب أميرة في عام 1956، ولدت عام 1929 بجمال استثنائي، وهذا ما جعلها تدخل مجال التمثيل لتصبح إحدى أشهر ممثلات هوليوود في حقبة الأربعينيات والخسمينيات، كما وملهمة للكثير من الفنانين ومصممي الأزياء، وهي إلى اليوم تُعتبر إحدى أشهر أيقونات الموضة، واطلالاتها الرائعة التي مازالت إلى اليوم تبدو مواكبة لأحدث صيحات الموضة، هي أكبر دليل على ذلك. وإليكِ بعض الأمثلة. اطلالات غريس كيلي التي جعلتها أبرز أيقونات الموضة على مر الزمن: تنسيق أنيق في البنطلون القماشي اعتمدته غريس كيلي: كنا نشاهد  “غريس كيلي” Grace Kelly غالبًا في الاطلالات الرسمية، لكنها كانت تبدو أيضًا غاية في الأناقة، حيث تنسق اطلالات كاجوال م...المزيد

GMT 17:36 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 20:09 2020 الخميس ,14 أيار / مايو

جلسة لـ«أبوظبي للكتاب» تستضيف كريس غاردنر

GMT 20:12 2020 الخميس ,14 أيار / مايو

فعاليات افتراضية لمنتدى الفجيرة الرمضاني

GMT 21:40 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

يتحدث هذا اليوم عن بداية جديدة في حياتك المهنية

GMT 12:22 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تعاني من ظروف مخيّبة للآمال

GMT 13:06 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات كبيرة في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 08:01 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

"سيدات العين يظفرن بكأس "أم الإمارات

GMT 08:58 2018 السبت ,08 كانون الأول / ديسمبر

ستة نصائح مهمة لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates