إقامة المهرجان الثالث للادب الاوروبي في المکسیک
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إقامة المهرجان الثالث للادب الاوروبي في المکسیک

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إقامة المهرجان الثالث للادب الاوروبي في المکسیک

طهران - أبينا

أقیم المهرجان الثالث للادب الاوروبي في المکسیک وذلک بهدف توسعة العلاقات الادبیة بین اوروبا وأمریکا الجنوبیة.ذکرت الانفورمادور بأن مهرجان الادب الاوروبي أفتتح في غوادالاخارا من أجل توسعه العلاقات الادبیة بین اوروبا وأمریکا الجنوبیة. وقد أفتتح هذا المهرجان بمشارکة 10 دول اوروبیة تحت شعار "أدبیات بدون حدود" لتعریف القراء في أمریکا الجنوبیة علی الاداب في أوروبا وعبر مختلف الطرق الادبیة واللغات.وشارکت في هذا المهرجان الذي عقد من الثاني وحتی الخامس من شهر دیسمبر عدة دول هي فرنسا، سلوفاکیا، ایرلندا، ایطالیا، بولندا، البرتغال، بریطانیا، اسبانیا، السوید والنمسا.   ومن البرامج التي أقیمت بهذا المهرجان تشکیل ورشات عمل من أجل البحث والتشاور حول مختلف المواضیع. وقد تم بحث العلاقات التاریخیة بین اوروبا وأمریکا الجنوبیة في إحدی هذه الورش والتي أقیمت في الیوم الاول من أیام عمل المهرجان وذلک بمشارکة روبرت مناس من النمسا والکساندر باریکو من إیطالیا وادم تیرل وي من بریطانیا حیث تم التأکید فیها من أن العلاقة الادبیة بین هذین القسمین من الکرة الارضیة هي أقرب مما کان یتصور من قبل. وقال الکساندر باریکو في هذه الجلسة: الواجب یحتم علینا ککتاب ایطالیین نقل وتعریف الادب الاوروبي الی سائر نقاط العالم بالاخص الی أمریکا الجنوبیة. وهنا یجب علینا أن نتحد بالرغم من وجود فوارق ثقافیة کبیرة بیننا. وهو ما یلزمنا بذل المزید من المساعي من أجل تعریف ثقافتنا للآخرین.   کما تحدث تیرل وی عن عالم الادبیات الواسع وقال: إن عالم الکتاب عالم وسیع جداً حیث نشاهد فیه مختلف الاشکال والانماط الادبیة. وفي هذا العالم هناک أعمال جیدة وسیئة ولکنها جمیعاً تقرأ بشکل واحد، لأن الادب هو مرآت الواقع والمجتمع وهذا یعتبر أهم عامل للادب. هذا وکانت کل من ألمانیا والنمسا واسبانیا وفرنسا وبولندا ورومانیا وسویسرا قد شارکت في مهرجان الادب الاوروبي لعام 2011 في غوادالاخارا. فیما وصل عدد الدول المشارکة في هذا المهرجان عام 2012 الی تسعة بلدان ووصل هذا الرقم في العام الحالي الی عشر دول.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إقامة المهرجان الثالث للادب الاوروبي في المکسیک إقامة المهرجان الثالث للادب الاوروبي في المکسیک



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates